سناب شات للمبتدئين … دليلك لتعلم سناب شات من الصفر

سناب شات للمبتدئين
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

سناب شات تطبيق التراسل ومشاركة الصور والفيديو على أجهزة الأندرويد Android والآي أو إس iOS الأشهر في الوقت الحالي، لكنه نوعًا ما يعد بيئة غريبة لمعظمنا لأن هنالك الكثير والكثير من الميزات التي تختلف عن أقرانه من شبكات التواصل وهذا ما جعله ينشهر بسرعة خارقة. على كل حال إن كنت جديدًا على سناب شات فهذا المقال لك عزيزي المستخدم ولا تقلق فليس من الصعب اتقانه، إليك كل ما تود معرفته عن سناب شات للمبتدئين .

الالتقاط والتصوير وتحميل الصور أو حتّى فيديو ذو العشر ثواني

لالتقاط صورة، قم ببساطة بالضغط على الزر الموجود في منتصف أسفل الشاشة.  ولتصوير فيديو، اضغط على زر تشغيل الشاشة لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ معتمدًا على طول المدة التي تودُّ استمرار تشغيل التصوير فيها.

من ثم لرفع وتحميل صورة أو فيديو موجود مسبقًا فنحن بحاجة إلى تطبيق سناب رول SnapRoll، بعد تحميله قم بتشكيل مجموعة جديدة من الميزات لهذا التطبيق ومن ثم قم بتسجيل الدخول، وابدأ بتحرير الصور أو الفيديو للسناب شات ضمن  سناب رول، واختر المشاركة.  أو اختر سناب شات، حيث أنه بإمكانك استخدام الصور الموجودة أو الفيديو الخاص بك داخل التطبيق.

تحرير نصوص الوسائط

يوضح الرسم التخطيطي بعض الخيارات التي لديك لتحرير النص في سناب شات.

تحرير النصوص

اضغط على الصورة أو الفيديو لإضافة نص، وقم بالنقر على أيقونة النص في الزاوية اليمينية العليا من الشاشة وبالضغط عليها مرة أخرى أثناء الكتابة، يمكنك التحكّم بحجم النص في الصورة.

كما أنه بإمكانك تغيير لون النص بالضغط على أي كلمة لمدة طويلة وحينها بإمكانك تغيير لون النص الذي تريده وذلك بواسطة السحب على أيقونة لوحة الألوان للأسفل أو الأعلى لاختيار اللون فإذا قمت بالسحب إلى اليسار ثم الأسفل ستحصل على اللون الأسود أما لو سحبت نحو اليسار فقط ستحصل على اللون الأبيض.

وبالضغط والسحب على النص يمكنك تحريكه إلى أي موقع تريده واستخدم إصبعيك لجعل النص أكبر أو أصغر وبتحريك إصبعيك بشكل دائري يمكنك تدوير النص نحو اليمين أو اليسار.

تحرير الصورة أو الفيديو باستخدام أدوات الرسم والفلاتر

سيوضح الرسم التخطيطي كيفية الوصول إلى بعض أدوات الرسم والفلاتر المتوفرة. كما يمكنك أيضًا تحرير الألوان باستخدام المقياس المتدرج للألوان الظاهر على اليمين.

تحرير الصور

فقط قم بالتحريك إلى اليمين وإلى اليسار لإضافة الوقت أو حالة الطقس والفلاتر الملونة، وبالضغط على زر التراجع يمكنك مسح النص.

أخذ لقطه شاشة، وحفظها إلى مكتبتك، أو إرسالها إلى جهات اتصال سناب شات الخاصة بك

عند الانتهاء من اللهو وتحرير الصور أو الفيديو، فإن الحفظ والإرسال بسهولة الضغط على الشاشة.

لقطة شاشة

حيث يتم إرسال اللقطة عبر الضغط على زر يحمل شكل سهم متواجد في أسفل الشاشة في الجهة اليمنى، وبعد الضغط عليه ستظهر للمستخدم شاشة تحوي خيارات للإرسال لتحديد مستقبل واحد أو مجموعة من المستقبلين. كما يتواجد خيار ضمن الشاشة الأخرى التي تظهر قبل الإرسال يحمل اسم “قصتي”، والذي يسمح بإضافة اللقطة لمكتبة أو قصة المستخدم.

كيفية الحصول على تأثيرات في سناب شات

تأثيرات

يعتبر سناب شات تطبيق تواصل اجتماعي ممتع، يستخدم بشكل أساسي لمشاركة الصور ومشهور بتأثيراته التي يمكن تطبيقها على صورك حيث أن سناب شات هو الطريقة الرائعة لتعديل صورك مع مجموعة من التأثيرات المرحة.

وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك تطبيق التأثيرات فيها على صورك باستخدام سناب شات:

  1. يمكنك استخدام العدسات لإضافة التأثيرات مثل وجه الكلب.
  2. تتيح لك المرشحات بإضافة ألوان خفيفة على الصور وتزيين الصور بخلفيات مخصصة.
  3. يمكنك إضافة نص، وملصقات، ووجوه تعبيرية إلى صورك.

كيفية استخدام عدسات (تأثيرات الوجه) سناب شات

إذا كان لديك أصدقاء يستخدمون سناب شات، فمن المرجح أنك قد رأيت وجهًا مألوفًا تحول إلى كلبٍ رائع. فمن الممتع والمسلّي تحويل نفسك إلى جرو لطيفٍ مع لسان لعوب وأذنان رائعتان حيث يمكنك تحقيق ذلك مع عدسات سناب شات.

قم باتّباع هذه الخطوات لاستخدام العدسات:

  1. قم بتبديل الكاميرا إلى وضع الصورة الأمامية.
  2. التقط الصورة وانتظر حتى يظهر الرسم  الهندسيّ الأبيض على وجهك.
  3. قم بالتمرير باستخدام الأيقونات الدائرية في الجزء السفلي.
  4. اختر العدسة المفضلة لديك.
  5. اتبع أي تعليمات متوفرة فبعض العدسات توجهك لضرورة القيام بأشياء مثل “رفع حاجبيك” لتنشيط عمل العدسة التي اخترتها بشكل صحيح.

كيفية استخدام فلاتر سناب شات

كما يقدم سناب شات فلاتر للصور الخاصة بك فإن هذا يراكب صورك مع الألوان وغيرها من الكلمات. حيث أن الكثير من الخيارات تستخدم موقع هاتفك لتقديم الخلفيات الجغرافية المناسبة.

لاستخدام الفلاتر اتبع هذه الخطوات البسيطة:

  1. التقط الصورة باستخدام الكاميرا.
  2. قم بالتمرير لليسار أو لليمين بواسطة خيارات الفلاتر.
  3. اختر الفلتر المفضل لديك.
  4. إذا أردت الاحتفاظ بالصورة، قم بالضغط على أيقون “الحفظ” الموجودة في أسفل الزاوية اليسرى.

كيفية إضافة النص، والملصقات، والوجوه التعبيرية في سناب شات

تأتي متعة سناب شات مع القدرة على تغيير الصور الخاصة بك لتناسب شخصيتك. وهذا لن يكون كاملًا دون القدرة على إضافة نص، أوالملصقات، أوالوجوه

التعبيرية. حيث يمكنك القيام بذلك باستخدام الأيقونات الموجودة على الجانب الأيمن من الشاشة.

التقط صورة بإحدى كاميرات هاتفك، وسيظهر عمود من الخيارات على الجانب الأيمن، قم باستخدام هذا العمود لإضافة تأثيرات إلى صورك وهنا الخيارات الخاصة بك:

  • اختر أيقونة T الموجودة في أعلى الزاوية اليمنى لإضافة نص إلى صورتك حيث قم بكتابة النص واضغط على خيار “تم” عند الانتهاء.
  • اضغط على أيقونة القلم للكتابة على الصورة حيث أن هذا يسمح لك باستخدام إصبعك لإضافة رسومات باليد على الجزء العلوي من الصورة كما يمكنك اختيار اللون الذي تريده من خلال لوحة الألوان.
  • اختر زر الملصقات لإضافة ملصقات حيث أن هذا يعطيك مجموعة واسعة من الوجوه التعبيرية وغيرها من الرسومات لإضافتها إلى الصورة.
  • استخدام رمز المقص لإنشاء ملصقات من اللقطات في صورتك.
  • يتيح لك رمز مشبك الورق بإرفاق رابط موقع إلى لقطتك.
  • اختر أيقونة ساعة المنبه لاختيار المدة التي يمكن فيها لأصدقائك أن يشاهدوا اللقطات.

نتمنى لك تجربة ممتعة، وتذكر دائمًا أن سناب شات دائم الترقية ويضيف دائمًا الكثير من الميزات. لذلك أبقِ عينيك مفتوحتين لطرق جديدة ممتعة لتعديل صورك بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: مجانيـن التقنيــة : مؤسس تطبيق Snapchat يرفض مليـارات فيسبوك وغوغل .. وينتظـر عروضاً أفضل !

0

شاركنا رأيك حول "سناب شات للمبتدئين … دليلك لتعلم سناب شات من الصفر"

أضف تعليقًا