المملكة العربية السعودية مستعدة لتصبح أكبر سوق رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

0

المملكة العربية السعودية على وشك أن تصبح الاقتصاد الرقمي الرائدة، هذا ما أكده وزير الاتصالات في المملكة عبد الله السواحه خلال عرضه الرئيسي في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تحرز تقدما كبيرا في تحويل البلاد لتصبح أكبر سوق رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقاً له أيضا، فإن مساهمة مشاريع المدن الذكية في المملكة بالناتج المحلي الإجمالي من المتوقع أن تصل إلى أكثر من 2 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2030.

كما أشار إلى أن القطاع التكنولوجي التقليدي في المملكة العربية السعودية يساوي الآن 12 مليار دولار، في حين أن تكنولوجيا المعلومات الناشئة (IT) تضيف الأسواق بالفعل 10 مليارات دولار أخرى، مما يجعل البلاد واحدة من الأسواق الرقمية الأكثر تطورا في العالم.

وسلط وزير الاتصالات الضوء على نجاحات المملكة العربية السعودية في دمج التكنولوجيا المتقدمة من السيطرة على الحشود وإدارة الحجاج أثناء الحج، إلى برامج التسجيل الإلكترونية وتقنية التعرف على الوجوه، إلى أنظمة وقوف السيارات الذكية لتخفيف زيارات الملايين من الناس كل عام.

كما أشار السواحه إلى أن البنية التحتية المتينة لقطاع الاتصالات في المملكة مكنت القطاع الصحي من تحسين وتقديم العديد من الفوائد التي توفر الوقت والجهد، مشيراً إلى أن القطاع الصحي سيساهم بنحو 500 مليون دولار في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

وأكد أن التأثير الاقتصادي المتوقع للثورة الصناعية الرابعة في المملكة تقدر بنحو 4 مليارات دولار بحلول عام 2030.

وأضاف أن الوزارة بنت أحدث الحلول والتطبيقات التكنولوجية الناتجة عن الثورة الصناعية الرابعة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

إقرأ أيضا: كيف تصبح أحد أبطال لعبة Apex Legends؟ أهم النصائح لإتقانها

0

شاركنا رأيك حول "المملكة العربية السعودية مستعدة لتصبح أكبر سوق رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"