هل تحلم في العيش في منزل ذكي؟ هذه الإضافات الذكية ستمنحك منزلًا من المستقبل

منزل ذكي
1

كم من مرة خرجت من المنزل وانتباك شعور غريب يطلب منك العودة والتأكّد من مفاتيح الغاز، وكم من مرة خرجت ونسيت إطفاء مصابيح المنزل، وكم مرة عدت للمنزل ورميت مفاتيحك على الطاولة، وعندما عدت لتأخذها لم تستطع إيجادها؟

أثّرت التكنولوجيا في الآونة الأخيرة على حياتنا بشكلٍ كبيرٍ، حيثُ كثيرًا ما يتمّ التحدّث عن الأجهزة المنزلية وتطبيقات التحكّم عن بعد التي تلبي الاحتياجات المختلفة، وتحقق العديد من الأهداف كالتحكم بإنارة المنزل وتكييف الغرف أو حتى تشغيل السيارة عن بعد وغيرها الكثير، ولكن مهما تمّ التحدّث في هذا المجال فلن يتمّ إعطاء الموضوع حقّه.

اقرأ أيضًا: غوغل تتابع كلّ تحركاتك حتّى لو طلبت منها التوقف عن ذلك!

وهنا سنتحدّث عن بعض الإضافات التقنية للمنزل، والتي من شأنها أن تحدث فارقًا كبيرًا في حياتك، ولربما تجعلك تشعر وكأنَّك تعيش في منزل ذا جتسونز من المستقبل.

مرآة المكياج جونو الذكيّة

مرآة المكياج جونو الذكيّة

تملك مرآة جونو الذكية ميزات لا يملكها البعض الآخر، وهي ثلاثة إعدادات مختلفة للضوء لإعطائك نظرة عن كيفية سيبدو المكياج خلال اليوم في ضوء الشمس وفي المساء، كما أنَّ الجهاز مزدوج المهام، حيثُ يمكن استخدامه كضوء للقراءة أو ليساعد في تحديد الإضاءة في المنزل، وضبط أفضل الإعدادات.

حلقة المفاتيح تايل

حلقة المفاتيح تايل

تعتبر تايل أحدث إجابة للسؤال القديم، وهو أين تركت مفاتيحي؟!

حيثُ أنَّ تايل ستجدهم ضمن نطاق 200 قدم، وتُعلِّق بواسطة جهاز تايل حلقة المفاتيح الخاصة بك وغيرها من الأشياء الأُخرى، حيثُ أنَّها ستصدر صوتًا حتى تجدها أو يمكنك تتبع الموقع على هاتفك، بالإضافة إلى ذلك سيضيفك جهاز تايل إلى مجتمع الأشياء المفقودة من خلال تطبيقه.

جوجل هوم ماكس

جوجل هوم ماكس

توصلت جوجل إلى دقة صوتية عالية، وذلك مع نظام الصوت جوجل هوم ماكس، ويستخدم الجهاز تقنية الصوت الذكي للتكيف مع أجهزة الصوتيات في الغرفة، ويحصل المستخدمون بالإضافة لذلك على مكتبة متضمنة 40 مليون أغنية للاختيار من خلال موسيقى اليوتيوب، سبوتيفاي، باندورا وغيرها الكثير، كما يمكن للمستخدمين الاستماع للموسيقى من خلال ذلك أو من خلال التوصيل بمشغل الأسطوانات.

مكيّف الهواء المتنقّل هايسينس

مكيّف الهواء المتنقّل هايسينس ذو 10.000 وحدة حراراية مع خدمة واي فاي

إنَّ مكيف الهواء هايسينس المحمول يبرد غرف تصل إلى 300 قدم مربع، ويمكن فعل ذلك من خلال تطبيق محمول. ما يميزه أنَّه لا يُحدث الكثير من الضجة عندما يبدأ بتبريد الغرفة.

مصابيح فيليبس هيو

مصابيح فيليبس هيو

قدّمت شركةُ فيليبس أخيرًا جوابًا عمّا إذا كانت الأضواء قد تُركت مفتوحة في المنزل مع مصابيح هيو الخاصة بها، حيثُ أنَّ تطبيق هيو مرتبط بالأضواء، وبالتالي يمكنك تشغيلها وإيقافها عن بعد، كما يسمح أيضًا التطبيق للمستخدمين بوضع جداول زمنية محددة للأضواء.

فرن جون الذكيّ

فرن جون الذكي

اجعل تحضر الطعام أمرًا سهلًا للغاية مع فرن جون الذكي، حيثُ أنَّ السطح الأفقي للفرن له كاميرا مدمجة تعرف أكثر من 20 نوع من الأطعمة وتقوم بطهيها بشكلٍ تلقائي، وما يميّز هذا الفرن أنَّه سهل التنظيف.

روبوت منظف حوض السباحة بولاريس 9650Iq

روبوت منظف حوض السباحة بولاريس 9650Iq

أطلقت بولاريس روبوت تنظيف حوض السباحة، والذي يمكن السيطرة عليه بواسطة الهاتف، كما يمكن ضبط مواعيد التنظيف بانتظام، وكذلك سيسمح تطبيق التحكم iAquaLink للمستخدمين بتفقد حالة الأسطوانة باستمرار.

روبوت طي الغسيل لاندرويد

روبوت طي الغسيل لاندرويد

لا مزيد من طي الغسيل بعد الآن؟! إذًا ماذا تتوقع؟!

إنَّ لاندرويد سيقوم بطي غسيلك، حيثُ قامت شركةُ سيفن دريمرز Seven Dreamers، وهي شركةٌ تقنيةٌ بابتكار لأندرويد، الذي يستخدم خاصية الذكاء الاصطناعي لمعرفة قطع الملابس، وطيها لتكون جاهزةً للارتداء.

جهاز إنذار الحرائق ونلينك الذكيّ والآمن

جهاز إنذار الحرائق ونلينك الذكيّ والآمن

سيرسل جهاز الإنذار الذكيّ من ونلينك تنبيهات إلى الأجهزة النقالة، حتى أنَّه سيقوم بتحديد المكان المنبعث منه الدخان، ويعمل الجهاز أيضًا مع أليكسا، ويتم بيعه بـ $249.99.

مستشعر المحاصيل الصالحة للزراعة آرابل

مستشعر المحاصيل الصالحة للزراعة آرابل

أنشأت مختبرات آرابل الزراعية أداةً مصممةً لجمع البيانات حول مزرعة مثل: درجة حرارة الهواء إلى رطوبة التربة، ويمكن أن تساعد هذه الأداة في حساب غلة المحاصيل ومدى صحتها، إلى جانب تزويد المستهلكين بمعلومات عن كيفية إنتاج الأغذية.

لوحة الوصل يو إس بي نوماد

لوحة الوصل يو إس بي نوماد

اشحن خمسة أجهزة في آنٍ واحد مع لوحة الوصل يو إس بي نوماد، حيثُ لديها أربعة منافذ USB موجودة في الأسفل، والشاحن لاسلكي متوضع على أعلى هذا الجهاز المتعدد الاستعمالات.

منظف النظارات سمارت كلين بالأمواج فوق الصوتية

منظف النظارات سمارت كلين بالأمواج فوق الصوتية

قوة تنظيف الأمواج فوق الصوتية من سمارت كلين لتنظيف النظارات رائعة جدًا؛ وذلك لأنَّ الجهاز يمكنه التنقل إلى أيِّ مكان. أضف القليل من الماء ودع قوة التنظيف الفائقة أن تلمع تلك النظارات، وهذه العملية تكلّف $78، ويتم التنظيف في بضع دقائق فقط.

 درون موبايل للتشغيل عن بعد

 درون موبايل للتشغيل عن بعد

هل سبق وتمنيت أن تقوم بتشغيل سيارتك من مكتبك في يوم بارد قبل أن تغادر العمل؟! درون موبايل سيقوم بالمهمة، حيثُ تربط التقنية سيارتك بهاتفك الذكي لبدء التشغيل عن بعد.

فود سايكلر لإعادة تدوير الطعام غير الضار بالبيئة

 فود سايكلر لإعادة تدوير الطعام غير الضار بالبيئة

تخفف فود سايكلر الكثير من متاعب عملية صنع السماد العضوي، حيثُ يمكن وضع بقايا الطعام في الجهاز ليتم تحويلها إلى مواد غذائية غنية يمكن إضافتها إلى التربة.

تستغرق العملية برمتها ثلاث ساعات، ويمكن أن تكون مفيدةً بشكلٍ خاص لسكان الشقق، أو أولئك الذين ليس لديهم الوقت لإبقاء السماد العضوي لديهم، كما أنّها تقلل بقايا الطعام في المطبخ بنسبة تصل إلى 90 في المائة، ولا تتطلب أيّة إضافات.

شيفن لإعادة شحن الأضواء الخلفية للدراجة

شيفن لإعادة شحن الأضواء الخلفية للدراجة

تُعتبر فكرةُ سائقيّ الدراجات الهوائية الذين يستخدمون إشارات اليد عند المنعطفات فكرةً جيدةً، ولكن هذه الإشارات اليدوية ليست مرئيةً في الليل، ولكن شيفن قد حلَّت هذه المشكلة؛ وذلك مع ضوء الدراجة القابل للشحن، والذي من شأنه أن يعطي إشارةً عند المنعطف عندما تميل الدراجة الهوائية بطريقة ما أو بأُخرى.

لوحات الضوء المتغيرة الألوان نانوليف

لوحات الضوء المتغيرة الألوان نانوليف

عرضت نانوليف بعضًا من لوحاتها قبل أقل من عامين، حيثُ أنَّها تقدّم مستوى من الإبداع في التصميم الداخلي الذي لم نره من قبل، ويمكن ترتيب اللوحات ذات 12 وجه بأيِّ شكل من الأشكال، ويشعُّ من هذه اللوحات اللون الذي ترغب به، فهي تعمل مع شبكة الواي فاي ومتوافقة مع الأجهزة الذكية، ويمكن برمجة الأضواء لتحاكي شروق الشمس بواسطة صوتك فقط.

 العلبة الذكية سينتي ماشينا

 العلبة الذكية شينتي ماشينا

الآن يمكنك السيطرة على رائحة منزلك بواسطة هاتفك، وهذا ليس في الحقيقة شيئًا سيئًا، فبدلًا من التسرع للتنظيف من أجل الضيوف في المنزل، والسماح بانتشار تيار نفاث من علبة معطر الهواء، يمكن لسينتي ماشينا نشر القليل من العطر طوال اليوم، حيثُ هناك 14 نوع من العطور للاختيار من بينها، حيثُ أنّها تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتحليل الرائحة المفضلة لديك.

والآن ماذا؟ هل تفكّر بجعل منزلك أذكى قليلًا 🤩🤩؟؟

1

شاركنا رأيك حول "هل تحلم في العيش في منزل ذكي؟ هذه الإضافات الذكية ستمنحك منزلًا من المستقبل"