سوني استخدمت برنامجا مفتوح المصدر في صناعة سبايدرمان: إنتو ذا سبايدر-فيرس

0

استخدمت شركة Sony Pictures Imageworks أداة برمجية تُستخدم لإنشاء أفلام مثل “Spider-Man: Into the Spider-Verse” و “Hotel Transylvania 3” و “Alice in Wonderland” و “Cloudy with Chance of Meatballs” وهي مفتوحة المصدر.

أصبحت OpenColorIO، وهي أداة تستخدم لإدارة الألوان أثناء عملية الإنتاج، ثاني مشروع برمجيات لـ Academy Software Foundation، وهو اتحاد مفتوح المصدر على مستوى الصناعة برئاسة مؤسسة لينكس.

لقد أعطت Sony Pictures Imageworks بعض الوقت للصناعة ومجانية الوصول إلى OpenColorIO بموجب ترخيص BSD المعدل.

من خلال المساهمة في الأداة إلى مؤسسة البرامج الأكاديمية، يأمل الاستوديو في تشجيع المجتمع على تحمل مسؤولية مستقبل الأداة، كما قال نائب رئيس Sony Pictures Imageworks ورئيس تطوير البرامج مايكل فورد.

تريد شركة Sony Pictures Imageworks أن ترى الإصدار الثاني من هذه الأداة ولهذا فهي تقدم المساعدة لمجتمع المطورين ومنظمة Academy Software Foundation المسؤولين بالأساس عن مشروع الإصدار الثاني وتطوير الأداة.

تأسست منظمة Academy Software Foundation في أغسطس من 2018، كجهد على مستوى الصناعة لتعزيز تطوير واستخدام البرمجيات مفتوحة المصدر في هوليوود، يشمل الأعضاء المؤسسون Autodesk و Cisco و DreamWorks و Epic Games و Foundry و Google Cloud و Intel و Walt Disney Studios وغيرها.

انضمت Sony Pictures Entertainment / Sony Pictures Imageworks و Warner Bros و The Blender Foundation و Visual Effects Society (VES) إلى المجموعة في الخريف الماضي.

إقرأ أيضا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

0

شاركنا رأيك حول "سوني استخدمت برنامجا مفتوح المصدر في صناعة سبايدرمان: إنتو ذا سبايدر-فيرس"