إطلاق سيارة تيسلا 3 سيدان التي ستباع حصريا عبر الإنترنت

0

الليلة الماضية، أعلنت تيسلا أنها ستجعل سيارتها “تيسلا 3 سيدان” التي طال انتظارها متاحة للشراء، ومع ذلك فإن الجزء الأكثر لفتًا للإعجاب في الإعلان لم يكن يتعلق بالسيارة، بل عن قرار الشركة ببيع سيارتها حصريًا عبر الإنترنت.

قال الرئيس التنفيذي لشركة إلون ماسك أنه اتخذ هذا القرار من أجل الحفاظ على أسعار سيارات تسلا، وأشار إلى أن هذه الخطوة ستسمح للشركة بتخفيض أسعار جميع السيارات بحوالي ستة بالمائة في المتوسط.

وبناء على هذا القرار، لن تضطر الشركة إلى الإنفاق على الحفاظ على صالات العرض مفتوحة، وعلى توظيف مندوبي المبيعات، وستظل هناك عدد قليل من صالات العرض مفتوحة لتكون بمثابة “صالات عرض” ومراكز معلومات، وعلى الرغم من أن كل هذا يبدو سخيفًا، إلا أنه قد يكون منطقيًا لشركة السيارات الكهربائية هذه على وجه الخصوص.

تحتاج شركات السيارات التقليدية ذات النماذج والتشكيلات المتعددة إلى مندوبي المبيعات لمساعدة العملاء على فهم نطاقها الواسع من العروض، واختيار الإصدار الملائم للمستهلك، بينما قد لا تحتاج تيسلا إلى نفس الأمر خصوصا وأن كتالوج السيارات الخاصة بها محدود (ربما حسب التصميم)، وتتمتع الشركة بوعي قوي بالعلامة التجارية.

وتستفيد الشركة أيضًا من توفيرها تجربة امتلاك السيارة لفترة وجيزة، خاصةً وأنك ستحصل على فرصة للتعلم على مدى بضعة أيام أو آلاف الأميال إذا كنت مرتاحًا حقًا للسيارة قبل أن تقرر شراءها فعليًا.

وللعلم فإن هذه السيارة ذات تكلفة قليلة مقارنة مع عدد من المنافسين حيث يبدأ سعرها من 35 الف دولار، ومن المنتظر أن تتوفر خلال 6 أشهر في أوروبا، بينما ستتوفر في آسيا بين 6 اشهر إلى 8 أشهر من الآن.

تتيح الشركة للمشترين المحتملين استئجار السيارة وإعادتها خلال 7 أيام، أو قيادتها لمسافة ألف و600 كيلومتر قبل اتخاذ قرار الشراء.

إقرأ أيضا: ظاهرة تطبيق تيك توك TikTok الذي سرق ما تبقى من عقول المستخدمين!

0

شاركنا رأيك حول "إطلاق سيارة تيسلا 3 سيدان التي ستباع حصريا عبر الإنترنت"

أضف تعليقًا