سناب شات يطلق خاصية مكالمات الفيديو الجماعية والإشارة إلى الأصدقاء

مكالمات الفيديو في سناب شات
0

في تحديث جديد لتطبيق سناب شات للتواصل ومشاركة اليوميات، تمت إضافة ميزتين جديدتين من شأنهما مساعدة المُستخدمين على قضاء المزيد من الوقت داخل التطبيق. الأولى هي مكالمات الفيديو الجماعية بين الأصدقاء، والثانية توفير إمكانية الإشارة إلى الأصدقاء داخل القصص، وهي ميزة تم اختبارها الشهر الماضي، كما أعلنت الشركة الأم “Snap” في وقت سابق، ليكون الحال مماثلًا لما في قصص تطبيق “إنستقرام” المملوك للفيسبوك.

تتيح ميزة دردشة الفيديو الجماعية للمُستخدمين أن يقوموا بالدردشة بالصوت والصورة مع ما يصل إلى 16 من أصدقائِهم المقربين في آن واحد، وسوف يتلقى كل منهما إشعارًا يفيد بأنّ هناك مكالمةً جماعيةً قد بدأت، وبإمكان كل منهم الانضمام إلى هذه الدردشة الجماعية إذا ما أرادوا ذلك، وبالنسبة لهؤلاء الذين لديهم مكالمات جماعية كبيرة، فإنّ شركة Snap تقدم أيضًا خاصية المكالمات الصوتية الجماعية التي تسمح بانضمام 32 مشاركًا للدردشة صوت فقط. وسيكون بالإمكان أيضًا استعمال المرشحات والعدسات داخل دردشة الفيديو الجماعية.

ولتبدأ باستخدام مكالمات الفيديو في سناب شات بعد التحديث الأخير، فالأمر بسيط جدًا، كل ما تحتاج فعله هو الضغط على أيقونة “الفيديو” داخل الدردشة الجماعية، وكل شخص يوافق على الانضمام سيتم عرض فيديو البث جنب الآخر داخل قوالب متعددة على نفس الشاشة، ويمكن للأشخاص الذين ليس لديهم استعداد للظهور أمام الكاميرا التبديل بسهولة بين الصوت والفيديو للصوت فقط.

من الجدير بالذكر أيضًا أنّ ميزة دردشة الفيديو الجماعية تسمح بإضافة حتى 16 شخصًا في Snapchat، جعلت التطبيق يتفوق على منافسيه من تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل: تطبيق فيسبوك ماسنجر، والذي يدعم نفس الميزة لكن بانضمام 6 مُستخدمين فقط، وكذلك تطبيق “جوجل هانج آوت” الذي يتيح انضمام 10 مُستخدمين فقط، ليكون المنافس الآن هو Houseparty، وهو تطبيق دردشة الفيديو الذي أطلقه مؤسسو تطبيق البث المباشر Meerkat.

عمل منشن في سناب شات

وإضافةً إلى ميزة مكالمات الفيديو الجماعية، قدم Snapchat أيضًا ميزة الإشارة “Mention” داخل القصص، بحيث يمُكن للمُستخدمين الآن وضع Tags على بعضهم البعض في لقطاتهم وقصصهم ببساطة عبر وضع علامة “@” قبل اسم المُستخدم/صديقك، وسيتم إشعار الطرف المشار إليه لإخباره أنّه قد ظهر في قصص صديقه، وبالنسبة إلى ميزة دردشة الفيديو الجماعية والإشارة إلى الأصدقاء في القصص، سيتم طرحها لمُستخدمي تطبيق سناب شات خلال الأسبوع المقبل لكل من مُستخدمي نظام أندرويد و iOS.

0

شاركنا رأيك حول "سناب شات يطلق خاصية مكالمات الفيديو الجماعية والإشارة إلى الأصدقاء"