لا تنسى تمارينك الرياضية.. مارس الرياضة في المنزل مع هذه التطبيقات المميّزة وقنوات اليوتيوب المفيدة!

3

إن عالم اللّياقة البدنيّة عبر الإنترنت عالم واسع ومتنوّع جدًّا بما فيه من تطبيقات رياضيّة شهدنا انتشارها مؤخّرًا في الأجهزة الذكية، بالإضافة إلى قنوات يوتيوب التي تغنيك تمامًا عن الخروج من المنزل لممارسة الرّياضة في الأندية الرياضيّة في حال تعرّضك لظرف ما، فما هو التّطبيق الذي سيحقّق أهداف اللياقة البدنيّة الخاصّة بك بشكل جيّد؟ ما هي التحرّكات التي يمكنك القيام بها بأمان بنفسك ومن دون مدرّب بجانبك؟ ماذا لو لم يكن لديك أي أوزان أو معدات؟

قال Azul Corajoria وهو مدرب شخصي من المستوى الثالث في Equinox: “ليس من الضروري أن يستمرّ كل تمرين تقوم به لمدّة ساعة أو أن يترافق بأوزان ثقيلة مع تنفيذ بشكل قوي لجني فوائد التمرين، غالبًا ما أخبر زبائني أن أفضل تمرين هو التّدريب الذي تؤدّيه بشكل جدّي لمدّة نصف ساعة بحيث تحرّك كامل جسدك”، لذا دعنا نتعرّف في هذا المقال على أهمّ التطبيقات وقنوات يوتيوب التي تمكّنك من الاهتمام بلياقتك في المنزل.

اقرأ أيضًا: أقوى أفلام رياضة تبعًا لتقييمات موقع Rotten Tomatoes

أهم التّطبيقات

Aaptiv

Image result for aaptiv app

Aaptiv هو تطبيق للتمارين الصوتية في Android و iPhone و Apple Watch. تستخدم معظم تطبيقات التّمارين المنزلية مقاطع الفيديو لتوضيح ما يجب عليك القيام به، بينما Aaptiv يخبرك من خلال كل نشاط كيفيّة القيام بالتمرين، يتميز أيضًا بالموسيقى الحماسيّة لذلك لا داعي لإعداد قائمة تشغيل الموسيقى في تطبيق مختلف.

في المرّة الأولى التي تقوم فيها بتسجيل الدّخول يطلب منك التطبيق تحديد هدفك مثل الجري بشكل أسرع أو فقدان الوزن أو الحفاظ على لياقتك وتقديم القليل من المعلومات حول مستوى لياقتك الحاليّ ومدى قدرتك على إجراء التمرين، وسيتمّ سؤالك أيضًا عن المعدّات المتواجدة لديك والتي يمكنك استخدامها، تنقسم التمارين إلى فئات مثل تدريب القوّة والتمدّد وكل منها يأتي مع المدّة المقدّرة ومستوى الصّعوبة بالإضافة إلى تصنيفات للمستخدمين الآخرين لتشجيعك على الاختيار.

للأسف فإنّ هذا المحتوى ليس مجّانيًا، فلدى Aaptiv إصدار تجريبي مجّاني لمدة 7 أيام فقط ثم يتقاضى 14.99 دولارًا شهريًا أو 99.99 دولارًا سنويًا.

Nike Training Club

Image result for nike training club

يوصى باستخدام تطبيق Nike Training Club من قِبَل المدّربين المحترفين، حيثُ يتميّز بواجهته الرّائعة والمجموعة المتنوعة من البرامج والمدرّبين ممّا يجعله خيارًا رائعًا لك، فالحصول على اللّياقة البدنيّة قد يمثّل تحدّيًا بالدّرجة الأولى لذا من الضروري أن تكون التّمارين الرياضيّة ممتعة وجذّابة للبقاء على المسار الصحيح وضمان الاستمرارية والالتزام، يتضمّن تطبيق اللّياقة البدنية هذا من Nike بمجموعة منظّمة من التّدريبات التي تجعل عمليّة التّنفيذ والممارسة في المنزل بنفس فعالية التّنفيذ في الصّالة والأندية الرياضيّة، ويحوي أيضًا برامج منظّمة لمدة شهر تساعدك على تحقيق نتائج أفضل فهو يحتوي على تمارين طويلة أو قصيرة، وهو تطبيق مجّاني أنصحك بتجربته على الفور ومتاح على أندرويد و آيفون.

اقرأ أيضًا: في 7 خطوات فقط احصل على روتين رياضي فعال وبسيط

Fitbit Coach

Image result for Fitbit Coach app

عليك أوّلًا أن تختار تدريبك قبل بدء اختبار اللّياقة، حيث يُجري التدريبات في Fitbit Coach مدرّبين محترفين يقدّمون الإرشادات الضرورية عبر مقاطع فيديو واضحة، لست متأكدًا من كيفيّة أداء تمرين معين؟ ما عليك سوى النّقر على هذا التّمرين وستظهر لك بالضبط كيفيّة القيام بذلك بأمان، إنّها ميزة هامّة جدًّا في حال ممارسة التّدريبات بمفردك.

في المرّة الأولى التي تقوم فيها بتشغيل التّطبيق يطالبك التطبيق بالاشتراك في حساب Fitbit أو تسجيل الدّخول باستخدام حسابك الحالي ثم إجراء اختبار اللّياقة لمدّة ثماني دقائق، بعد ذلك يمكنك البدء بشكل صحيح واختيار ما تريده من مجموعة من البرامج المصمّمة بأهداف مختلفة، تتوفّر خيارات مجّانية من Fitbit كما يوجد تطبيق مدفوع سعره حوالي 15 دولارًا شهريًا أو حوالي 122 دولارًا إن كنت تدفع سنويًا.

أهم قنوات يوتيوب

Blogilates

بعد نشر أوّل فيديو على قناة Blogilates في عام 2009 أصبحت Cassey Ho المتميّزة في التّدريب الرياضيّ واحدة من أشهر مدربيّ اللياقة البدنية للإناث، فعلى الرّغم من أنّ التّمارين الرياضيّة تركّز حول التّدريبات التي أنشأها Ho – POP Pilates والتي تجمع بين موسيقى البوب وحركات بيلاتيس لخلق جو أقرب للرقص، فهناك مجموعة متنوّعة من مقاطع الفيديو المتاحة من تحدّيات الأغنية الفردية وأكثر من 20 دقيقة من التمرينات الرياضيّة، لا تحتاج للمعدّات الرياضية.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد الجري

The Fitness Marshall

منذ إنشاء قناة The Fitness Marshall في عام 2014 قدّم Caleb Marshall عروضًا مستمرّة من مقاطع الفيديو الرّاقصة المسلّية والمريحة للنفس، حيث تتميّز مقاطع الفيديو بوجود راقصين من جميع المستويات والتي تحتوي على بعض الحركات والمشاهد الكوميديّة المستمرّة لمارشال وتعابير وجهه التي تبعث الطاقة الإيجابيّة وتُزيل مخاوفك من ظهورك كراقص مبتدئ في رقصة الكارديو، وبما أن مقاطع الفيديو قصيرة يمكنك تجميع هذه المقاطع في قائمة تشغيل خاصة بك بهدف التمرين لفترة أطول.

jessicasmithtv

تَعرُض المدّربة جيسيكا سميث خبرتها البالغة 15 عامًا على شكل مقاطع فيديو كاملة أسبوعيّة بطريقة جذّابة من ممارسات التأمّل والمشي، تنقسم قناة jessicasmithtv إلى 13 قائمة تشغيل يمكنك مشاهدتها متى شئت ويعتبر ذلك حدثًا نادرًا في صناعة اللياقة البدنيّة عبر الإنترنت، تحتوي مقاطع الفيديو هذه على خيارات لذوي المشاكل الجسديّة سواء كانت حالة مرتبطة بالكرسي أو هشاشة لعظام والمفاصل أو تغيّرات في الجسم قبل الولادة وبعد الولادة، وكلبُها المحبوب الذي يظهر في كثير من الأحيان هو إضافة لطيفة للفيديوهات.

3

شاركنا رأيك حول "لا تنسى تمارينك الرياضية.. مارس الرياضة في المنزل مع هذه التطبيقات المميّزة وقنوات اليوتيوب المفيدة!"