أربعة نصائح تساعدك على شراء حاسوب ماك بوك بأفضل سعر ممكن!

شراء ماك بوك بسعر رخيص
2

مقال بواسطة: عمار عمر – اليمن

حواسيب ماك بوك من شركة آبل هي من أفضل أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يمكن شراؤها، ولكنها أيضاً مُكلفة جداً كمانعلم. ولكن هناك بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك على حفظ مايصل إلى مئات الدولارات عند شراء هذه الأجهزة.

إذا كان لديك بالفعل ماك بوك وتريد الحصول على ماك بوك جديد، يُمكنك الحصول على صفقة وبيع جهازك لمستخدم أخر والحصول على مبلغ جيد يساعدك على شراء الجهاز الجديد، من خلال بيع جهازك القديم على الإنترنت وهناك الكثير من منصات البيع الإلكترونية التي تساعدك على ذلك، وفي حال أردت دخول عالم حواسيب ماك  كمستخدم جديد، مازال بالإمكان توفير المال أيضاً، وذلك من خلال إتباع النصائح التالية

حدد احتياجاتك، وميزانيتك!

ماك بوك اير

قبل البدء في عملية البحث، يجب أن تحدد احتياجاتك بدقة، فلدى شركة آبل الكثير من الخيارات من الحواسيب منها Macbook Pro, Macbook Air, Macbook Mini. لذلك عليك أن تعرف ماهي المواصفات التي تحتاج إليها، وتدوين الأسباب، والمواصفات المطلوبة.

على سبيل المثال،إن كنت  تحتاجه للتنقل الدائم خصوصاً إلى الجامعة، فربما يكون خيارك الأول هو جهاز Macbook Air، وهنا يجب أن نُشير. إلى أن هذا الجهاز أخف وزناً من ماك بوك برو وأقل سعراً، لكن ماك بوك الجديد أخف وزناً من كليّهما لكن سعره مرتفع.

بمجرد البدء بالبحث عن الصفقات، في الغالب لن تختار الجهاز المنُاسب لكونك في نهاية المطاف ستنفق المزيد من المال للحصول على مساحة تخزين داخلية أكبر، أو للحصول على ماك بوك برو بالرغم من أن إحتياجاتك يمكنك الحصول عليها من خلال ماك بوك إير. أفضل صفقة متاحة في المتجر ليست بالضرورة تكون الأفضل بالنسبة لك!

وأيضاً قبل البدء، يجب أن تُحدد الميزانية ومدى مرونتها، كونك ستلاحظ العديد من الخيارات التي قد تختلف فقط في نقطة واحدة وهي مساحة التخزين الداخلية. أنت بحاجة إلى 128 جيغابايت فلماذا تنفق للحصول على 256؟ هذه الزيادة في مساحة التخزين ستزيد من قيمة الجهاز حوالي 200 دولار. لذا عليك أن تكون حازمًا عندما يتعلق الأمر بإحتياجاتك، ولكن يمكنك أن تنفق المزيد على بنود أخرى مفيدة مثل تمديد الضمان، وهذا سيساعدك لاحقاً في تقليل تكاليف إصلاح جهازك.

اختر الوقت المناسب

reformat-macbook-pro-time

بعد أن تشتري جهازك الجديد، فبالتأكيد لن تكون سعيداً عند رؤية نموذج جديد صدر للتو من الشركة. لكن بالنسبة لأجهزة آبل بشكل عام يمكننا التنبؤ تماماً عندما يتعلق الأمر بإطلاق جهاز جديد، لذلك من السهل معرفة موعد إصدار النموذج الجديد.

هناك العديد من الموقع العربية دائماً ما تقوم برصد الإشاعات المتعلقة بالأجهزة التي قرب موعد الإعلان عنها، سواء أجهزة شركة آبل أو سامسونج أو غيرهم. لذا قبل شراء أي جهاز جديد من آبل أو غيرها ننصح بتصفح أخر الأخبار للإطلاع على التفاصيل، خصوصاً وإن كنت تبحث عن ميزة محددة قد تكون متواجدة في الجهاز الجديد وليست متواجدة في الأجهزة الحالية، كونك في حالة شراء جهاز ستضظر لشراء جهاز جديد لاحقاً للحصول على ميزتك المفضلة.

بمجرد أن تعرف متى سيتم الإعلان عن الجهاز  الجديد، عليك أن تتخد القرار بشأن إذا كنت ترغب في الإنتظار أم لا. الأجهزة الحالية في الغالب تنخفض أسعارها بعد طرح الجهاز الجديد، فإذا كان عملك يحتمل مزيدًا من الإنتظار فلاضرر من الصبر حتى تطلق الشركة أجهزتها الجديدة، وهذا الأمر سيساعدك على توفير حوالي 100-200 دولار إضافية.

اشتري من المتجر المناسب

Apple_Hero_CHina_Store

كسائر الشركات، آبل تقوم ببيع أجهزتها بالجملة للعديد من متاجر التجزئة حول العالم، وفي الدول العربية هناك العديد من المتاجر التي توفر إمكانية الحصول على الأجهزة بأسعار مُختلفة، وبعض هذه المتاجر خصوصاً في منطقة الخليج تقدم خصومات دائمة للطلاب تصل إلى 10%.

يمكنك البحث في حسابات هذه المتاجر على مواقع التواصل الإجتماعي والمقارنة في الأسعار التي تقدمها لأجهزة ماك بوك، ودمجها مع التخفيض التي ستحصل عليه إن كنت طالب، وبهذه الطريقة ستحصل على أفضل سعر في السوق. وبالإضافة إلى هذه الطريقة، يمكنك طلب الجهاز بشكل مباشر من متجر آبل الإلكتروني خصوصاً وأنت كنت تبحث عن مواصفات خاصة، وهنا يُمكنك توفير القليل.

شراء ماك بوك مُستعمل أو معاد تصنيعه

إحدى نقاط قوة أجهزة آبل بشكل عام هي متانتها، وقدرتها على الصمود لفترة طويلة من الزمن. ومن المعروف أن المتانة والجودة أحد أهم النقاط التي يبحث عنها الجميع.

بإمكانك شراء جهاز ماك بوك سواء مستعمل من قبل شخص أخر، أو معاد تصنيعه من قبل الشركة نفسها، ولكن كن حذرًا عندما تقرر شراء جهاز ماك بوك من خلال متاجر عرض المنتجات المستعملة، وخاصة إن لم تكن تعرف الشخص الذي تشتري منه، أو كان هنالك عوائق مثل البعد الجغرافي، فيجب عليك أن تفحص الجهاز بدقة والتأكد من سلامته قبل أن تدفع أي قرش.

الخيار الثاني وهو شراء جهاز معاد تصنيعة من قبل الشركة نفسها بعد إكتشاف مشاكل تصنيعية، ودائماً يكون سعر هذه الأجهزة أقل بنسبة 10-20% من القيمة الأساسية لكنها تكون بنفس درجة جودة الأجهزة العادية بل قد تكون أفضل في بعض الأحيان، كونها حصلت على إختبارات مكثفة مقارنة بالأجهزة العادية، كما أنها مدعومة بالضمان أيضاً.

مصدر

2

شاركنا رأيك حول "أربعة نصائح تساعدك على شراء حاسوب ماك بوك بأفضل سعر ممكن!"