سيريلانكا تحجب الوصول لمواقع التواصل الاجتماعي

0

بعد سلسلة من الهجمات في سيريلانكا راح ضحيّتها ما يقارب 200 شخص وإصابة ما يزيد عن 400 شخص، قامت الحكومة السيريلانكيّة بحجب الوصول لمواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة ومنها فيسبوك وواتساب وموقع يوتيوب، وذلك طبقًا لموقع Netblocks الخاص بمراقبة المواقع على شبكة الإنترنت.

خدمات شهيرة مثل فايبر، انستغرام، وفيسبوك مسنجر تم حجبها هي الأخرى، وصرّح المستشار الرئاسيّ Harindra Dassanayake أن سبب الحجب جاء بسبب مخاوف من زيادة موجة الكره والاحتقان في البلاد إضافةً إلى الخطابات التحريضية التي قد تحثّ الآخرين على العنف.

خطوة الحجب هذه ليست بجديدة على البلاد إذ تم حظر موقع فيسبوك السنة الماضية بسبب أعمال شغب كان موقع فيسبوك هو المصدر الرئيسي للمعلومات الخاطئة التي بدأت بسببها.

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا فيسبوك واحدة من أكثر الأدوات التي تساعد في انتشار الشائعات والأخبار الكاذبة في السنوات الماضية وتسعى الشركات لوضع معايير تحدّ من هذه الأمور خاصّة واتساب التي أضافت عدّة وسائل تحدّ من إعادة توجيه الرسائل بشكل لعدد كبير من المستخدمين في وقت واحد للحدّ من نشر الأخبار المزيّفة، إذ قام واتساب منذ أسابيع بإتاحة إمكانيّة التحكّم في إضافتك للمجموعات.

0

شاركنا رأيك حول "سيريلانكا تحجب الوصول لمواقع التواصل الاجتماعي"