ثمانية ميزات مفيدة لتوفير الوقت عليك تفعليها تلقائيًا في جوالك

ميزات مفيدة لتوفير الوقت
1

لطالما سارعت لاقتناء أحدث الأجهزة الإلكترونية ليس فقط لإشباع غروري ولكن للمغريات الكثيرة التي تقدمها دائمًا، فهذا العصر هو عصر التكنولوجيا الذكية المصممة لتبسيط حياتنا وجعلها أكثر مرونة وسهولة، ولأن الهاتف المحمول هو الصديق الأقرب لكل شخص فينا.

إليك بعض الأشياء التي يجب أن تتوفر دائمًا في هاتفك وتعمل بشكل تلقائي حتى لا تصارع في الأعمال الروتينية اليومية ولإعطائك المزيد من الوقت للقيام بشيء آخر أكثر أهمية.

تحويل بعض الرسائل للرد التلقائي

ميزات مفيدة لتوفير الوقت

فيما إذا كنت تجتاز الطريق أو تجد صعوبةً في الرد على أصدقائك، فإنك تستطيع أن تريح أصابعك قليلاً من الكتابة عن طريق استخدام ميزة الرد التلقائي على اتصالاتك ورسائلك، أو على الأقل الرد الجاهز على الرسائل فقط .

في أجهزة iOS يجب أن تفعّل نمط عدم الإزعاج Do Not Disturb لتفعيل الرد التلقائي، وذلك عن طريق الإعدادات ثم اختر تفعيل نمط عدم الإزعاج ثم تختار من أسفل الشاشة خيارات  الرد لتلقائي  Auto-reply، تستطيع اختيار أي من جهات الإتصال خاصتك من أجل أن تقوم بالرد التلقائي عليها واختيار نص الرسالة التي تريدها والتي تخدم ظرفك الراهن، هذه العملية تحصل طالما  أن نمط عدم الإزعاج قيد التفعيل التلقائي أو اليدوي.

الرد النصي التلقائي هو جزء من نمط القيادة Driving Mode في أجهزة الأندرويد، لكنك تحتاج للضغط لتأكيد إرسال الرسالة التلقائية. احصل على برنامج الرد التلقائي المجاني (Auto Reply Text Message)، حيث تستطيع منه إنشاء حسابات مختلفة ( رد معيين في حالة انشغالك بلقاء أو آخر في حالة القيادة، أو في العمل ).

جعل الكتابة تلقائية

ميزات مفيدة لتوفير الوقت

إن حاولت يومًا حساب الوقت الذي تستغرقه خلال نهارك فقط من أجل الكتابة سواء كانت رسائل عادية أو على مواقع التواصل الإجتماعي فإنك ستتفاجئ حقًا بكمية الوقت المهدور من أجل كلمات مكررة، وأنصحك عزيزي القارئ بتفعيل ميزة الكتابة التلقائية التي ستوفر عليك وقتًا لا يستهان به وذلك بعد تجربة شخصية، حيث يمكنك كتابة الجمل التي اعتدت على استخدامها بكثرة مثل عنوان منزلك أو الإعتذار عن التأخير فقط بكتابة بعض الحروف من هذه الجمل وجهازك سيتكفل بالباقي.

في أجهزة iOS، ما تحتاج لفعله هو الإنتقال للإعدادات ثم من قائمة عام general، اختر لوحة المفاتيح keyboard، تبديل النص Text Replacement، الشاشة التي تظهر لك بعد ذلك تسمح لك بإضافة لوحة مفاتيح Macros، ولفهم ذلك أكثر إليك المثالل التالي:

قم بإدخال رمز + ثم أدخل بعدها عبارة واختصار، استخدم الإختصار عند الكتابة وتظهر لديك العبارة كخيار في قائمة النص التنبؤي.

لمستخدمي الأندرويد توجه إلى الإعدادات ثم اختر النظام System، اللغات والإدخال Languages & Input، لوحة المفاتيح الافتراضيةVirtual Keyboard ، Gboard، ثم القاموس  Dictionary، وأخيرًا القاموس الشخصي  Personal Dictionary، اختر لغتك ثم زر + لإضافة عبارة واختصار، ثم في المرة التالية التي تكتب فيها يمكنك النقر على الإختصار ثم اختيار العبارة التي تريد.

اقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

الإحتفاظ بنسخة احتياطية للصور ومقاطع الفيديو

ميزات مفيدة لتوفير الوقت

يعتبر أمرًا مهمًا جدًا يجب فعله للمحافظة على البيانات الرقمية فجميعنا لانريد اختفاء ذكرياتنا وصور احبائنا عن هواتفنا ابدًا، حتى في حال عطل الهاتف أو فقدانه، ولحسن الحظ هذه العملية أصبحت أسهل بكثير في الوقت الحالي فذلك لن يتطلب منك كثيرًا من الوقت حتى تقوم بإعداد جهازك لإرسال الصور والمقاطع المصورة الى السحابة الإلكترونية في أي وقت تكون فيه أنت متصلاً بالواي فاي.

تطبيق الصور الخاص بغوغل Google Photos متوفر لكل أنظمة أندرويد وiOS .يقدم لك هذا التطبيق 15 غيغابايت (عن طريق خدمات غوغل كافة)، وإذا أردت مساحة إضافية فإن الأمر لايكلف إلا 2$ شهريًا، إذا كنت لا تمانع بأن يتم تحجيم صورك إلى 16 MP ودقة الفديو إلى 1080P أو اذا كنت تمتلك هاتف بيكسل من شركة غوغل فإنك ستحصل على ذاكرة سحابية غير محدودة من شركة غوغل مجانًا حمل التطبيق وادخل الإعدادات ثم إلى النسخ الإحتياطي والمزامنة لتتاكد أن كل البيانات التي تريد الإحتفاظ بها يتم نسخها إلى السحابة الإلكترونية.

ساعات الراحة والسكون

ميزات مفيدة لتوفير الوقت

غالبًا ما ندخل إلى اجتماعاتنا أو محاضراتنا ونجلس بهدوءٍ في أماكننا ونبدأ بالإصغاء بتمعن ثم فجأة تظهر نغمة هاتفك النقال المحرجة لينظر إليك الجميع وتبدأ بالإعتذار والخجل، وحتمًا هذا مالا نريده أبدًا في تلك اللحظات، لذلك عزيري القارئ إذا كنت من مستخدمي أجهزة iOS يمكنك فتح الإعدادات ثم اختيار عدم الإزعاج لتعيين أوقاتك الهادئة لكن وللأسف لايمكنك إعداد سوى جزء واحد من الوقت يوميًا، إذا قمت بالضغط لفترة طويلة على زر عدم الإزعاد في مركز التحكم فيمكنك تعيين الوضع الصامت لمدة ساعة أو حتى المساء أو حتى الوقت الذي ترغب فيه أنت بمغادرة اجتماعك.

أما على نظام أندرويد، اختر من الاعدادات، الصوت، ثم عدم الازعاج.

اختر تشغيل تلقائي لتعيين الأوقات التي يتم فيها تنشيط ميزة عدم الازعاج بدون أي إدخال يدوي يمكنك تعيين هذه الفترات استنادًا إلى الأوقات في اليوم أو الأحداث في تقويم غوغل واختيار أي الخيارات التي تناسبك.

إيقاف مشغل الموسيقا تلقائيًا

ميزات مفيدة لتوفير الوقت

إذا كنت من محبي الألحان العذبة قبل النوم أو تعاني من حالات أرق متكررة وتحتاج إلى الموسيقا لتهدئة أعصابك فيمكنك تفعيل هذه الميزة حتمًا التي تسمح بإيقاف مشغل الموسيقا لديك بعد انقضاء فترة زمنية معينة، لدينا بعض التطبيقات التي قد تعجبك Podcast Pocket Casts الذي يحوي أساسًا على مؤقت.

اذا كنت من مستخدمي iOS يمكنك الحصول على تطبيق الساعة لتنفيذ المهمة، اختر Timer وحدد المدة المرغوبة ثم اضغط عند انتهاء Timer إيقاف التشغيل من اسفل القائمة وعندما ينفذ الموقت عمله فانه يقوم بإسكات أي صوت كان يعمل على هاتفك.

من المؤسف أن تطبيق Clock الإفتراضي على أندرويد لا يتمتع بنفس الوظيفة ولكن يمكنك سد الفجوة باستخدامك تطبيق آخر من Google Play وهناك عدد لاباس به من مؤقتات السبات، لكننا حقًا نقدر بساطة وكفاءة Sleep Timer.

اقرأ أيضًا: لعشاق البودكاست.. أفضل تطبيقات البودكاست لهواتف أندرويد 2018!!

إيقاف الوايف اي عند خروجك من المنزل

ميزات مفيدة لتوفير الوقت

لمستخدمي نظام الاندرويد يمكنك الإستفادة من (IFTTT) أو If This Then That الذي ينفذ جميع أنواع الحيل التلقائية استنادًا إلى إحداثيات موقع الهاتف ميزتها أنها تربط جميع أنواع التطبيقات والأنظمة الأساسية معًا وهي مجانية الإستخدام.

على سبيل المثال قد ترغب في إيقاف تشغيل الوايفاي وكتم صوت هاتفك عندما يكتشف IFTTT أنك غادرت المنزل أو وصلت إلى العمل، وفي المساء وعند عودتك يستطيع IFTTT إلغاء كتم صوت هاتفك وإعادة تشغيل الوايفاي تلقائيا، وبذالك تكون قد أطلت عمر بطارية هاتفك وراحة بالك، وهي فعلًا من المميزات الفريدة والمفيدة التي أنصح الجميع بتجربتها.

راجع أيضًا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

إخبار الآخرين بموعد عودتك للمنزل

ميزات مفيدة لتوفير الوقت

لدى شركة أبل العديد من المميزات الفريدة حيث يمكنك ببساطة أتمتة جميع مهامك أو بشكل أكثر دقة دمج مجموعة من الإجراءات لتنفيذها بنقرة زر واحدة على أمر Siri، وهنا سنطلعك على كيفية تحديد موعد وصولك لأصدقائك، من الأعلى اختر عنوان الشارع (أدخل عنوان منزلك هنا) واحصل على وقت السفر ثم ارسال رسالة وانقر على زر وقت السفر لإدخال ETA في النص وبعدها اختر جهات اتصال لحقل المستلمين وتكون بذلك قد أنجزت المهمة!

نرجو أن تجد هذه الأمور مفيدة وأن تساعدك في تسهيل حياتك أكثر!

اقرأ أيضًا: مراجعة لعبة Assassins Creed Odyssey.. مابعد اسبارطة وأثينا!

1

شاركنا رأيك حول "ثمانية ميزات مفيدة لتوفير الوقت عليك تفعليها تلقائيًا في جوالك"

أضف تعليقًا