موظفو سناب شات يتجسسون على المستخدمين

0

تقرير حديث أشار إلى أنّ موظّفي سناب شات استخدامو أداة خاصّة بالشركة بشكل سيّئ من أجل الوصول إلى صور وفيديوهات المستخدمين “snaps” دون إذنهم حتى بعد اختفاء هذه اللقطات من جهاز المستخدم.

سناب شات تمتلك أداة خاصّة بالشركة تدعى SnapLion التي صمّمت لحماية مستخدمي سناب شات ويتم استخدامها عادة في القضايا التي يتعرّض فيها الأطفال للإساءة وذلك لمعرفة الجاني ومساعدة موظّفي القضاء في الحصول على دليل ملموس.

ولكن أشار التقرير إلى أنّ الأداة أصبحت تستخدم بشكل عاديّ ضمن أرجاء الشركة وليس فقط في القضايا القانونيّة التي تتطلّب دليلًا إضافة ألى أن موظفي سناب شات يستعملونها في إعادة تعيين كلمة السرّ للحسابات المسروقة.

وذكر بعد الموظّفين في سناب شات أن الشركة تحتوي على قسم يدعى Customer Ops الذي يستخدم الأداة وله وصول كامل لها، وتساعد هذه الأداة في الوصول لرقم الهاتف الخاص بالمستخدم/اللقطات الخاصّة به، الرسائل وموقعه إضافة لمعلومات تتعلّق بالرسائل التي يرسلها.

وأكّد هؤلاء الموظّفين أن الأداة استعملت مرّات عديدة بشكل خاطئ.

شركات عديدة تستخدم أداوت مشابهة الهدف منها التحكّم بالمنصّة خاصّة في حالة حدوث حوادث عنفّ أو اضطهاد وذلك لمساعدة الضحيّة في المحاكم القضائيّة، ولكن على مايبدو فكثير من الشركات يضربون بخصوصيّة المستخدم عرض الحائط ولنا في فيسبوك خير مثال.

اقرأ أيضًا: تسريب بيانات 49 مليون مؤثر ومشهور على انستغرام

0

شاركنا رأيك حول "موظفو سناب شات يتجسسون على المستخدمين"

أضف تعليقًا