سناب شات يحصل على 250 مليون دولار تمويل من الوليد بن طلال

0

حَصَلَتْ الشركةُ المالكةُ لتطبيق سناب شات (Snap Inc) على استثمار جديد، وكان صاحبُ هذا الاستثمار هو الأمير السعودي الوليد بن طلال، وهذا الاستثمار سيساعد الشركة على تدارك خسارتها الأخيرة، والتي قُدّرت بمبلغ 353 مليون دولار في هذا الربع من العام الجاري.

قام الأمير الوليد بن طلال بنشر مقطع فيديو يجمعه مع “سينابيل” الرئيس التنفيذي لشركة سناب، مشيرًا إلى أنَّه استثمر 250 مليون دولار في مقابل الحصول على حصة من الشركة قدرها 2.3 في المائة، وتُشير التقارير الأولية أنَّ هذا الاستثمار هو ربحٌ لكلا الطرفين.

فمِن جهة أولى يأتي هذا الاستثمار في تقييم لسناب شات بقيمة 10.8 مليار دولار فقط، وهو أقل بكثير من القيمة السوقية لسناب شات، والتي تبلغ قيمته 17 مليار دولار، وهذا بطبيعة الحال أمر إيجابي جدًا للوليد بن طلال، كونه اشترى حصة في الشركة مع تقييم منخفض نسبيًا.

من جهة أُخرى فشركة سناب شات رابحة هي الأُخرى، فالأمور ليست على ما يرام هناك، حيثُ تشير التقارير إلى خسارة كبيرة في الشركة كما ذكرنا، وكذلك هناك انخفاض كبير في عدد المستخدمين، وبالتالي فإنَّ مبلغ 250 مليون دولار هو سيولةٌ كبيرةٌ ستساعد شركة سناب على تجاوز المرحلة الحاليّة، بالإضافة إلى منحها المزيد من الوقت لتحقيق الاستقرار في أعمالها.

نجاح هذه الاستثمار سيُشجع شركة سناب كذلك على أن تبحث عن المزيد من الحلفاء في المنطقة، حيثُ تشهد الشركةُ نموًّا عالميًا ضعيفًا بسبب سنوات من إهمال مناطق العالم النامي، ومن الممكن أن تُمهد مشاركة العائلة المالكة السعودية الطريق لشراكات، أو فرص نمو في الشرق الأوسط في وقت تحتاج فيه سناب إلى أيِّ مساعدة يمكن أن تحصل عليها.

كما ذكر موقع الوليد بن طلال فإنَّ الأميرَ سبق وأن استثمر في قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة، وأكبر مثال على ذلك هو استثماره في شركتي ليفت (Lyft) وتويتر، ولم يكتفِ الأمير بالولايات المتحدة، حيثُ استثمر مؤخرًا في خدمة بث الموسيقى الأوروبية Deezer، بالإضافة إلى استثماره في عملاق التجارة الإلكترونية الصيني JD.com.

هل تعتقدون أنَّ الصفقةَ ستكونُ ربحًا لكلا الطرفين كما ذكر الخبر؟ أمّ أنَّه لكم رأي آخر يمكنكم مشاركته في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "سناب شات يحصل على 250 مليون دولار تمويل من الوليد بن طلال"