هل تعمل على الإنترنت؟! إذًا إليك أدوات للحفاظ على تركيزك أثناء عملك

العمل عبر الانترنت
0

يقول الخبراء إنّ تدريب عقلك هو الحافز الأكبر في الحصول على التركيز، وبالتالي فإنّ التركيز أثناء العمل – خاصةً إذا كان على الإنترنت – أصبح أكثر تحديًا من أي وقت مضى، بغض النظر عن مدى الصعوبة التي نحاول القيام بها، إلّا أنّ الالتزام بالمهمة الأساسية يبدو صعبًا في كل يوم يمرّ علينا.

والإنتاجية بالنسبة لكل من يعمل هو الهدف رقم واحد، فمن صنع قوائم المهام، مرورًا بإنشاء التنبيهات، انتهاءً بالحاجة لتفحص رسائل البريد الإلكتروني باستمرار لمعرفة ما يوجد في صندوق الوارد.

في الواقع، البقاء على مسار الهدف لعبة ذهنية أكثر من أي شيء آخر. لهذا السبب فإنّ المشتتات مثل: مشاهدة مقطع ما على اليوتيوب، أو الدخول لتفقد من الذي أُعجب أو تفاعل مع منشوراتك أو تغريداتك غالبًا يُعتبر السبب الأول في تسويف وتأجيل الكثير من الأعمال التي تتطلب تركيزًا ذهنيًا وجسديًا للخروج بأفضل نتيجة.

ولكل هذا فإنّ الشركات المختلفة صنعت وطورت الكثير من الأدوات للحفاظ على تركيزك أثناء العمل. لذلك، فإنّ ما تجده في الأسطر التالية هي أدوات تساعدك على البقاء في حالة تأهب قصوى؛ لتركّز فيما تعمل عليه بدون أي مشتتات خارجية قد تقلل من إنتاجيتك.

العمل بشكل أكثر ذكاءً

تعدد المهام

سوف تصبح قائمة المهام الخاصة بك قصيرةً فقط إذا قمت بالتعامل مع جميع مهامك في آن واحد. لذلك، إليك بعض الأدوات لمساعدتك على العمل بكفاءة أكبر:

Samsung DeX Pad Docking Station

قُم بتحويل هاتفك الذكي Samsung Galaxy إلى كمبيوتر مكتبي مزود بمحطة Samsung DeX Pad Docking Station، ببساطة اربط هاتفك المحمول من طراز جالاكسي S9 أو S9+ في لوحة DeX Pad لتشغيل وضع DeX خاص على الشاشة الخارجية المرتبطة.

بعد ذلك، يمكنك فتح التطبيقات في عدة نوافذ منفصلة باستخدام شاشة هاتفك كلوحة، ويمكنك أيضًا توصيل لوحة مفاتيح أو ماوس لتحسين إنتاجيتك، باستخدام وضع DeX يمكنك عرض ومشاركة المعلومات على شاشة أكبر من شاشة هاتفك.

بالإضافة إلى ذلك يقوم DeX Pad بشحن جهازك المحمول بسرعة أثناء العمل منه، كما يوفر مروحةً مدمجةً للحفاظ على برودة هاتفك أثناء العمل، يتميز DeX بمنفذي USB ومنفذ شحن USB-C، ومخرج HDMI، ويوفر اتصالًا متعدد الاستعمالات.

Moleskin Pen+ Ellipse Smart Pen

عبّر عن نفسك بطريقة جديدة باستخدام هذا القلم الذكي، يأتي مع مزايا الإبداع الرقمي اللامحدود، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التنسيقات المتوافقة، وتنسيقات الورق لإنشاء نظام الكتابة الذكية الخاص بك.

باستخدام تقنية الورق Ncoded، يمكّن نظامُ الكتابة الذكية القلمَ من التعرف على الصفحات الفردية والأجهزة اللوحية المختلفة، يلتقط القلم كل ضربة في الوقت الحقيقي، وينقلها إلى جهازك، وتطبيق Moleskine Notes على الفور.

ما عليك سوى استخدام القلم على الورق لتدوين كلماتك ورسوماتك، وإضافتها إلى هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، بمجرد أن يكون المحتوى على جهازك، يمكنك حفظه ومشاركته بسهولة.

انعزل عن العالم مع هذا الكرسي!

 Quiet-Time

يمكنك العثور على بعض الهدوء والسكينة مع كرسي Quiet Time Privacy Lounge Chair الفريد في تصميمه؛ نظرًا لأنّ هذا الكرسي يتميز بطابع مستقبلي وعصري للغاية، فإنّه يتميز بخاصية مميزة جدًا، وهي أنّ كلا الجانبين يتميز بأجنحة ضخمة تخرج بزاوية 90 درجة، تمتد هذه الأجنحة من المقعد في اتجاه صعودي لإخفاء النصف العلوي بأكمله.

DeskView Lightweight Standing Desk

يتيح لك هذا المكتب العمل من أي مكان بشكل أساسي مستخدمًا كؤوس الشفط ذات الجودة العالية، يناسب DeskView معظم الأسطح من خلال ضغطها بطريقة بسيطة؛ لإلصاقها في جميع الأسطح المحتوية على المعادن والبلاط والحجر، وحتى الزجاج.

الحفاظ على إنهاء المهام في الوقت المحدد

تحديد الوقت

مع الانخراط في العمل فربما يسرقنا الوقت لفعل ما تحتاج إليه أجسادنا مثل: الأكل أو النوم أو حتى ساعات العودة للمنزل، وهنا أيضًا بعض الأدوات التي تساعدك على ضبط وقتك بشكل صحيح، وتذكيرك متى عليك التوقف للانتباه لبقية تفاصيل حياتك:

 الساعة السنوية ThePresent Annual Clock

في بعض الأحيان نحتاج إلى رؤية الصورة الكبيرة من أجل تحديد أولويات الطريقة التي نعمل بها، تمنحك هذه الساعة عامًا كاملًا لإكمال دورة واحدة باستخدام حركة سنوية ألمانية، ويكون أمامك طوال السنة المزيد من التحفيز خلال أيام عملك العادية.

ساعة فيبوناتشي Fibonacci Clock

يمكن أن يكون للطريقة التي نرى بها الوقت تأثير عميق على طريقة عملنا. لهذا، تم تصميم هذه الساعة الذكية، التي تطلب منك حل الوقت في كل مرة تنظر فيها، تستخدم تسلسل فيبوناتشي الشهير لعرض الوقت بطريقة جديدة تمامًا.

التخطيط لما هو قادم

ما الأهداف إذا لم يتم تحديدها بوضوح؟ بالإضافة إلى جدولك اليومي والشهري والسنوي، فإنّ تحديد أهدافك وتسجيلها أمر لا غنى عنه لتحقيق النجاح والحفاظ على هدفك النهائي الذي تريد الوصول إليه:

90X Goal Planner Notebook

90X-Goal-Planner

مفكرة ذكية لإعداد الأهداف والخطط التي يجب عملها، يوجد في الداخل أقسام لإعداد الأهداف، وقوائم المهام، وإنشاء لوحات رؤية، ومهام عامة أسبوعية، بالإضافة إلى ذلك يقدم مخطط الأهداف 90X عروض إلهام كل يوم لمساعدتك في البقاء على المسار الصحيح. يمكنك تعيين أهدافك تمامًا، والتي يمكن مراجعتها كل يوم، بالإضافة إلى تحديد أفضل خمسة أهداف لتحقيقها في غضون 90 يومًا.

Slice Planner

Slice-PlannerMain

هو عبارة عن دفتر ملاحظات ورقي عالي الجودة لأولئك الذين يحرصون على الاستمتاع بمزايا العصر التكنولوجي، ولكنهم لا يزالون يحبون شعور القلم على الورق. يعمل هذا النظام الفريد الذي تدعمه رؤية الكمبيوتر والواقع المعزز على استكمال التقويمات الرقمية المفضلة لديك، ويوفر المزيد من المرونة لروتين التخطيط اليومي.

يربط هذا الكمبيوتر المحمول الهجين جميع ملاحظاتك، ورسومات الشعار المبتكرة، والتقاويم في مكان واحد. يوفر التطبيق مخططًا زمنيًا دائريًا حتى يمكنك من التركيز على المهمة التي أمامك.

أدوات مساحة العمل

ربما تكون هذه الأداة مفيدةً للغاية، حيث يمكن أن تساعدك في الحفاظ على تركيزك عند استخدامها بشكل صحيح، مع إضافة بعض المرح إلى يومك المليء بالمهام:

TimeFlip Time-Tracking Device

TimeFlip-Time

ربما أصعب مهمة للجميع هي معرفة كم من الوقت قد مضى، يُتيح لك هذا الجهاز الذكي تسجيل أنشطتك فعليًا، حتى أنّه يتضمن خيارًا لوسائل التواصل الاجتماعي؛ حتى تتمكن من معرفة كم من الوقت تستهلكه.

لديه عشرة جوانب مختلفة، كل ما عليك هو قلب الجهاز لتكشف عن المهمة المطلوبة. على سبيل المثال، إذا قمت بالتبديل من عمل تفقّد رسائل البريد الإلكتروني إلى تناول طعام الغداء، سيقوم الجهاز بالتدوير من رمز البريد الإلكتروني إلى رمز السكين والشوكة، مع تزامن تلقائي مع التطبيق على الهاتف الذكي الخاص بك.

توظف TimeFlip مقياس التسارع لتحديد أي رمز يتجه لأعلى، وبالتالي فإنّه يسجل مقدار الوقت الذي تقضيه في كل جلسة عمل. في نهاية اليوم أو الأسبوع يمكنك معرفة كيفية إدارة الوقت باحترافية بعد رؤية نتائجك. يمكن أن يكون الحافز الأمثل لك لتكون أكثر إنتاجيةً من أي وقت مضى.

0

شاركنا رأيك حول "هل تعمل على الإنترنت؟! إذًا إليك أدوات للحفاظ على تركيزك أثناء عملك"