عشرة شبكات اجتماعية ملهمة للكتاب والمدونين

عشرة شبكات اجتماعية ملهمة للكتاب
3

في هذا المقال سنعرض لك أهم 10 شبكات إجتماعية للكتاب والمدونين يمكنهم من خلالها عرض أعمالهم ومناقشتها ومشاركتها مع الكتاب الآخرين، بالإضافة لذلك فإن هذه الشبكات تشكل منصات هامة للعمل الحر حيث يمكن للكتاب من خلالها البحث عن عمل وتمكن المؤسسات كذلك من إيجاد الكتاب والمدونين في كافة المجالات.

Writers-Network

1

أنشئت هذه الشبكة في عام 2004، وتشكل مجتمعا كبيرا على الشبكة للكتاب والمدونين، ورغم أن التركيز على الشعر هو ما يميز الشبكة، ولكن الكتاب من جميع الأنواع الإبداعية والنماذج هي موضع ترحيب ونشطة على الموقع.

تتميز هذه الشبكة بتنظيم المسابقات وعمل إستطلاعات الرأي وهناك نظاما خاصا لمراجعة ومناقشة أعمال الآخرين.

Inked-In

582caafb

عبارة عن شبكة للكتاب والفنانين والموسيقيين وهو من تطوير مركز مان للكتاب ويتميز بوجود مدونات نشطة وإمكانية إضافة مجموعات الفيسبوك وغيرها.

Gather

3

هناك آلاف الصحافيين يستخدمون هذه الشبكة لنشر المحتوى والملايين من المستخدمين يستخدمونها للإنضمام في محادثات حول مختلف المواضيع، تتميز هذه الشبكة بمنح الكتاب فرص للعمل الحر والبحث عن وظائف وكذلك تمكن المؤسسات والمواقع من إيجاد المدونين والكتاب للعمل.

Book-in-a-Week

4

كتاب في أسبوع هي شبكة ذات فكرة مختلفة ومبتكرة وهي تشبه لحد ما شبكة GOODREADS حيث يقوم المستخدم بتحديد كتاب معين قام بقراءته خلال الأسبوع ومشاركته مع القراء الآخرين، كما يمكن الموقع الكتاب من الكتابة ومشاركة ما قاموا بكتابته مع الآخرين، في أعوام 2006 ، 2007 ، 2008 كانت هذه الشبكة من أفضل 100 موقع للكتاب حول العالم.

Trigger Street Labs

5

شبكة خاصة بإكتشاف المواهب في مجالات الكتابة والسينما وكتابة السيناريو وغيرها، يمكن من خلالها عرض الكتابات والإبداعات الخاصة بالكتاب والمخرجين وكتاب السيناريو، تتميز الشبكة بعدة ميزات مثل عروض الضوء والأخبار ومدونة خاصة عن هوليوود وصناعة السينما.

Suite101

6

هذه الشبكة خاصة بالصحفيين في المجالات حيث تمكنهم من نشر أعمالهم والحصول على مقابل للنشر ويمكن أن تصل المواضيع التي ينشرها الصحفي حتى 3000 موضوع، كما يمكن للصحفيين البحث عن عمل من خلال هذه الشبكة.

Writertopia

77

تعتبر المورد الأهم لمجتمع الكتابة، وتبدأ مع التأكد من أن كل عضو جادا بشأن صقل مهاراته في الكتابة المهنية كما تساهم هذه الشبكة أيضا في سد الفجوة بين العالم الافتراضي والحقيقي من خلال سرد تاريخي للأحداث، وقراءات وورش عمل.

We Like to Write

8

عبارة عن شبكة اجتماعية جديدة للكتاب والمدونين، وهي موجهة للكتاب المحترفين والهواة في نفس الوقت وهي موضع ترحيب للاتصال واحترام نقاش، وكذلك تتعاون مع بعضها البعض على المشاريع.

WritersCafe.org

9

وهي شبكة تجعل من السهل إقامة علاقات صداقة بين الكتاب مع غيرهم من الكتاب وعمل المسابقات، ومشاركة الكتابة والقراءة والنقاشات، كما أن لديها رؤية جديدة لنشر الموضوعات من خلال الدعاية والتسويق بشكل مبتكر، وتحتوي الشبكة على قوائم للأعمال الأدبية والمجلات المتخصصة.

Zoetrope Virtual Studio

10

هذه الشبكة قام بإنشائها المخرج فرانسيس فورد كوبولا عام 1998 وهي تعتبر ورشة كتابة على الإنترنت تقوم بتدريب الكتاب الجدد وعرض أعمالهم ومناقشتها، ويمكننا أن نسمي هذا الموقع بالأستوديو الإفتراضي حيث يحتوي على أدوات لصناعة السينما بشكل غير تقليدي وكذلك ورش عمل وتدريب إحترافية.

3

شاركنا رأيك حول "عشرة شبكات اجتماعية ملهمة للكتاب والمدونين"