ستيف وزنياك يفتح النار على إيلون ماسك: لن أصدقه بعد الآن!

ستيف وزنياك
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

وَجّه ستيف وزنياك الشريك المؤسس لشركة آبل، و أحد أكثر الشخصيات التي أثرت في عالم التكنولوجيا منذ سبعينات القرن الماضي انتقادات حادة إلى إيلون ماسك مؤسس شركة Tesla، وذلك خلال مشاركة له في منتدى الأعمال الأوربي في ستوكهولم، حيث اتهم وزنياك صانع السيارات الكهربائية بتجاوز قوانين تكنولوجيا القيادة الذاتية، واستخدام تكتيكات يعتبرها رخيصةً لإبعاد المسؤولية عن نفسه في حال حدوث أي أخطاء.

ويبدو أنّ وزنياك الذي كان من معجبي سيارة تسلا، وكان يمتلك سيارتين من الموديل S، قد غَيّر موقفه من الشركة ورئيسها التنفيذي، وإنّ الأجواء بينهما أصبحت مشحونةً نوعًا ما.

وتحدث ستيف في جلسة الأسئلة والأجوبة عن حادثة حصلت معه أثناء قيادته لسيارة تيسلا: “لقد انزلقت أول سيارة تسلا الخاصة بي في بحيرة Tahoe في وقت متأخر من الليل، وانتهى بنا المطاف في كومة من الجليد، لم يكن هناك أي ضرر ولكن كان من الواضح أنّنا بحاجة إلى سيارة تيسلا رباعية الدفع”.

ومن ثم أكمل ساخرًا: “لقد قام ماسك بوضع حساسات على سيارته “وصَلّى” لكي تقوم السيارة بقيادة نفسها بحلول 2016″

وبالفعل كان إيلون ماسك قد وعد في أكتوبر 2016 أنّ سيارة تسلا ذاتية القيادة ستحدث ثورةً بحلول نهاية 2017، ثم عاد في أغسطس/آب الماضي ليقول أنّ ذلك سيحصل في أوائل عام 2018، ومن ثم غير رأيه أيضًا في ديسمبر و قام بتأخير الزمن أكثر.

مما جعل ستيف يقول: “لم أعد أصدق ما يقوله هذا الرجل، ولكن و مع ذلك لازلت أحب هذه السيارة”، وبأنّه على يقين بأنّ في مرة من المرات التي سيعد بها ماسك سينفذ قوله.

ستيف وزنياك ينتقد ايلون ماسك

وقد علق أيضًا: “عندما تسير تسلا بأي وضعية في الطرق السريعة فذلك غير طبيعي، مثل: السير بمنتصف الطريق بدلًا من السير يمينًا أو يسار الطريق، فالإنسان العادي سيعرف ذلك أمّا سيارة تسلا فلايمكنها ذلك، كما أنّ جُلّ ماتقوله لوحة التحكم هو: “أنّها beta، ونحن لسنا مسؤولين. عليك أن تكون دائمًا في وضع السيطرة”، وهذه وسيلة رخيصة لتبرئة الأخطاء”.

شيفروليه أفضل من Tesla

وفي مؤتمر Money 20/20 الذي عقد في لاس فيغاس في أكتوبر 2017، قال ستيف وزنياك أنّه يلاحظ ضجةً كبيرةً حول Tesla، ومديح زائد لكل من Volvo و Audi، فيما يتعلق بمجال السيارات الكهربائية، وأشار إلى أنّه يستخدم سيارة Chevy Bolt electric الكهربائية من شركة شيفروليه، ويفضلها على من سبقها خاصةً بعد الحادثة التي حدثت معه بسبب تيسلا.

1

شاركنا رأيك حول "ستيف وزنياك يفتح النار على إيلون ماسك: لن أصدقه بعد الآن!"

أضف تعليقًا