تعرف على Surface Pro LTE الجديد من مايكروسوفت

مواصفات لابتوب سورفيس برو LTE
0

أصبح استخدامك لجهاز الكمبيوتر الشخصي للعمل داخل القطار، وفي المتنزه، وفي المقهى. أمرًا طبيعيًا تمامًا، ولكن التميز هو عدم اضطرارك للبحث عن شبكة Wi-Fi أو معاناة إعداد نقطة ساخنة لبث البيانات من هاتفك، وانطلاقًا من هذه النقطة أطلقت مايكروسوفت سرفيس حاسوبها الشخصي الجديد مع اتصال LET مدمج، وبهذا الدمج أصبحت شبكة الإنترنت معك في كل مكان.

العثور على حاسوب شخصي محمول يحتوي على اتصال خليوي مدمج، وبتصميم عصري مع مجموعة من المميزات الحديثة ليس بالأمر السهل، فسابقًا أي جهاز احتوى على اتصال خليوي كان ذو تصميم رديء أو قدرات محدودة.

لنتعرف سويًا على مواصفات جهاز سورفيس برو Surface Pro LTE الجديد من Microsoft

التصميم

مواصفات Surface Pro LTE

لا يختلف إصدار LTE عن إصدار Wi-Fi من حيث التصميم، فهو يحتوي على شاشة لمس يبلغ حجمها 12.2 إنش. مع نسبة العرض إلى الارتفاع 2:3، ومزود بقلم Surface Pen خارجي ذو استجابة ممتازة جدًا، غطاء لوحة مفاتيح بعدة ألوان رائعة.

وزنه أقل قليلًا من 800 جرام دون لوحة المفاتيح بالطبع، الاختلافات المرئية الوحيدة بين Surface Pro LTE ونموذج Wi-Fi هي عبارة عن شريط في الأعلى باللون الفضي في نموذج LTE، ويختلف قليلًا في باقي الهيكل المعدني، وبالطبع  منفذ إدخال SIM الموجودة بجوار فتحة بطاقة microSD أسفل الحاسب.

مواصفات سورفيس برو Surface Pro LTE

يتوفر لديك عدة خيارات من ناحية المواصفات التقنية، حيث أتى الحاسوب مجهزًا بمعالج من الجيل السابع، ونواة اختيارية ما بين core i5 و core i7، وذاكرة عشوائية ما بين 4 و 16 جيجا بايت، وكرت شاشة مدمج من أنتل بسعة 615 ميجا بايت. دقة الشاشة 2736x1824x267 بكسل. القرص الصلب من نوع SSD تتراوح سعته ما بين 128 جيجا بايت إلى واحد تيرا بايت.

ويتضمن الجهاز مودم Cat 9 تصل نقل البيانات فيه إلى 450 ميغابت في الثانية، يأتي الجهاز مزودًا بمنفذ USB-A قياسي، ويمتاز طراز Core i7 بمروحة داخلية للتبريد، لا تتوفر المروحة في طراز Core i5.

أداء المعالج

زُود الحاسب بأحدث معالجات Intel من الجيل السابع ونوعية (Kaby Lake)، وتقول مايكروسوفت أنّ هذه المعالجات تقدم أداءً أكبر بنسبة 20% من Surface Pro 3، وأكثر  بمقدار 1.7 من Apple iPad Pro. تختلف النتائج حسب معايير التجربة، ولكن مجملًا أداء المعالج في الجهاز رائع جدًا.

أداء البطارية

بالنسبة لعمر البطارية، لاحظ موقع The Verge أنّه في الوقت الذي تدعي فيه مايكروسوفت أنّ عمر البطارية يصل إلى 12.5 ساعة لإصدار LTE مقارنةً بـ 13.5 ساعة لطراز Wi-Fi، إلّا أنّه تبين من خلال التجربة استمرار البطارية حوالي سبع ساعات فقط على LTE، وهو أقل قليلًا من إصدار Wi-Fi.

قد يطول عمر البطارية في حال عدم استخدام البيانات وتقليل الفيديو، فعلى غرار تجربة The Verge جربت PCMag الحاسوب، وحصلت على أرقام أعلى بكثير من تلك التي في The Verge، ويظل نموذج Wi-Fi متقدمًا في عدد الساعات على LTE، كما يشير PCMag إلى أنّ الاستخدام المكثف للبيانات الخلوية يمكن أن يقلص ساعة أو ساعتين من عمر البطارية.

سعر لابتوب سورفيس برو Surface Pro LTE

يبدأ سعر الجهاز بإصدار core i5 من 1149$ بذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت، و128 جيجابايت من نوع SSD، وتتراوح الأسعار لمختلف الطرازات ما بين 1149$ و 2699$.

ملحقات الجهاز

لوحة المفاتيح: سنبدأ بالخيار الذي يريده الجميع لوحة مفاتيح. تقدم Microsoft نوعين من اللوحات نوع Pro بسعر 159 دولارًا المكسية بنسيج Alcantara الفاخر، والآخر غطاء من نوع Microsoft Surface Pro من البلاستيك (129 دولارًا).

القلم: على عكس جهاز Surface Pros 3 و 4، لا تُضمن Microsoft قلم Surface الجديد، يكلفك القلم 100 دولار إضافي.

الماوس: على الرغم من أنّ كلا النوعين يشملان لوحة TOUCH-POD، فإنّ ماوس Arc Mouse ستكون متاحةً عند الإطلاق مقابل 80 دولارًا.

Surface Dock: عبارة عن منافذ إضافية، أربعة منافذ USB إضافية ووصلات miniDP، وسيكون متوفرًا بـ 200 دولار، ومن المقرر أيضًا إصدار مع نظام التشغيل Windows 10 S الجديد، بدلًا من Windows 10 Pro المعتاد.

الفيديو الترويجي للابتوب مايكروسوفت سورفيس برو

 

ما رأيك في مواصفات لابتوب سورفيس برو الجديد؟ هل تتناسب مع سعره؟

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على Surface Pro LTE الجديد من مايكروسوفت"

أضف تعليقًا