إدوارد سنودن يصفُ الحكومة الروسية التي يختبِئ في ظلها من الاعتقال الأمريكي “بالفاسدة”

انتقاد سنودن للحكومة الروسية
0

مَن مِنّا لا يعرف إدوارد سنودن العميل السابق لدى وكالة الاستخبارات الأمريكية، والذي هربَ إلى روسيا بعد اتهامه بالخيانة لوطنه “أمريكا”، يحملُ سنودن الآن آراءً مفاجئِةً حول الحكومة الروسية، فما هي ولماذا؟

اقرأ أيضًا: واتساب تتيحُ لمشرف المجموعة منع الأعضاء من إرسال الرسائل

فقد انتقدَ إدوارد سنودن الحكومة الروسية، ووصفها بأنَّها فاسدةٌ وأنَّه هنالك الكثير من المشاكل في عدّة أمور في روسيا، وعبَّر عن رأيه المعارض لسياسات الرئيس فلاديمير بوتين، بعد أن حصلَ على حق اللجوء السياسي في روسيا حتى عام 2020 في ظل اتهامه بالخيانة والتجسس، وهو يحملُ ثلاث تهم مدّة حكم الواحدة منها لا تقل عن 10 سنوات.

وفي سؤاله عن مدى خوفه من ردة فعل الحكومة الروسية بسبب تصريحه، قال أنَّ هذا ربما يشكلُ خطرًا عليه، ولكن ربما لا يهتمون له فهو ليس روسيًا، وعبَّر عن مدى ذكاء ولطف الشعب الروسي، وعن أنَّ المشكلة في الحكومة وليست في الشعب.

وكان الرئيس الروسي صرَّح سابقًا أنَّ إدوارد سنودن ارتكب خطأً في نشر وثائق تجسسية تخصُّ بلده، ولكنَّ هذا لا يعتبرُ خيانةً؛ لأنَّه لم يلحق الضرر بالشعب الأمريكي، وقال ترامب في وقتٍ سابقٍ إنّه كان من الممكن إعدام سنودن! والجدير بالذكر أنَّ الرئيسين ترامب وبوتين سيلتقيان في شهر يوليو، فهل ستشكلُ هذه التصريحات خطرًا على سنودن؟ ربما سيظهرُ هذا في الأيام القادمة.

0

شاركنا رأيك حول "إدوارد سنودن يصفُ الحكومة الروسية التي يختبِئ في ظلها من الاعتقال الأمريكي “بالفاسدة”"