شركة الاتصالات السعودية تعتمد على هواوي في تبني تقنية الجيل الخامس

0

وقعت شركة الاتصالات السعودية STC مذكرة تفاهم مع شريكتها الاستراتيجية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هواوي منذ زمن طويل، للتعاون في ابتكار تكنولوجيات وخدمات شبكات الجيل الخامس.

وبحسب الشركة، سوف تحدد مذكرة التفاهم الطريق المؤدي إلى القيادة في عصر الجيل الخامس لشركة الاتصالات السعودية من خلال الابتكار المشترك، ونشر البنية التحتية لهذه التقنية وتطوير الأعمال.

أطلقت شركة الاتصالات السعودية أول شبكة الجيل الخامس في عام 2018، كمشغل رائد في منطقة الشرق الأوسط، ستواصل شركة الاتصالات السعودية تعزيز شبكة الجيل الخامس الخاصة بها وتوفير تجربة المستخدم “فائقة السرعة” لعملائها في السنوات القادمة.

بالإضافة إلى ذلك، وبناءً على قدرات الشبكة ستتعاون STC و هواوي في بناء نظام إنترنت الأشياء IoT والنظام البيئي لتقنية الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تقديم أحدث تقنيات الجيل الخامس وإيجاد خدمات الجيل الخامس لتلبية توقعات السوق المتزايدة باستمرار والخطوة القوية نحو التحول الرقمي الكامل للرقمنة.

وأكد رئيس مجموعة الاتصالات السعودية المهندس ناصر بن سليمان الناصر استعدادهم لإطلاق واحدة من أسرع الشبكات بتقنية الجيل الخامس على مستوى العالم، وتوفير خدمات وحلول مبتكرة مرتبطة بشبكة الجيل الخامس لعملائهم في المستقبل القريب، بالتعاون مع شركائهم الدوليين، مشيراً إلى أن ذلك سيعزز أداء دورهم المحوري في تمكين التحول الرقمي وفق رؤية المملكة 2030.

إقرأ أيضا: ظاهرة تطبيق تيك توك TikTok الذي سرق ما تبقى من عقول المستخدمين!

0

شاركنا رأيك حول "شركة الاتصالات السعودية تعتمد على هواوي في تبني تقنية الجيل الخامس"