سامسونج وجوجل يتحدان … والهدف إثراء عالم الواقع المعزز عبر منصة ARCore

سامسونج وجوجل يتحدان على تطوير ARCore
0

كشفت شركة سامسونج بالأمس عن تعاونها مع شركة جوجل من أجل دعم خطوط هواتف جالاكسي التي تصنعها الأولى بمنصة الواقع المعزز ARCore التي تطورها الثانية، وهي التقنية التي أعلنت عنها جوجل في وقت سابق لتنافس بها التقنية المماثلة من آبل “ARKit”.

وتعمل هذه التقنية من جوجل على بناء منصة يمكن من خلالها برمجة وتطوير تطبيقات الواقع المعزز مستخدمةً مميزات الحوسبة السحابية، والمكونات الداخلية للهواتف من أجل إنتاج مجسمات ثلاثية الأبعاد في الواقع الفعلي.

اقرأ أيضًا: بالتفصيل … جولة في عمق تقنية الواقع المعزز

وبهذا الاتحاد المعلن بين سامسونج وجوجل، سيتمكن المطورون من برمجة التطبيقات باستخدام منصة ARCore على هواتف بيكسل من جوجل، بالإضافة من هواتف جالاكسي من سامسونج، متضمنة هواتف جالاكسي إس 8 و نوت 8.

بالإضافة للاستفادة التي ستتحقق من هذا التعاون لسامسونج صاحبة أكبر مبيعات للهواتف الذكية في العالم، ستستفيد جوجل هي الأخرى من نشر تقنياتها للواقع المعزز على نطاق واسع، وهو ما سيقدم المزيد من الدعم لنظام تشغيل أندرويد في عالم الواقع المعزز الذي تخطو فيه آبل ونظام تشغيلها iOS خطوات قوية وواثقة أبرزتها في هواتفها الأخيرة آيفون 8 وآيفون إكس.

كما أنّ هذا التعاون سيعود بالاستفادة على تقنية الواقع المعزز أيضًا، فتاريخ سامسونج في دعمها للتقنيات الجديدة متضمنة الواقع المعزز، بالإضافة إلى قوة جوجل المعروفة والمشهود لها في عالم البرمجيات بصورة عامة، سيتيح الفرصة لهذه التقنية لتحقيق المزيد من التطور في وقت قياسي عمّا كان متوقع.

وتعد منصة ARCore التي أعلن عنها للمرة الأولى في أغسطس الماضي، إحدى الخطوات المستمدة من مشروع تانجو للواقع المعزز الذي أعلنت عنه جوجل عام 2014، والذي يعتمد على مستشعرات قادرة على إدراك العمق الذي تلتقطه الكاميرا، ثم تكوين خريطة ثلاثية الأبعاد يمكن تعزيزها بالمجسمات ثلاثية الأبعاد، وقد تم إطلاق هذه التقنية في هواتف مثل: لينوفو Phab 2 Pro و أسوس ZenFone AR.

وطبقًا لسامسونج سيثمر تعاونها مع جوجل لتطوير منصة ARCore على دعم هاتفي جالاكسي إس 8 و نوت 8 أولًا، على أن يصل هذا الدعم إلى كافة هواتف جالاكسي الرائدة الحالية والمستقبلية.

0

شاركنا رأيك حول "سامسونج وجوجل يتحدان … والهدف إثراء عالم الواقع المعزز عبر منصة ARCore"

أضف تعليقًا