استثمارات المدينة الذكية تصل إلى 2.3 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

0

من المتوقع أن تصل الاستثمارات في التقنيات التي تمكن المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 2.30 مليار دولار بحلول عام 2021، وفقًا لآخر دراسة أجرتها مؤسسة IDC.

وفقًا للتقرير، ونظرًا إلى الحاجة إلى تمويل كبير لبناء مدن ذكية، يُنظر إلى الشراكات بين القطاعين العام والخاص على أنها القوة الرئيسية التي ستساعد على تسريع هذه التعهدات في المنطقة.

في هذا الصدد، قال داود الشزاوي، رئيس التسويق الاستراتيجي والمعارض، منظم معرض “مدن المستقبل”:

“بناء مدن مدمجة مع تقنيات الجيل التالي مثل إنترنت الأشياء (IoT) والذكاء الاصطناعي (AI) لا يعد رخيصًا، هناك عدد من المدن التي تواجه قيودًا على الميزانية في نشر مشاريع المدن الذكية، وبالتالي فهي تطور نماذج أعمال مدرة للدخل لجذب التمويل الخاص، وهذا هو الحدث الوحيد الذي يوحد القادة لمناقشة الحلول لمستقبل ذكي مستدام”.

وفقًا للشزاوي، يمكن للقطاع الخاص المساعدة في زيادة التمويل الحكومي لمشروعات المدن الذكية عن طريق ضخ رؤوس أموالها مع توقعات العائد على الاستثمار.

وقال إن هذه المشروعات الضخمة تمثل فرصةً لنمو الأعمال ومصدر إيرادات جديد للقطاع الخاص، بينما يمكن للحكومات الاستفادة من الشراكة لضمان المدخرات وتحسين خبرات القطاع الخاص.

في دولة الإمارات العربية المتحدة، أحد هذه المشاريع البارزة هو مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد، وهو مشروع مشترك بين مبادلة وشركة Medgate السويسرية، في حين أن مكتب سمارت دبي قد عقد شراكة مع كيانات حكومية ومن القطاع الخاص على حد سواء لتنفيذ أكثر من 130 مبادرة، والتي تشمل مبادرة دبي للبيانات، واستراتيجية دبي بلوك تشين، وخريطة طريق دبي للذكاء الاصطناعي ومبادرات أخرى.

سيتم عرض تقنيات بلوك تشين والذكاء الإصطناعي، إلى جانب التنقل الذكي والبنية التحتية الذكية والاستدامة، في معرض مدن المستقبل لهذا العام، والذي سيعقد في الفترة من 8 إلى 10 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي.

ستكون النسخة الثالثة من المؤتمر بمثابة منصة عالمية للمستثمرين والقادة وصانعي السياسات ورجال الأعمال لتبادل الأفكار والخبرات حول الحلول الحديثة التي ستساعد في بناء مدن المستقبل، وستوفر أيضًا مكانًا مثاليًا للمسؤولين الحكوميين والمديرين التنفيذيين من القطاع الخاص للمشاركة في شراكات محتملة تماشيًا مع أهداف المعرض.

إقرأ أيضا: لماذا يتعذر على يوتيوب حذف الفيديوهات المزعجة لحادثة مسجدي نيوزيلندا الإرهابي؟!

0

شاركنا رأيك حول "استثمارات المدينة الذكية تصل إلى 2.3 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا"

أضف تعليقًا