ثلاثة من رواد الفضاء يستعدون لمغادرة الأرض باتجاه محطة الفضاء الدولية

مغادرة رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية
0

ضمن حركة رواد الفضاء الدائمة إلى محطة الفضاء الدولية ذهابًا وإيابًا، وبعد عودة ثلاثة منهم إلى الأرض في 3 يونيو الحالي، يستعدُ اليوم ثلاثة من رواد الفضاء للانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية على متن المركبة الروسية سويوز من بايكنور في كازاخستان الساعة 11:12 بتوقيت غرينتش، وستتاحُ مشاهدتهم عن طريق البث المباشر.

اقرأ أيضًا: ماذا اكَتَشَف روفر ناسا على المريخ

الروادُ المسافرون على متن الرحلة هم: رائدة فضاء ناسا سيرينا أونيون شانسلر Serena Auñón-Chancellor، ورائد الفضاء الروسي سيرجي بروكوبي Sergey Prokopyev، ورائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية ألكسندر جيرست Alexander Gerst، ومن المقرر أن تصلَ هذه البعثة إلى محطة الفضاء الدولية يوم الجمعة صباحًا 8 يونيو.

سيستقبلُ روادُ الفضاء المسافرين زملاءهم من البعثة 56 على محطة الفضاء الدولية، وهم رائدا فضاء ناسا درو فوستل Drew Feustel وريكي أرنولد، ورائد الفضاء الروسي أوليغ أرتيمييف Oleg Artemyev. يشغلُ درو فوستل منصب قائد البعثة 56 التي بدأتْ رسميًا في 3 الشهر الجاري، عندما حملتْ مركبة سويوز رائد الفضاء الروسي وقائد البعثة 55 أنطون شكابلروف Anton Shkaplerov إلى الأرض مع زملائِه، رائد فضاء ناسا سكوت تينغل Scott Tingle، ورائد الفضاء الياباني نورشيج كاناي Norishige Kanai.

ومن الجديرِ بالذكر أنَّ حجم محطة الفضاء الدولية (ISS) الداخلي بحجم بيت بخمس غرف نوم، وهو مشغولٌ برواد الفضاء بشكلٍ مستمرٍ منذ نوفمبر عام 2000، وعادةً تتراوح مدة كل مهمة بين 5 إلى 6 أشهر، حيثُ تهدف ناسا إلى الحصول على رواد فضاء من أجل الرحلة إلى المريخ.


ما توقعاتكم للرحلة… شاركونا آراءكم

 

0

شاركنا رأيك حول "ثلاثة من رواد الفضاء يستعدون لمغادرة الأرض باتجاه محطة الفضاء الدولية"