سيري … أغبى المساعدات الشخصية وأقلها IQ

غباء سيري
0

أول ظهور للمساعد الرقمي Siri كان في عام 2011 كميزة جديدة و فريدة من نوعها في جهاز iPhone 4s، حيث كانت عبارة عن برنامج بسيط لا يحتوي على الميزات الحالية في أجهزة iPhone الحديثة.

النسخة الأولية من Siri لم تكن قويةً و مدعومةً مثل اليوم، لكنها كانت قادرةً على الإجابة على الاستفسارات الأساسية نسبيًا والتعامل مع المهام البسيطة إلى حد ما مثل: التذكير بالمهام اليومية. في التحديثات اللاحقة، أصبحت Siri أقوى بكثير حتى تم إضافة تحديث قريب من الوعي الإنساني لها، و بنفس القدر من الأهمية تحسنت قدرة Siri على تحليل وفهم اللغة و الكلام.

راجع أيضًا: هل سينجح المساعد الشخصي Bixby في التفوق على سيري و مساعد جوجل ؟ تقرير خاص

و على الرغم من قدرات Siri اليوم التي تحسنت بكثير من النسخة التي تم تقديمها قبل ست سنوات، لكن ليست كما لو Apple مسيطرة على سوق تطوير المساعدين الرقميين و مطوري الذكاء الصناعي AI. على العكس Siri تواجه اليوم منافسة شديدة ضد عدد من عمالقة التكنولوجيا بما فيهم Amazon ،Microsoft، وبطبيعة الحال Google.

هذه المنافسة بين الشركات ضد بعضهم البعض ليست شيئًا جديدًا، ولكن فريق من الباحثين في جامعة Cornell نشروا مؤخرًا بيانًا فريدًا من نوعه بخصوص هذا المجال.

وفقًا لموقع Hot-Hardware، قرر المهندسون في جامعة Cornell تصنيف عدد من المساعدين الرقميين AI لتحديد أي منهم يحمل أعلى معدل ذكاء IQ. عندما استقروا على نتيجة، وجد الباحثون أنّ Google’s AI لديه معدل ذكاء حوالي 47.28. بالمقابل لم تكن نتيجة Siri جيدة جدًا فوجدوا أنّ Apple’s AI قد انخفض بمعدل ذكاء 23.9.

“على الرغم من أنّ هذا العمل لا يزال جاريًا، تشير النتائج حتى الآن إلى أنّ أنظمة الذكاء الصنعي AI التي تنتجها Google و Baidu وغيرها قد تحسنت بشكل ملحوظ على مدى العامين الماضيين، ولكن لا تزال لديها بعض الثغرات بالمقارنة مع عمرها القصير”

لكن في مكان آخر هنالك اختبارات أظهرت نتائج مختلفة تمامًا عن الاختبار الأكاديمي، وإذا كنت مهتمًا بتفحص الأداء بنفسك بدلًا من التقييم الأكاديمي، فقد تحتاج إلى التحقق من هذا الفيديو الذي نشر منذ بضعة أشهر، والذي يوضح تطور أداء Siri مع نظام iOS 11 الجديد.

و على الرغم من ذلك فإنّه من الواضح بأغلبية ساحقة أنّ Siri اليوم تطورت كثيرًا و أكثر مما كانت عليه سابقًا، وأحدث ثورةً في عالم التكنولوجيا اليوم.

0

شاركنا رأيك حول "سيري … أغبى المساعدات الشخصية وأقلها IQ"