ليست لمعرفة الوقت فقط: تعرف على أفضل الساعات الذكية لعام 2019

الساعات الذكية
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

صحيحٌ أن الهدف الرئيسي من الساعات كان يتجلّى بمعرفة الوقت فقط، لكنها أصبحت اليوم قادرة على أداء العديد من الوظائف المفيدة جداً، كأن تهتم بصحتك عبر متابعة مستوى لياقتك البدنية ومراقبة معدل ضربات قلبك، أو أن تساعدك بالبحث عبر الإنترنت باستخدام صوتك، أو أن ترشدك إلى وجهتك بتقنية الـ GPS، وكل ذلك تستطيع فعله من معصمك مباشرةً، ومن المتوقّع أن تحتل الساعات الذكية مركزاً مهمّاً بسوق التقنيات لعام 2019.

إن كُنتَ تبحث عن الساعة الملائمة لك أصبح الآن بإمكانك الاختيار بين العديد من الساعات الممتازة والتي تتمتّع بقدرات مدهشة، ولو كنت تعتقد أن الساعة الذكية مجرّد إكسسوار عديم الفائدة أو أنّك لن تجد ما يُناسبك سواءً مادياً أو شكلياً فربّما عليك أن تمنح الموضوع فرصة ثانية وتُعيد النظر فيه. فبعض الساعات الحديثة أصبحت قادرة حقّاً على تحسين لياقتك بطرق مبتكرة، كما أن أسعار بعض الساعات الحديثة تُعتبر رخيصة نسبياً عدا عن كونها أنيقة ومُذهلة.

لذلك قررنا أن نعرض لمحة سريعة عن بعض هذه الساعات التي احتلّت المراتب الأولى كأفضل الساعات الذكية لهذا العام:

ساعة Apple Watch Series 4

الساعات الذكية ساعة Apple Watch 4

يمكن القول إن السلسلة الرابعة من ساعات (آبّل) Apple قد اقتربت من مرتبة الكمال بعالم الساعات الذكية. بسعر 399$ يمكن لهذه الساعة أن تقدم خدمات مفيدة جداً على مستوى اللياقة البدنية والصحّة كونها تتمتع بنظام GPS مما يُساعد بالتمارين الرياضية خارج المنزل، كما أنها بالطبع مقاومة للماء ومُجهّزة بعدّة مؤشّرات كمؤشر لحساب السعرات الحرارية المحروقة.

الميّزة الرئيسية الجديدة بهذه الساعة والتي تجعلها مثيرة للدهشة بحق هي مراقبة مخطط كهربائية القلب ECG، وقد نالت ترخيصاً بذلك من إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA مما يجعل هذه الساعة قادرة على كشف أي اضطراب بنظم القلب.

التحديثات الأخرى شملت صوتاً أعلى لمكبّر الصوت مما يجعل إجراء المكالمات أو التحدّث مع المساعد الذكي (سيري) الخاص بشركة (أبّل) أسهل، بالإضافة لميّزات الساعة الأساسية كاستلام الرسائل النصية أو أيّة تنبيهات أخرى تصل لهاتفك الـ (ايفون).

ساعة Fitbit Versa

الساعات الذكية - ساعة Fitbit Versa

الميزة الكبيرة التي تجعل هذه الساعة مُنافساً قوياً لساعة أبّل هو سعرها المعقول جدّاً، فمبلغ 199$ لساعة بهذه المواصفات لا يعتبر مرتفعاً أبداً بسوق الساعات الذكية، فالساعة تحمل كافة ميزات تقنيات شركة فيتبيت المفيدة للرياضيين والمهتمين بلياقة أجسامهم.

لكن سلبية هذه الساعة الكبرى هي عدم احتوائها على نظام GPS الضروري للرياضيين، لكنها مع ذلك تبقى بديلاً رخيصاً وممتازاً لساعة أبّل وخاصةً لمستخدمي نظام أندرويد على أجهزتهم كون الساعة تستجيب لهذا النظام على خلاف ساعات أبّل.

يُمكنك أن تستفيد من الخدمات المُقدّمة من نفس الشركة عبر هذه الساعة، كخدمة الدفع الإلكتروني Fitbit Pay أو خدمة المُدرّب الرياضي Fitbit Coach، أمّا الميزة الحديثة التي أتى بها هذا الإصدار فهي مراقبة صحة المرأة كمراقبة الدورة الشهرية وبناء روزنامة لمواعيد التغيّرات المتوقّع حدوثها بالجسم ومراقبة الحمل، والميّزة الأخيرة التي جعلت هذه الساعة تستحق وجودها بهذه القائمة هي تزويدها ببطارية تدوم لأكثر من 4 أيام مما يجعلها تتفوق على ساعة ابّل التي تدوم ليومين فقط.

اقرأ أكثر: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

ساعة Samsung Galaxy Watch

الساعات الذكية - ساعة Samsung Galaxy Watch

لا يمكن بطبيعة الحال كتابة قائمة عن أفضل الساعات الذكية دون ذكر ساعة الشركة العملاقة سامسونج (Samsung)، والإصدار الحديث يعمل بنظام Tizen OS 4.0 وهو متوافق مع كلا نظامي أندرويد وiOS، ويحمل تحديثات كبيرة لبرنامج مراقبة الصحّة الخاص بشركة سامسونج إلى جانب مؤشّر لتعقّب اللياقة البدنية ومؤشّر لمهارات السباحة مما يجعلها مقاومة للماء بالطبع.

كما أنك تحصل على واحدة من أفضل شاشات العرض التي يُمكنك أن تجدها في ساعة ذكية، بالإضافة إلى القرص الدوّار الخاص بساعات سامسونج والذي يُفيد بتحديد موعد بدء حدث ما، وبطارية قوية تدوم أيضاً لأربعة أيام، فإن لم تكن من معجبي شركة أبّل وتقنياتها فهذه الساعة هي أفضل خيار لك بسعر 349$.

ساعة Garmin Forerunner 645 Music

الساعات الذكية - ساعة Garmin Forerunner 645 Music

أمّا بالنسبة لمن يبحث عن أفضل الساعات الرياضية الذكية فلا بُدّ أن يلقي نظرة على هذه التحفة التي تعتبر الخيار الأول للرياضيين بسعر 399$، فهذه الساعة لا تُساعد فقط بالرياضات الأكثر شهرة كالركض والسباحة بل أنها تساعد المستخدم برياضات أخرى كالغولف وركوب الدراجات.

وبالإضافة لكونها مزوّدة بمساحة تستوعب 500 أغنية فإنها تدعم أيضاً بعض خدمات بث الموسيقى مثل Deezer وiHeartRadio، كما أّنّها مزوّدة بجهاز لمراقبة ضربات القلب، لكن تبقى مشكلتها هي أنها غير مزوّدة بشاشة لمس ممّا يجعل المستخدم مضطرّاً للتحكم بها عبر أزرار جانبية.

ساعة Samsung Gear Sport

الساعات الذكية - ساعة Samsung Gear Sport

شركة كبيرة مثل سامسونج لم تغب عنها أهميّة هذه الساعات فصممت هي بدورها ساعة ذكية للرياضيين أرخص بكثير من سلسلة ساعاتها الذكية بسعر 169$ وأصغر حجماً أيضاً مما يجعلها مريحة أثناء ممارسة الرياضة، وهي مزوّدة بطبيعة الحال بكل ما يهم الرياضيين من مؤشّرات ونظام GPS ونظام مراقبة ضربات القلب كما أنها مقاومة للماء.

اقرأ أكثر: مراجعة لعبة Assassin’s Creed Odyssey.. مابعد اسبارطة وأثينا!

ساعة Ticwatch S

الساعات الذكية - ساعة Ticwatch S

إن الحصول على ساعة ذكية خاصة للرياضيين وذات مظهر أنيق وبسعر مقبول يُعد صفقة رابحة فعلاً، فبسعر 177$ تأتي هذه الساعة بألوان ساطعة وجميلة، فهي ساعة ذكية متكاملة للمستخدمين العاديين والرياضيين وتتمتّع بكافّة ميزات الساعة الرياضية المثالية التي سبق وذكرناها ما عدا المؤشّر الخاص بالسباحة والمُتوقع قدومه بالإصدارات الأحدث.

ساعة Skagen Falster 2

الساعات الذكية - ساعة Skagen Falster 2

كل ما سبق من الساعات تحمل لمسة من الأناقة إلّا أن تصميمها كان بغرض أداء وظائف أخرى، لكن هناك من الشركات من اعتنى بمظهر الساعة بحيث لا تؤثّر التقنيات الحديثة على أناقة مستخدمها، ولربّما أجمل مثال عليها هو هذه الساعة بسعر 269$، فهي مُناسبة لمن يشكو حجم ومظهر الساعات الذكية التقليدية كما أنها مريحة ومُخصصة للجنسين وأصغر حجماً وأخف وزناً.

لكن هذه الساعة تعاني من بضعة مشاكل بالأداء إلى جانب عمر بطاريتها القصير والذي لا يتجاوز اليوم، فإن كنت ممن يبحثون عن الأناقة قبل التقنية فهذه الساعة هي الخيار المثالي لك.

ساعة Withings Steel HR

الساعات الذكية - ساعة Withings Steel HR

إن الساعات التي ذكرناها لحدّ الآن تغطيها شاشات بشكلٍ كامل، أمّا هذه الساعة فهي ساعة هجينة تدمج بين الساعات التقليدية من جهة من حيث احتوائها على الأرقام والعقارب والساعات الذكية من جهة أخرى نظراً لاحتوائها على نظام مراقبة ضربات القلب، بالإضافة لكونها مزوّدة بشاشة صغيرة تعرض التنبيهات الواردة لهاتفك الشخصي كالمكالمات والرسائل، كما أنها صغيرة ومريحة وتتمتّع بمظهر أنيق، وكل ذلك بسعر 189$.

اقرأ أكثر: مبروك للبيضة تفوقها على كايلي جينر في عدد الاعجابات على انستغرام

ساعة Huawei Watch GT

الساعات الذكية - ساعة Huawei Watch GT

الميزة الكبرى التي وضعتها شركة Huawei في هذه الساعة هي عمر البطارية الطويل، حيث أنها تكفي لمدّة أسبوعين! كما أنها تحوي كل مؤشرات الحركة والنوم ونظام مراقبة ضربات القلب بسعر 199$، لكن سلبيتها الوحيدة هي عدم إمكانية مشاركة المعلومات مع أيّة تطبيقات عدا عن تطبيق الصحّة الخاص بالشركة.

في الحقيقة يبدو أن الساعات الذكية ستحل قريباً مكان الساعات التقليدية، والميزات الكثيرة التي تقدمها لمستخدمها وخاصةً من الناحية الصحية تجعلها مفيدة جداً، وأنتم ما رأيكم؟ هل من الممكن أن يأتي اليوم الذي تتخلون به عن الساعات التقليدية إلى الأبد وتستخدمون الساعات الذكية باستمرار؟ وأياً من هذه الساعات تفضلون؟ وما هي الميزات التي تتمنون أن تقوم الشركات بإضافتها إلى ساعاتها؟ شاركونا أراءكم في التعليقات.

ذو صلة:
0

شاركنا رأيك حول "ليست لمعرفة الوقت فقط: تعرف على أفضل الساعات الذكية لعام 2019"

أضف تعليقًا