سعره 4 دولارات.. تعرف على أرخص هاتف أندرويد في العالم

أرخص هاتف أندرويد في العالم
1

تتنافس الشركات التقنية الكبرى على تصنيع وتصميم أجهزة تقدم أفضل تجربة للمستخدمين بأفضل الأسعار ، ولكن ذلك يبقى في ضمن حدود معينة من الصعب كسرها في الظروف الحالية على الأقل.

ولكن يبدو أن الحكومة الهندية تحاول دعم هذه المشاريع على طريقتها الخاصة من خلال دعمها شركة Ringing Bells المحلية لإطلاق أرخص هاتف أندرويد  في العالم ، وهذا ماحدث بالفعل.

فقد أطلقت الشركة الهندية المذكورة هاتفًا ذكيًا بمواصفات معقولة وأصبح متاحًا في الهند مقابل مايساوي أربعة دولارات أمريكية فقط.

الجهاز الذي حمل الاسم Freedom 251 يأتي مزودًا بشاشة عرض بقياس أربع بوصات بأبعاد عرض 960×540 بيكسل وذاكرة تخزين داخلية بسعة 8 جيجابايت يمكن دعمها بإضافة بطاقة MicroSD حتى 32 جيجا ، أما معالج الجهاز فهو رباعي النواة بتردد 1.3 جيجا هيرتز.

ويأتي الهاتف أيضًا مزود بتقنيات تصوير متواضعة تتمثل بكاميرا خلفية بدقة 3.2 ميجا بيكسل ، و أخرى أمامية بدقة 0.3 ميجابيكسل ، ومن حيث نظام التشغيل فإن الهاتف المذكور يعمل بالإصدار 5.0.1 من نظام أندرويد لوليبوب ، وبطاريته بسعة 1450 مللي أمبير.

وقد بدأت الشركة المصنعة بفتح باب الحجز المسبق للهاتف و يبدو أن الموقع المخصص لحجز الهاتف تحت ضغط شديد دفع الشركة لإيقافه مؤقتًا لحين تحسين جودته بحسب ما ذكرت الشركة في الموقع نفسه، وتخطط الشركة لشحن الجهاز للمستخدمين خلال شهر مايو/حزيران من العام الجاري 2016.

يذكر أن هذا الهاتف ليس أول محاولة لإصدار أول هاتف رخيص الثمن إلى هذه الدرجة فقد نجحت شركة Ringing Bells نفسها بإطلاق هاتف مشابه بسعر لايتجاوز 45 دولار أمريكي.

فيديو يشرح بعض المعلومات عن الجهاز

1

شاركنا رأيك حول "سعره 4 دولارات.. تعرف على أرخص هاتف أندرويد في العالم"