ليست المرة الأولى … سيارة تسلا الكهربائية تتعرض لحادث ووفاة سائقها!

1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

للمرة الثانية وفي أقل من عامين تكون إحدى سيارات الكهربائية طراز Tesla محور حادث مميت، أدى إلى طرح عدد من الأسئلة المتعلقة بمدى أمان هذه السيارات الكهربائية التي من المتوقع لها أن تغزو الطرقات في السنوات القادمة.

في 2016 تعرضت سيارة تسلا الكهربائية ذاتية القيادة طراز S لحادث مميت، قُتِل فيه أحد المدنيين، وأفاد شاهد عيان حينها أنّ السيارة تابعت القيادة لمئات الياردات بعد الحادث قبل أن تتمكن من التوقف!

على الرغم من التحديثات بعد هذه الحادثة التي من المتوقع أن تتلافى كليًا هذه الكوارث، إلّا أنّ الشركة عادت لتقع في ذات المأزق، ففي حادث مأساوي آخر تعرض سائق سيارة تسلا طراز X للوفاة بعد أن اصطدمت سيارته موديل SUV الكهربائية بحاجز متوسط ​​على الطريق السريع 101 في ماونتن فيو، واصطدامه بسيارتين أخريين في الطريق.

وأفادت شرطة California Highway Patrol بأنّ سيارة تسلا موديل X الزرقاء كانت تسير جنوبًا على طريق 101-US، وتقاطع 85 السريع على الطريق السريع عندما فقد السائق السيطرة واصطدم بحاجز متوسط تسبب في اشتعال النيران في السيارة. بعد ذلك، ضربت سيارة تسلا سيارة مازدا بيضاء أثناء هبوطها على ممر معاكس، ثم اصطدمت بها سيارة أودي رمادية اللون في الممر التالي، وشارك ما مجموعه ثلاث مركبات في هذه الحادثة.

تم نقل سائق تسلا الذي تم التعرف عليه من قبل مكتب الفاحص الطبي في مقاطعة سانتا كلارا باسم وي هوانغ (38) عامًا إلى المركز الطبي في جامعة ستانفورد، حيث توفي متأثرًا بجراحه.

وبحسب الصور فإنّ التحطم دمر النصف الأمامي من تسلا بشكل كامل، وأشعل حريقًا في البطارية، وأفاد أحد الشهود في الموقع أنّه شاهد كرةً ناريةً في وقت وقوع التصادم، وقال شاهد عيان آخر بأنّه رأى سحابةً كبيرةً من الدخان، ثم فجأةً كانت هناك كرة نارية في الهواء.

يعتقد رجال الإطفاء الذين شاركوا في إطفاء الحريق أنّ بطارية السيارة ربما تكون قد شاركت في الانفجار. لذلك، كانوا على مسافة آمنة من منطقة الحادثة، وأفاد أحدهم قائلًا:

“نحن معتادون على السيارات العادية، والآن بعد أن أصبح لدينا بطاريات في هذه المركبات لا نعرف ما هو داخلها. لذلك، علينا توخي الحذر ونحن نقترب منها”.

ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أخرى، وأظهرت صور من المشهد أنّ مقدمة سيارة تسلا قد دُمرت تمامًا، حيث حاول رجال الإطفاء إطفاء النيران.

وأرسلت شركة تسلا موظفًا للتحقيق في الحادث، وتم مشاهدة البطارية بشكل واضح داخل سيارة تسلا، والتي هي من طراز Tesla Model X رباعية الدفع ذات الحجم المتوسط، كهربائية بالكامل.

وأفاد شاهد العيان الذي شارك لقطاته حصريًا مع شبكة NBC:

رأيت ما وراء الدخان المتصاعد من طراز تسلا موديل X، ورأيت رجلًا يركض ليطفِئ الحريق، لقد اقتربت إلى ما كان في مقدمة السيارة، وشاهدت بشكل ملحوظ رجلًا سليمًا كان مغطى بطبقة خفيفة من الغبار، لقد اختفت واجهة السيارة ببساطة.

وأضاف أنّه أجرى فحوصات لمعرفة ما إذا كان الرجل لديه نبض، وبعد فترة قصيرة لاحظت أنّ ما ينبعث من السيارة لم يكن مجرد دُخان، بل ينبعث منه كتل كاملة من النيران من المكان الذي يوجد فيه البطارية.

1

شاركنا رأيك حول "ليست المرة الأولى … سيارة تسلا الكهربائية تتعرض لحادث ووفاة سائقها!"

أضف تعليقًا