قل وداعًا لاستيقاظك متأخرًا مع Alarm Clock Xtreme!

1

الاستيقاظ مبكرًا هو أمر مزعج، بل هو من أكثر الأمور إزعاجًا على الإطلاق، وهذا ينطبق على حال معظمنا في عالم “الكسالى” للأسف! فالرغبة في استكمال حالة الوخم والخمول، أو حتى الانتهاء من الحلم غير المكتمل، تكون أقوى من رغبة ترك فراشك الدافئ مرغمًا، مشوش التفكير، مبعثر الشعر والملابس، لترتدي خُفَّك وتسير بمظهرك المثير للشفقة لتبدأ طقوس يومك، تاركًا وراءك الملاءة وكأنها إحدى مخلفات الحرب!

ولكن لكي تصل إلى تلك النتيجة عليك في البداية أن تستيقظ ولا تغلق منبه الهاتف لتنام مرة أخرى وتستسلم لكسلك وتتأخر عن ميعاد عملك أو دراستك، أو في أفضل الأحوال تجد “شبشب الحاجة” يشق هواء الغرفة ليكمل عمل المنبه بنجاح “أستطيع ضمان ذلك”!

ولكي تتجنب كلا المصيرين المؤلمين، قرر بعض مطوروا تطبيقات أندرويد أن يبتكروا بعض الحيل الطريفة – والمزعجة كذلك – لضمان استيقاظك في موعدك وعدم عودتك للنوم مرة أخرى، وسنستعرض معًا من خلال هذا المقال أحد أبرز تلك التطبيقات والذي حازت على إعجاب الكسالى أمثالنا…

Alarm Clock Xtreme Free

com.alarmclock.xtreme.free_4

تطبيق يتيح لك العديد من المزايا، فهو يحتوي على ساعة منبه Alarm، وساعة إيقاف Stopwatch، وساعة عد تنازلي Countdown. كما أن المنبه يحتوي على عدد من الخيارات الجيدة مثل اختيار نغمة التنبيه بنفسك من ضمن جميع الملفات الصوتية الموجودة على هاتفك، ويمكنك اختيار أن يقوم المنبه بتشغيل نغمة عشوائية في كل مرة بدون تدخل منك.

كما يمكنك تكبير زر Snooze حتى لا تضغط بالخطأ على زر Dismiss وتنهي التنبيه وتعود للنوم بدون أن تشعر، وأيضًا يمكنك ضبط عدد Snooze الذي يحلو لك، وكذلك ضبط متى يتم إنهاء Snooze تلقائيًا ومتي يتم عمل Dismiss تلقائيًا.

ولكن ما يهمنا هو… كيف سيجبرك التطبيق على الاستيقاظ من النوم؟؟

تستطيع أن تختار نوع Snooze أو إنهاء التنبيه من بين عدد من الطرق، فهناك الطريقة المعتادة وهي الضغط على زر Snooze أو Dismiss مباشرة، وهناك طريقة الضغط على الأزرار الجانبية، ويمكنك عمل Dismiss بطريقة هز الهاتف، أو حتى إدخالك لرمز Capcha بطريقة صحيحة.

كل ذلك جميل، ولكن الطريقة الأكثر صعوبة والتي عانيت منها أثناء التجربة فقط هي الطريقة الخامسة، وهي حل معادلة حسابية! تخيل أنك لكي تستطيع إنهاء إزعاج المنبه يجب عليك أن تحل مسألة حسابية بطريقة صحيحة، فإن كنت ضعيف في الرياضيات – مثلي – فويل لك!

Screenshot_2015-05-06-11-08-58

يمكنك عند اختيار تلك الطريقة أن تتحكم في مدى تعقيد المعادلة، فمن الممكن أن تجعلها سهلة جدًا مثل حاصل جمع رقمين مفردين أو طرحهما، أو أن تجعلها أكثر صعوبة بقليل عن طريق استخدام رقمين مزدوجين، أو أصعب بكثير مثل عدة عمليات لعدد من الأرقام، الرقم الواحد منها مكون من ثلاثة أرقام!

ليس هذا فقط، بل يمكنك أن تجعل الأمر جحيمًا بأن تجعل عدد المعادلات يصل إلى 10 معادلات يجب أن تقوم بحلهم بطريقة صحيحة حتى تستطيع إنهاء التنبيه وإسكاته، وهذا بالتأكيد سيتطلب منك كامل استيقاظك واستيعابك لكي تحل هذا العدد من المعادلات المعقدة.

فالتجربة التي قمت بها، والتي بكل تأكيد ستجبرك على الاستيقاظ هي كالتالي:
• ضبط نغمة التنبيه على أكثر الملفات الصوتية إزعاجًا على الهاتف.
• ضبط عدد 1 Snooze فقط بحل مسألة متوسطة السهولة.
• ضبط إنهاء التنبيه Dismiss بحل من 3 إلى 5 معادلات صعبة.

إن قمت بزيادة عدد المعادلات الصعبة عن هذا العدد، فأكاد أجزم بأنك ستكره الاستيقاظ والتطبيق وحياتك وستكرهني أنا شخصيًا! لأنك ستكون قد أفقت تمامًا وستجد المعادلات من الصعوبة بحيث ستعطل وقتك وسيظل الصوت المزعج يدوي في أرجاء المنزل ليوقظ الأموات من قبورهم!

التطبيق يستحق التجربة ويحتوي على مميزات أخرى تستطيع اكتشافها بنفسك، ويوجد عدد أخر من التطبيقات المشابهة ربما نتناول منها لاحقًا التي تقدم أفكارًا مختلفة إن كنت لم تحب هذا التطبيق أو تجده مزعجًا أكثر من اللازم.

لتحميل التطبيق: Alarm Clock Xtreme Free

1

شاركنا رأيك حول "قل وداعًا لاستيقاظك متأخرًا مع Alarm Clock Xtreme!"