طالب يستخدم فلاشة USB لحرق حواسيب بقيمة 58000$ دولار أمريكي

0

اعترف الطالب Vishwanath Akuthota الذي سبق وأن درس في كلية سانت روز في نيويورك عن تدميره حواسيب في كليّته خلال شهر فبراير الماضي مما سيعرّضه لعقوبة بالسجن قد تصل إلى 10 سنوات مع ثلاث سنوات من المراقبة بعد الإفراج عنه.

قام الطالب باستهداف 66 حاسب لأفراد مختلفين إضافة إلى عدّة حواسب أخرى في الكليّة وظهر في مقاطع فيديو تم تسجيلها من خلال كاميرات المراقبة ضمن الكليّة مرتديًا كنزة حمراء ويحمل حقيبة رماديّة اللون.

وتصل قيمة الضرر الكليّ الذي قام به Akuthota إلى مايقارب 58471$ دولار أمريكي ووافق الطالب على دفع هذه المبلغ بالكامل، إذ تم اعتقاله في الثاني والعشرين من شهر فبراير الماضي وتم التحقيق معه من قبل الشرطة إضافة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI التي لم تذكر الدافع وراء هذه العمليّة إلا أنّها لاحظت احتراق الدوائر الإلكترونيّة في هذه الأجهزة إضافة لأقراص التخزين والمنافذ، وهذه الأضرار تنجم عادة من استخدام فلاشة USB مخصّصة لتدمير الأجهزة والدوائر الإلكترونيّة يطلق عليها اسم USB Killer.

يذكر أن Vishwanath Akuthota هو مواطن هنديّ يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية بصفته طالبًا وتخرّج من كليّته بدرجة الماجستير في الأعمال إضافة إلى أنّه حاصل على شهادة في أنظم المعلومات الحاسوبيّة.

اقرأ أيضًا: الأمير هاري يؤمن بضرورة حجب لعبة فورتنايت

0

شاركنا رأيك حول "طالب يستخدم فلاشة USB لحرق حواسيب بقيمة 58000$ دولار أمريكي"

  1. ضياء كاظم

    كثير من الناس للأسف اتخذ الصراحة سلاح لكي يجرح الآخرين

    ويرقص بكل جرأه على جروحهم وقد تجرد من كل معاني الأنسانيه

    والرحمة فهو يجرح هذا ويبكي عن هذا ويكسر قلوباً هي بحاجه إلى

    من يلملم أجزائها المتناثرة فبدل ان يداوي الجروح يزيد الجرح جراحاً

    ويبكي العين دم بدل الدموع…

أضف تعليقًا