شركةُ سبيس إكس تخططُ لبناء حرمٍ يضمُّ مجموعةً من المرافق في فلوريدا

خطط سبايس إكس
0

نَشَرَتْ ناسا خطّةً مقدّمةً من سبايس إكس، شركةُ الصواريخ التي أسسها إيلون ماسك، لتوسيع وجودها في مركز كيندي للفضاء في كيب كانافيرال في فلوريدا، حيثُ تأملُ سبايس إكس أن تقومَ بـ 30 عملية إطلاق مداري هذا العام، وهو عددُ الرحلات المسجّل في المدينة.

تستخدمُ أغلب عمليات الإطلاق صواريخ من طراز فالكون 9، وبعضها يستخدمُ فالكون هيفي، أقوى نظام صواريخ مستخدم في يومنا. تسعى سبايس إكس مع هذا الإيقاع المتنامي لتوسيع قدراتها وتنظيمها، وإعادة استخدام الصواريخ بعد إطلاقها، وتتوقع سبايس إكس أنَّها ستحتاج لـ 45 عملية إطلاق فالكون 9، و10 عمليات إطلاق فالكون هيفي كل عام.

اقرأ أيضًا: البدء بتصميم صاروخ جديد قد يحدث ثورةً في عالم الصورايخ والفضاء

وستعملُ على استعادة مختلف أجزاء الصواريخ التي يمكن استخدامها في السنوات التي تليها، والهدف من تطوير عمل سبايس إكس هو تطوير موقع يدعمها في سعيها لبرنامج إطلاق مركبة محلية كاملة فعّالة وقابلة لإعادة الاستخدام، ولتلبية معدل عمليات الإطلاق المتوقع، تحتاج سبايس أكس للمزيد من المرافق والمساحة.

تطمحُ الشركة لبناء برج للتحكم المستقبلي لمساعدتها على مراقبة عمليات الإطلاق والهبوط، وقد يبلغ ارتفاع هذا البرج 300 قدم حسب المخطط، وتسعى أيضًا لبناء هنغار بمساحة 133000 قدم مربع؛ من أجل معالجة المعززات، وسيتمُّ توفير مئات الملايين من الدولارات مستقبلًا عن طريق إعادة استخدام الأجزاء المختلفة من الصواريخ.

كما تريدُ الشركةُ أيضًا إنشاء ما يسمى “حديقة الصواريخ“، وهي تعرض ما يُعتبر مركبات فضاء تاريخية، مثل: معززات فالكون، وسفن دراغون. هذه السفن التي بنت سبايس إكس العديد منها لوكالة ناسا من أجل توصيل الحمولات إلى محطة الفضاء الدولية، وحاليًا تعملُ أيضًا على تصنيع مركبة دراغون لإطلاق رواد الفضاء، والمقرر أن تنتهي قبل نهاية العام، ويملكُ الجمهورُ شهرًا للتعليق على هذا الاقتراح.

توضح الخريطة أدناه مجموعة المرافق: خريطة المرافق المقررة

0

شاركنا رأيك حول "شركةُ سبيس إكس تخططُ لبناء حرمٍ يضمُّ مجموعةً من المرافق في فلوريدا"

أضف تعليقًا