إعدادات خفية في هواتف الأندرويد ستجعل هاتفك يُضاعف سرعة أداءه

رفع سرعة أداء الهاتف
5

هواتف الأندرويد الحديثة متقدّمة تكنولوجيًا بشكل كبير لدرجة تفوّق بعضها على أحدث هواتف الآيفون، العاملة بنظام IOS 11، وبالتحديد نخص بالذكر كل من غلاكسكي S9، و OnePlus 6، حيث تفوّق الهاتفان على iPhone X في اختبارات السرعة في الزمن الحقيقي، ويمكن مشاهدة العديد من المقاطع على يوتيوب الّتي تُثبت ذلك.

ولكن لا شكّ في أن مزيد من السرعة لن يضر كذلك، وبما أنّ سرعة الأداء في الهاتف الذكي تشبه تمامًا بقية الخصائص كعمر البطارية مثلًا: فهذا يعني أنّها لا تصل إلى حد المثاليّة ولكن يوجد بعض الحيل الّتي من الممكن أن تجعلها أفضل.

اقرأ أيضًا: ثلاث طرق لاستعادة الصور المحذوفة من أي جهاز أندرويد

واحدة من تلك الحيل وسريّة وفعالة و بسيطة للغاية؟ لماذا سريّة؟ لأنّها مخبئة داخل إعدادات سريّة تُدعى خيارت المطّور وهي بحاجة لتكتيك بسيط لإيجادها، ولماذا فعّالة؟ لأنّ لها تأثير كبير مقارنةً بتغييرات بسيطة. ولماذا بسيطة؟ لأنّها سهلة التنفيذ وتتطلب فقط دقائق معدودة وسترون ذلك بأنفسكم.

لننفذ الحيلة بدايةً ومن ثمّ لنشرح لماذا ستؤدي إلى سرعة في أداء الهاتف:

الخطوة الأولى:

خيارات المطور

أولًا علينا تفعيل خيارات المطوّر (Developer Options)، ولنُفعّل هذا الخيار نذهب إلى الإعدادات (Settings ) ونضغط على حول الجهاز (About)، بعدها نضغط على خيار رقم الإصدار (Build number ) بشكل متتالي (7 مرّات) حتى تظهر رسالة تخبرنا بتفعيل خيارات المطوّر.
ستظهر خيارات المطوّر فوق خيار حول الجهاز في قائمة الإعدادت، ولكن يجب الحذر عند استعمالها؛ لأنّها تقوم بإجراء تغييرات غير اعتيادية على الجهاز، فيتوجب استخدامها بحكمة قدر الإمكان.

الخطوّة الثانية:

بعد الولوج إلى خيارات المطوّر، نقوم بالتمرير نحو الأسفل حتّى نجد هذه الخيارات الثلاثة فوق بعضها البعض:

مقياس حركة الاطار (Window animation scale)
مقياس حركة النقل (Transition animation scale)
مقياس مدة تشغيل رسام الروسم المتحركة (Animator animation scale)

في كل من تلك الخيارات يكون بشكل افتراضي بمعدل x1، وهذا ما سنقوم بتعديله لتسريع الهاتف. ما عليك سوى النقر على كل من هذه الإعدادات الثلاثة وتغيير “1x” إلى “0.5x”. ونذكر هنا أنّ القارئ يجب تطبيق هذا الأمر على مسؤوليته الشخصية.

ماذا حدث؟ هذه الخيارات الثلاثة مسؤولة عن حركة الإطارات والنوافذ في الهاتف، ويما أنّ معظم استخدام الهاتف هو انتقال بين التطبيقات المختلفة فإنّ تسريع العملية ولو بشكل بسيط سينعكس على سرعة الأداء بشكل عام، وهو ما قمنا بفعله بالضبط، لتتأكد من فعالية هذه الحيلة البسيطة ما عليك سوى تغيير “0.5x” إلى “5x” مثلًا لتلاحظ مدى البطء الّذي سيحصل للهاتف مبباشرةً، والّ1ي سيدفعك للعودة إلى “0.5x” مباشرةً.

ليست هذه الحيلة بالجديدة، حيث يعرفها كُثر ولكن لا مانع من التذكير بها، لعلّ وجود من سيستفيد منها. شاركونا بتجاربكم في حال كنتم تعرفونها مسبقًا، وفي حال جربتموها بعد قراءة المقال أخبرونا في حال وجدتم الفارق الّذي ذكرناه.

5

شاركنا رأيك حول "إعدادات خفية في هواتف الأندرويد ستجعل هاتفك يُضاعف سرعة أداءه"