بعض هواتف ألكاتيل تتضمن برمجيات ضارة وخبيثة!

0

ووفقًا لتقرير صادر عن Upstream، وهي شركة أمنية، فإن تطبيق الطقس المثبت مسبقًا على بعض هواتف ألكاتيل Alcatel الذكية يحتوي على برامج ضارة من شأنها أن تشترك سراً بمالكي هذه الهواتف إلى أرقام هواتف مميزة.

التطبيق، المسمى بـ “Weather Forecast-World Weather Accurate Radar”، لم يتم تثبيته مسبقًا فقط على أجهزة ألكاتيل، بل تم عرضه أيضًا على متجر جوجل بلاي؛ أكثر من 10 مليون شخص قاموا بتثبيت التطبيق على هاتف أندرويد الخاص بهم.

الجزء الأكثر إثارة للاهتمام من هذه القصة هو أن التطبيق تم تطويره من قبل الشركة المصنعة للهواتف الصينة TCL. نعم إنها نفس الشركة التي تقوم بتصنيع الهواتف المحمولة تحت علامات Alcatel و بلاك بيري و Palm.

تم اكتشاف البرمجيات الخبيثة عندما عثرت شركة Upstream على عدد من محاولات المعاملة التي تم منعها من خلال نظام الأمان الخاص بها والتي بدأتها أجهزة Alcatel Pixi 4 و A3 Max في البرازيل وماليزيا. كانت هذه المعاملات للإشتراك في أرقام الهواتف المميزة.

تقول الشركة أن نظام أمان Secure-D حظر 27 مليون محاولة اشتراك تم إنشاؤها بواسطة تطبيق الطقس من TCL.

وتقول الشركة إنها لو لم تقم بمنع هذه الطلبات، فإن المستهلكين كانوا سيدفعون 1.5 مليون دولار كرسوم زائفة إلى مزود الخدمة اللاسلكية. بالإضافة إلى ذلك، جمع التطبيق أيضًا معلومات مثل رقم IMEI الفريد للهاتف وعناوين البريد الإلكتروني والمواقع الجغرافية وأرسلها إلى خادم في الصين.

في نهاية المطاف، كتبت صحيفة وول ستريت جورنال قصة عن التطبيق، و بالاشتراك مع Upstream، اتصلت بـ TCL و جوجل، تمت إزالة التطبيق من الهواتف TCL ومن متجر جوجل بلاي، وفي حين لا يوجد دليل على أن TCL مسؤولة، إلا أن هذه القصص هي بالضبط السبب وراء قلق حكومة الولايات المتحدة بشأن الهواتف الذكية ومعدات الشبكات القادمة من بعض الشركات المصنعة في الصين.

0

شاركنا رأيك حول "بعض هواتف ألكاتيل تتضمن برمجيات ضارة وخبيثة!"