تغطية كاملة لمؤتمر سامسونج، هاتف Galaxy S8، وكاميرا Samsung Gear 360 …!

مؤتمر سامسونج 2017
1

لا شك أن الوسط التقني كله اليوم منتظر حدث العملاقة الكورية سامسونج، المنتظر أن تكشف فيه عن هاتفيها الجديدين “”Galaxy S8، و “Galaxy S8 Plus” والعديد من منتجاتها الجديدة، بعد الكثير من التسريبات والاشاعات، وأنا بكل تأكيد من الناس المتشوقة جدًا للإطلاع على ستقدمه سامسونج.

فما تقدمه سامسونج لابد أن يكن به جزء كبير من الابداع والتميز، من أجل المنافسة، ومن أجل تعويض الخسائر التي تعانيها من فترة ليست بالقصيرة، بداية بحوادث احتراق هاتفها السابق جالاكسي نوت7 والذي سحب من السوق في النهاية، هذا الحدث الذي لم يكتفي بالخسائر المادية، ولكنه تسبب في هز الثقة بين سامسونج وعملائها وبحث القليل منهم عن براند منافس.

ثم احتراق أحد مصانعها للبطاريات في الصين، وصولاً إلى الفضيحة الأخلاقية التي تعاني منها سامسونج حالياً وهي قضية الرشوة المتهم فيها رئيس مجموعة سامسونج والوريث الشرعي لها ” جاي واي. لي” مع رئيسة البلاد المُقالة ” بارك جون هاي”.

أولاً الكشف عن الهاتفين..

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية منذ قليل، وضمن حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك عن هاتفها المنتظر  جالاكسي إس 8، بنسختين هما “Galaxy S8” و”Galaxy S8 Plus”، وذلك بعد رحلة طويلة من التسريبات والتقارير التي تشير إلى تصميم مواصفات الهاتف.

المواصفات التي يحملها نسختين الهاتف:-

بالنسبة لنظام التشغيل فهو أندرويد نوجا، أما المعالجات فستختلف تبعًا لمنطقة البيع حيث أنهما سيكونان بين معالجات “Snapdragon 835” من كوالكوم أومعالجات “Exynos 8895” من سامسونج، ولكن الاثنين يتفقان في تقنية التصنيع وهي10 نانومتر، والتي تقدم أداء أسرع بنسبة 11% من الهواتف السابقة جالاكسي إس 7، مع معالج رسوميات أسرع بنسبة 23%.

يأتي الهاتف بنسختين الأولى هي  “Galaxy S8” بشاشة قياسها 5.8 إنش، في حين أن  النسخة الثانية هي “Galaxy S8 Plus” بشاشة قياسها 6.2 إنش، وكلاهما بدقة QHD أو 1440×2960 بيكسل من نوع Super AMOLED، وتغطي الشاشة ما نسبته 83% من الواجهة الامامية للهاتفين، وتأتي بحواف جانبية منحنية ومدورة من الطرفين.

وجديد سامسونج ميزة قارئ قزحية العين المتواجدة في الجهة الأمامية للهاتف، والجديد فيها أنها تعمل بكامل الألوان، وليس بالنسخة البيضاء والسوداء كما كان في الهاتف المُحترق 7 Galaxy Note.

أما بالنسبة للكاميرا يأتي الهاتفين بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل “Dual Pixel” مع ميزة OIS (Optical Image Stabilization)، وفتحة عدسة f/1.7 وميزة التركيز التلقائي الليزري والقدرة على التقاط تعريض ضوئي متعدد لرفع جودة الصورة.

بينما الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.7 المماثلة للكاميرا الخلفية، ويمكنك الوصول إلى الكاميرا بسرعة عن طريق الضغط على زر تشغيل الهاتف مرتين.

وبالطبع تم إلغاء زر القائمة الرئيسة كما ذُكر في التسريبات من الجهة الأمامية للهاتف، وبناء عليه تم نقل ميزة قارئ بصمات الأصابع إلى الجهة الخلفية من الهاتف، لتكون بجوار عدسة الكاميرا الخلفية، لتختلف سامسونج عن المنافسين الذين يقدمونها خلف الكاميرا.

ويعتبر هاتفي جالاكسي إس 8، أول هواتف ذكية تحتوي على دعم LTE من نوع 1 جيجابت، وتأتي بذاكرة وصول عشوائية تبلغ 4 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تبدأ من خيار 64 جيجابايت للنسخ العاملة في جميع أنحاء العالم، إلا أن بعض البلدان مثل الصين وكوريا سوف تحصل على 6 جيجابايت من الذاكرة و128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

ويحمل بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، و3500 ميلي أمبير لنسخة إس 8 بلس، وتحمل البطاريات ميزة الشحن السريع من سامسونج القابلة للتكييف، مع دعم لميزة الشحن اللاسلكي وفق المعيارين WPC وPMA.

وستحتوي جميع النسخ على فتحة ذاكرة عشوائية قابلة لتشغيل بطاقات بسعة 256 جيجابايت، ومنفذ USB-C للشحن يتواجد في الجزء السفلي من الهاتف جنباً إلى جنب مع منفذ 3.5 ميليمتر لسماعات الرأس ومكبر صوت من نوع ستيريو.

وستدعم جميع نسخ الهواتف معيار IP68، بحيث أنها مقاومة للماء والغبار، مع أحدث نسخة من زجاج الحماية غوريلا جلاس 5، كما تدعم تقنية HDR10 بشكل يشابه هاتف نوت 7، إلا انها لا تدعم Dolby Vision، وعقدت سامسونج شراكة مع أمازون لتوفير محتوى HDR.

هاتف Galaxy S8

وستأتي الهواتف بعدة ألوان هي الذهبي والفضي والأسود والرمادي والأزرق، والهواتف ستضم زر المساعد الصوتي الجديد لسامسونج والذي سيؤدي ثلاث وظائف هما:

  1. الإجابة على الاستفسارات الصوتية، بحيث يمكنه رؤية العالم من حوله وليس مجرد الاستماع.
  2. والتعرف على الصور من أي بقعة من العالم والعثور على المنتجات ضمن أمازون.
  3. كما انه قادر على تحديد الكائنات والعناصر الموجودة في العالم الحقيقي.

بالنسبة لمواعيد بيع الهواتف سيبدأ البيع في 21 ابريل المقبل في الولايات المتحدة، و28 ابريل في أوروبا.

هاتف Galaxy S8

ثانياً المساعد الصوتي Bixby

Bixby المساعد الصوتي

أعلنت سامسونج في الموتمر أيضاً عن المساعد الصوتي الخاص بها  Bixby، الذي يحمل شعار “New Way to Search”.

والذي ستدخل به المنافسة مع باقي الشركات العالمية التي تملك خدمة المساعد الصوتي مثل سيري لشركة آبل، وكورتانا لشركة مايكروسوفت  وإليكسا لشركة أمازون… وغيره.

Bixby سيتعرف على الصور بحيث يمكن من خلاله ليس فقط إعطاء الأوامر الصوتية بل التسوق والبحث والحصول على تفاصيل أكثر عن أماكن محيطة بك

ما يظهر في الصفحة الرئيسية للمساعد الصوت”Bixby” هو نفسه ما يظهر في مساعد جوجلGoogle Now” حيث ستظهر بطاقات للإشعارات والاقتراحات.

ثالثاً نظارة الوقع الافتراضي “Gear VR” مع جزء تحكم يدوي:

نظارة الوقع الافتراضي "Gear VR" مع جزء تحكم يدوي

أطلقت سامسونج أيضاً  في المؤتمر جيل جديد من نظارات الواقع الافتراضي Gear VR، والتي ستتميز بوجود جزء تحكم وبدعم من شركة اوكولوس المتخصصة في منتجات الواقع الافتراضي، مع أنها كشفت عن هذه النظارة في مؤتمر الجوال العالمي “MWC 2017” ولكنها لم تحدد موعد توفرها في الأسواق ولا سعرها.

فجزء التحكم اليدوي يوفر تعرف أفضل على المحيط والحركة ويُزود بالطاقة من بطارية داخلية، مع وجود زر الرئيسية والرجوع وزرين للتحكم بالصوت.

ومع ذلك لم تحمل النظارة أي تحديث بخصوص المواصفات الفنية مقارنة بالجيل السابق، ولكنها ستتوفر بلون جديد وهو الرمادي.

ستتاح النظارة في الأسواق بداية من 21 ابرايل المقبل، بسعر 129 دولار، وجزء التحكم اليدوي سيتوافر منفردًا بسعر 39 دولار.

رابعاً كاميرا Samsung Gear 360 بدقة فيديو 4K

كاميرا Samsung Gear 360 بدقة فيديو 4K

أعلنت سامسونج  ضمن المؤتمر عن كاميرا جديدة باسم “Samsung Gear 360” يُمكنها تسجيل فيديو بزاوية 360 درجة ودقة تصل إلى 4K، وهي تعتبر جزء من المنتجات التي تقدمها سامسونج للواقع الافتراضي.

وتأتي الكاميرا “Samsung Gear 360 2017” بمواصفات أقوي وهي:

ستأتي الكاميرا التي تزن 130 جرام، بعدستين بدقة 4096 * 2048 بكسل، ومستشعرين CMOS بدقة 8.4 ميجابكسل وعدسة “عين السمكة”

بينما معالج الصور سيكون DRIMe5s ليعطي صور بدقة 15 ميجابكسل، ودعم بطاقات التخزين الخارجية من نوع microSD حتى 256 جيجابايت، ودعم معيار IP53 لمقاومة الماء ، وبطارية بسعة 1,160 مللي أمبير.

كاميرا Samsung Gear 360 بدقة فيديو 4K

تغطية كاملة لمؤتمر سامسونج

1

شاركنا رأيك حول "تغطية كاملة لمؤتمر سامسونج، هاتف Galaxy S8، وكاميرا Samsung Gear 360 …!"