لعُشَّاق الرصد الفلكي لا تنسوا النظر إلى السماء اليوم، كوكب زحل بانتظاركم

رؤية كوكب زحل
0

يتميّز كوكب زحل الغازي بحلقاته الرائعة الملتفة حوله، والتي تعطيه جمالًا إضافيًا، وإن كنتم ممن يعشقون هذا الكوكب لا تضيعوا الفرصة اليوم، فهو بانتظاركم اليوم متربعًا على عرش السماء.

اقرأ أيضًا: لعُشَّاق الرصد الفلكي، المريخ في أقرب نقطة له من الأرض منذ أكثر من 15 عامًا

فبعد أن تغرب الشمس خلال هذا الأسبوع انظر إلى جهة الشرق، وإن كان حظكُ جميلًا وكانت السماءُ صافيةً ستتمكّن من رؤية كوكب زحل برّاقًا مشعًا، حيث ستكونُ الأرضُ في مدارٍ بين زحل والشمس، وإن وجدت صعوبةً في إيجاده انظر إلى القمر بعد أن يرتفع في السماء، وستجده لامعًا قريبًا منه.

سيسمحُ هذا الحدث لعُشَّاق الرصد الفلكي بإلقاء نظرة عن كثب على كوكب زحل وحلقاته الرائعة؛ لأنَّه سيكونُ في أقرب نقطة له من الأرض هذا الأسبوع، وسيبدو برّاقًا بلونٍ قريبٍ إلى الأصفر، ويمكن رصده عن طريق تلسكوب عادي أو حتى عن طريق منظار.

وسنشهدُ اليوم أيضًا أوّل قمرٍ مكتمل هذا الصيف، والذي يُسمى قمر الفراولة، لكن لا تنخدع بهذا الاسم فلن يكون هنالك ألوان إضافية على القمر، وحسب تقويم المزارع فإنّ ظهور أوّل قمر مكتمل في الصيف يشيرُ إلى بدء موسم قطف الفراولة.

ولكنَّ الشيء المثير للبهجة أنَّ هذا الحدث لن يكون الأخير في هذا الصيف الممتلِئ بالأحداث الرائعة، فكوكب المريخ سيقعُ في أقرب نقطة له من الأرض منذ أكثر من 15 سنةً في نهاية هذا الشهر، وهنالك المزيد هذا الصيف سننقله لكم تباعًا.

0

شاركنا رأيك حول "لعُشَّاق الرصد الفلكي لا تنسوا النظر إلى السماء اليوم، كوكب زحل بانتظاركم"

أضف تعليقًا