خطط سبايس إكس الجديدة بشأن الرحلة السياحية نحو القمر

رحلة سبايس إكس إلى القمر
0

أعلنت شركة سبايس إكس التي أسسها الملياردير إيلون ماسك تأجيل الرحلة السياحية نحو القمر حتى منتصف سنة 2019 على الأقل، ومن المحتمل أن يكون الموعد أبعد من ذلك. ولم ينشر الوقت الجديد للرحلة من قِبل” شركة التكنولوجيا للاستكشاف الفضائي”.

اقرأ أيضاً: ما هي شبكات 5G؟ كل ما تحتاج إلى معرفته عن الجيل الخامس من الشبكات 5G

وقد أتى هذا التأجيل وسط هبوط توقعات سبايس إكس لعمليات الإطلاق السنة القادمة إلى حوالي 40 في المئة. ويعكس هذا الانخفاض بشكل أساسي استمرار الركود العالمي في طلبات التصنيع وعقود إطلاق الأقمار الصناعية التجارية الكبيرة.
ونتيجةً لذلك، تواجه سبايس إكس أيضاً شكوكاً صناعية متنامية بشأن طلب السوق لصاروخها فالكون هيفي، والذي يُعد أكبر وأحدث صاروخ للشركة، والذي اطلق لأول مرة في شهر آذار

صاروخ سبايس إكس

يلقي توماس مولر كبير مسؤولي تكنولوجيا الدفع في سبايس إكس اللوم في الهبوط الحاد في عمليات الإطلاق على عدم الدراية بالمنتجات على المستوى الصناعي، ويوضح قائلاً:” إن الناس لا تعتقد أنّ هذا جدّيّ كفاية حتى الآن لاكتشاف كيفية استخدامه”.

وأكّد جيمس جليسون المتحدث باسم شركة خدمات النقل الفضائي التأجيل للصحفيين وأكّد أيضاً على أنّ الإطلاق سيجري في المستقبل. وقال بدوره:” ما تزال سبايس إكس تخطط لإرسال الأفراد في رحلات حول القمر وهنالك اهتمام متزايد من قبل العديد من العملاء”.
ويأتي هذا التاجيل وسط عودة ثلاثة من رواد الفضاء من محطة الفضاء الدولية يوم الأحد صباحاً،حيث كانوا قد صعدوا إليها في البعثة 55، بعد أن مكثوا هناك لمدة 168يوم في مهمة تلقوا خلالها شحنتين من سفن الفضاء دراغون.

0

شاركنا رأيك حول "خطط سبايس إكس الجديدة بشأن الرحلة السياحية نحو القمر"