شركة SpaceX ستطلق رحلة جديدة إلى محطّة الفضاء الدوليّة

0

تخطّط شركة SpaceX إلى إطلاق رحلة جديدة إلى محطّة الفضاء الدوليّة ISS وتحديدًا يوم 30 أبريل الساعة 7:21 صباحًا بتوقيت غرينتش لتكون هذه المهمّة رقم 17 التي تقوم بها شركة SapceX بشكل تجاريّ لتأمين المستلزمات المختلفة لمحطّة الفضاء الدولية من الطعامن والتجهيزات وغيرها من الأمور.

هذه الرحلة ستستخدم مركبة Dragon التي تم استخدامها في السابقة التي ستحمل على متن صاروخ Falcon 9، وأجزاء المركبة التي تشكّل بينتها لايتم تبديلها إطلاقًا بينما أجزاء أخرى مثل الدرع الحامي من الحرارة والبطاريّات يتم تبديلها في كلّ رحلة.

شركة SpaceX تعاني في الفترة الأخيرة من مراقبة مشدّدة من قبل مختلف الأشخاص خاصّة بعد انفجار مركبة  Crew Dragon الجديدة ولكن هذا الحدث لاينبغي أنّ يؤثّر على مسار الرحلة القادمة إذ يتم استخدام مركبة مختلفة تماما في الرحلة.

ستستغرق الرحلة إلى محطّة الفضاء الدوليّة يومين إلى أن تصل إلى مكان الالتحام وستتم هذه العمليّة من خلال ذراع يتحكّم بها رائد الفضاء الكنديّ David Saint-Jacques ويمكنك مشاهدة الحدث بشكل مباشر من موقع ناسا.

نجحت شركة SpaceX في الفترة الأخيرة بتغيير مفهوم السفر إلى الفضاء والكواكب الأخرى بشكل كامل من خلال صواريخها القابلة للاستخدام مرّات مختلفة إضافة لمركباتها المتطوّرة التي ستحمل البشر إلى القمر قريبًا في رحلة سياحيّة.

اقرأ أيضًا: شركة SpaceX تنجح في إعادة صواريخها الثلاث من الفضاء إلى سطح الأرض

0

شاركنا رأيك حول "شركة SpaceX ستطلق رحلة جديدة إلى محطّة الفضاء الدوليّة"

أضف تعليقًا