خداع مستشعر البصمة في هاتف جالكسي إس 10 ببصمة ثلاثيّة الأبعاد

جالكسي إس 10
0

تقنيّات كثيرة تم إضافتها لهاتف جالكسي إس 10 من سامسونج الذي يعتبر أحدث هواتف الشركة ومن ضمنها مستشعر البصمة في الشاشة الذي كان من المفترض أن يوفّر أمانًا إضافيّا مقارنة بمستشعرات البصمة العاديّة إلّا أنّه تم خداعه من خلال بصمة ثلاثيّة الأبعاد.

مستشعر البصمة في هاتف جالكسي إس 10 يعمل من خلال الموجات الفوق صوتيّة، فهو قادر على التقاط الملامح ثلاثيّة الأبعاد لبصمات أصابع اليد مقارنة بمستشعرات البصمة التي تلتقط صورة ثنائيّة البعد و المتواجدة في الهواتف الأخرى مما يجعل عمليّة خداع المستشعر بصورة عاديّة أمرًا مستحيلًا.

ولكن أحد الأشخاص الذي يدعى ” darkshark ” قام بأخذ صورة لبصمة إصبعه من على جانب كأس زجاجي ليصنع من خلالها مجسّما ثلاثيّ الأبعاد عبر أحد البرامج، بعد ذلك قام بطباعة المجسّم بطابعة ثلاثيّة الأبعاد والنتيجة كانت خداع مستشعر البصمة في هاتف جالكسي إس 10 بعد المحاولة الثالثة لطباعة البصمة.

I attempted to fool the new Samsung Galaxy S10’s ultrasonic fingerprint scanner by using 3d printing. I succeeded.

ذكرت شركة سامسونج الشهر الماضي بأنّها ستصدر المزيد من التحديثات لمستشعر البصمة في هاتف جالكسي إس 10 لتحسين أدائه بعد عدّة تعليقات سلبيّة من مستخدمي الهاتف وذلك بعد إطلاق الجهاز منذ شهرين بعدّة نسخ أحدها يدعم شبكات الجيل الخامس القادمة قريبًا وإليك كل ما تحتاج لمعرفته عن مؤتمر سامسونج الأخير وهواتف جلاكسي اس 10 الجديدة.

0

شاركنا رأيك حول "خداع مستشعر البصمة في هاتف جالكسي إس 10 ببصمة ثلاثيّة الأبعاد"

أضف تعليقًا