شركة SpaceX تنجح في إعادة صواريخها الثلاث من الفضاء إلى سطح الأرض

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

نجحت شركة SpaceX في محاولتها الثانية بإطلاق صاروخ Falcon Heavy إلى الفضاء من إعادة جميع صواريخ الدفع الخاصّة به إلى سطح الأرض بسلام، إذ بدأت العمليّة بهبوط صاروخين في قاعدة Cape Canaveral في فلوريدا بالقرب من مكان إطلاق الصاروخ، بينما هبط الصاروخ الأساسي على متن سفينة مسيّرة في المحيط الأطلسي.

تعتبر هذه هي المرّة الأولى التي تنجح فيها الشركة بإعادة الصاروخ بكامل أجزائه إلى سطح الأرض، إذ سبق وأطلقت الشركة الصاروخ في شهر فبراير من عام 2018 الذي حمل سيّارة تسلا إلى الفضاء، لكن حينها نجح صاروخيّ دفع بالهبوط على سطح الأرض بينما فشل الصاروخ الثالث في الهبوط.

كان للشركة تاريخ حافل في تجاربها بإعادة الصواريخ إلى سطح الأرض، محاولتها الأولى كانت في شهر يناير من عام 2015 حينها فشل الصاروخ بالهبوط وانفجر والمحاولة الثانية في شهر أبريل من نفس العام وكانت على وشك النجاح إلى أن انفجر الصاروخ في النهاية، لتنجح الشركة لاحقًا في عشرين محاولة لإعادة الصواريخ إلى سطح الأرض مقابل محاولة واحدة فاشلة.

وذكر مؤسس الشركة إيلون ماسك بأن الصواريخ الثلاثة سيتم تجديدها من جديد لتكون جاهزة هذا الصيف لحمل مجموعة من الأقمار العسكريّة والعمليّة، فهل سنكون على متن الرحلة القادمة؟

0

شاركنا رأيك حول "شركة SpaceX تنجح في إعادة صواريخها الثلاث من الفضاء إلى سطح الأرض"

أضف تعليقًا