سوني تكشف عن هاتفها Xperia Z3 plus “النسخة العالمية من Z4 الياباني”

0

بعد الآمال الكبيرة التي عقدها مشجعي سلسلة سوني من الهواتف الذكية لإيقاف انتشار وباء النسخة اليابانية من Xperia Z4 إلى السوق العالمية، لم تكترث الشركة لآمالنا برمتها لتقدم اليوم نسختها الجديدة من سلسلة Z تحت اسم Xperia Z3 Plus والذي كما يتضح أنه الأخ الجديد لعائلة Z3 ولكن بجينات داخلية تحمل مورّثات الياباني Z4 الذي ظهر الشهر المنصرم في السوق المحلية فقط.

يقدّم الهاتف الجديد مجموعة من المزايا المطابقة لـ Z4 والتي تندرج أساسًا بالقرب من خدمات النسخ الأساسية لـ Z3 مما يجعل سوني واقعًة في معضلة التطوير التي سبقا العديد من الشركات العالمية إليها.

sony-xperia-z3-plus-2

مع شاشة بحجم 5.2 انش Full HD بدقة عرض “1920×1080″، وكاميرا أمامية بذات القدرة المعهودة 20.7 ميغا بيكسل، تظهر العلامة الفارقة الوحيدة مع الكاميرا الأمامية التي تقدم 5 ميغا بيكسل بدلًا من 2.2 ميغا في نسخ z3 التقليدية بجانب بعض الخفة التي تصل إلى 144 غرام بدلًا من 152 في العهد السابق من السلسلة.

أما بالنظر إلى التطوّرات الداخلية التي طرأت على العضو الجديد في العائلة يقدّم المعالج الجديد Qualcomm Snapdragon 810 64-Bit سرعة تصل إلى 2.5GHz بنواه الثمانية “Quad Core 2.0GHz + Dual Core 1.5GHz” محاولًة من الشركة لخلق بعض الفروقات الأساسية عن القدامى من أفراد العائلة، بجانب الذاكرة العشوائية التي تصل إلى 3 غيغا بايت كما في Z2 و Z3 بالطبع.

12_Xperia_Z3_-_Copper_Camera

وبالحديث عن سعات التخزين فكما ذكرنا عن التوأم السابق من Z4 يقدّم Xperia Z3 Plus مساحة 32 غيغا بايت كسعة داخلية مقابل قدرته على استيعاب 128 غيغا بايت كمساحة إضافية من بطاقات MicroSD.

بعد الإعلان بشكل رسمي عن الهاتف الجديد على مواقع سوني وخلال الشبكات التقنية العالمية فلازال السعر المقرر حول ذلك المنتج متخفّيًا إلى هذه اللحظة، والجدير بالذكر بالنسبة إلى الجانب التسويقي أن الهاتف سيظهر بأربعة ألوان هي “الأبيض، الأسود، البرونزي، والأخضر الفضي المميز” ليدعم بكل تأكيد أحدث نسخ اندرويد “lollipop 5.0”.

بالطبع يحمل الهاتف الجديد نظريًّا جميع الخدمات الأساسية للسلسلة الأعلى في مجموعة سوني من مقاومة للغبار والماء بالإضافة إلى المقاومة الجديدة التي سيبدها مأخذ USB للمياه دون أي حماية خارجية، بجانب الخدمات المميزة التي تقدمها الكاميرا كتطبيقات حصرية لمجموعة سوني.

ليقدّم أيضًا بطارية عملاقة بسعة 2930 ميلي أمبير ولكنها قد تشكل بعضًا من خيبة الأمل الإضافية حيث يقدم z3 التقليدي السعة الأقصى بـ 3100 ميلي أمبير وهذا ما لا أفهمه صراحًة حول خطط الشركة التي توصّلت إلى إنتاج هذه النسخة المبكّرة من سلسلتها الأفضل على الإطلاق.

0

شاركنا رأيك حول "سوني تكشف عن هاتفها Xperia Z3 plus “النسخة العالمية من Z4 الياباني”"