حاسوب مستوحى من السفينة الفضائية Borg Cube … هدية عشاق Star Trek

حاسوب Borg Cube المستوحى من Star Trek
0

بين الحين والآخر تسعى الشركات المصنعة والمطورة للأجهزة والبرمجيات لجذب انتباه فئات محددة من الجمهور بابتكارها لأفكار تتناسب مع اهتماماتهم، مثلما تفعل شركات صناعة الألعاب حين تطور ألعابًا مستوحاة من أفلام سينمائية كما هو الحال في لعبة Star Wars: Battlefront 2 الصادرة مؤخرًا على سبيل المثال، وكما تفعل شركات صناعة الهواتف التي تطرح نسخ خاصة بفيلم أو شخصية معينة، مما يجذب المهتمين بهذه الأفلام والشخصيات لاقتناء هذه النسخ تعبيرًا عن مدى ارتباطهم بما يحبونه.

واليوم نستعرض معًا أحد هذه النماذج التي تؤكد سعي الشركات لجذب هذه الفئات، ولكن تخطى الأمر في هذه الحالة تصميم وتطوير لعبة أو إطلاق نسخة خاصة من هاتف ذكي، فما فعلته شركة Cherry Tree الأمريكية لجذب عشاق علامة Star Trek التي استخدمت في أفلام ومسلسلات شهيرة، فاق كل التجارب السابقة لينتج عنه تصميم حاسوب كامل مستوحى من سلسلة الخيال العلمي الشهيرة.

اقرأ أيضًا: حاسوب لينوفو يوجا 920 … مراجعة كاملة لأحد أفضل الحواسيب المتحولة

فقد أعلنت الشركة الأمريكية عن إطلاق حاسوب مستوحى تصميمه من السفينة الفضائية Borg Cube، التي ظهرت في عدة مناسبات رئيسية في السلسلة الشهيرة.

بعيدًا عن أبعاد السفينة المكعبة التي يبلغ طول جانبها الواحد إلى 3 كيلومترات، يبلغ طول الضلع الواحد من الحاسوب المكعب 15.24 سم، وهو ما يوضح مدى صغر حجمه، وعلى الرغم من هذا الصغير يمكن أن يشمل الحاسوب معالج إنتل i7 رباعي النواة، على لوحة أم صغيرة Mini STX، كما يمكن أن تصل سعة ذاكرته العشوائية حتى 23 جيجابايت DDR4، كما يمكن أن تصل سعته التخزينية إلى 2 تيرابايت عبر استخدام بطاقات SSD.

ولكن صغر حجم الجهاز أيضًا سيحرم المستخدمين من شق أساسي، وهو عدم وجود وعد القدرة المستقبلية على شبك بطاقات معالجات الرسوميات القوية، فحجم الجهاز لا يمكنه أن يسع وجود أي من بطاقات معالج الرسوميات الحديثة، ولهذا لم تقم الشركة المصنعة بإضافة إل منافذ PCIe التي تسمح بشبك مثل هذه البطاقات، ولهذا سيكتفي المستخدم بالاعتماد على بطاقة الذاكرة المدمجة باللوحة الأم والمصنعة عبر شركة إنتل.

على الرغم من أنّ تصميم الحاسوب هدية لعشاق Star Trek، لا يمكن القول بأنّ سعره هدية أيضًا، فالنسخة الأساسية من الحاسوب التي تشمل معالج Core i3 من إنتل، وذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت، وداخلية سعتها 120 جيجابايت، يبلغ سعرها 599 دولار أمريكي، وهو رقم مبالغ فيه إلى حد كبير بالنظر إلى هذه الإمكانيات وإلى عدم وجود معالج رسوميات قوي، ولكن في الوقت نفسه لا يتخطى هذا السعر نصف سعر معالج رسوميات Nvidia الموجه لعشاق Star Wars والتي يبلغ سعرها 1200 دولار أمريكي.

وأعلنت شركة Cherry Tree المصنعة للحاسوب أنّ الحاسوب رخص رسميًا من ملاك علامة Star Trek التجارية، وأنّها قد أنتجت 320 وحدة فقط متاحة للحجز المسبق من خلال موقعها الرسمي، على أن يبدأ تسليم الوحدات التي تم حجزها مسبقًا بحلول يوم الجمعة السوداء المقبل.

هل أنت من محبي Star Trek إلى الحد الذي يجعلك تدفع هذا المبلغ في حاسوب يشبه سفينة Borg Cube؟

0

شاركنا رأيك حول "حاسوب مستوحى من السفينة الفضائية Borg Cube … هدية عشاق Star Trek"

أضف تعليقًا