خمسة مصادر للحصول على صور GIF لم تعلم بها من قبل

0

يعتبر الكثيرين أن صور GIF المتحركة قد خصصت للويب فقط وليس للاستخدام الشخصي والاحتفاظ بها، ولكن بعيداً عن تلك الفكرة في حال اتفقنا عليها أم لا، فإن بعض الناس هم أبرع من غيرهم باستخراج تلك الصور أو الحصول عليها، وهذا ما قد يزعجك أحياناً عندما تحصل على صديق مهووس يذهلك دوماً بكيفية إيجاده لتلك الصور التي تزداد ندرتها يوماً بعد يوم، مما قد يصيبك بهوسه ويذهب بك إلى محركات البحث جميعها لمنافسة ذلك المريض بمرضه.

تقدم المقالة اليوم مجموعة صغيرة من أفضل محركات البحث المتخصصة في عالم الصور المتتابعة GIF: Graphic Interchange Format التي ستضمن لك التغلب على ذلك الصديق، إضافةً إلى أنها تعيد تلك التقنية البسيطة إلى ساحة الاستخدام اليوم بصورة أقوى من ذي قبل.

Hulu Perfect GIF

the-perfect-gif-760x400

يعلم الكثير ممن يتابعون تلك التقنية ومقاطعها الساخرة أن معظم هذه الصور يتم استيحائها من البرامج والمسلسلات التلفزيونية ذات الشعبية البالغة، لذلك يركز هذا الموقع في مجمل أعماله على إيجاد كل ما تحتاجه من هذه الصور بطريقة عرض منظَّمة وسهلة التعامل، لتتمكن من تحميل ما تريد من تلك الفقرات المضحكة مع ذكر Hulu على جانب كل صورة بالتأكيد لحفظ حقوق النشر.


Search in a Giphy

Giphy-GIF-Image-search-engine

بالحديث عن هذا الموقع فإن تحميل كل صورة تريد استكشافها في علامة تبويب جديدة لكل مرة قد يضفي الكثير من مضيعة الوقت، لذلك فإن كنت من مستخدمي كروم قد يكون هذا التطبيق خير دليل لك لاستقبال الـ GIF بأسرع ما يمكن.

حيث أن ذلك المحرك يزود المتصفح بزر مصغّر يمكنك إضافته إلى صفحتك الرئيسية لتتمكن من الذهاب والبحث كما يحلو لك بضغطة زر واحدة، وهذا ما يميز Giphy عن غيره بسرعة الأداء والاستجابة لكل ما تبحث عنه.


GIFs App for Mac

screen800x500

إن كنت بالفعل من محبي هذه التقنية والمتعلقين بها فإن هذا التطبيق سيفسح أمامك بعض الأفق خصوصاً إن كنت من مستخدمي حواسيب ماك، فمع أداة مجانية يمكنك تحميلها عبر متجر آبل للتطبيقات، سوف يقدم لك GIFs آلية سريعة للبحث عن هذه الصور المتحركة، إضافةً إلى أنه يتيح لك تصفح Reddit و Tumblr بحثاً عن صور GIF في كل مكان.

يتميز عمل هذا التطبيق بلمسته المبهرة التي تمكِّنك من إضافة بعض اللمسات الخاصة والتعديلات البسيطة على الصور التي قد يحتثنى لك تحميلها ما يعطيه علامة فارقة ترفعه عن الكثير من المواقع والتطبيقات التي تدعم البحث عن صور GIF، وإن كنت من المناهضين أو المحرومين من دخول متجر آبل كما في بعض الدول فيمكنك تحميل التطبيق عبر موقع GitHub بدلاً عنه.


Adult Swim

Untitled-1

لا يشير هذا الموقع إلى ما يرمي إليه اسمه بالمعنى العام، بل أنك سوف تُقبِل على مجموعة ضخمة من الصور المتنوعة والمقسمة إلى فروع عديدة لتتمكن من انتقاء ما يناسبك من GIF’s مضحكة ومسلية سواءً تحدثت عن مقتطفات كرتونية أو عن بعض المقالب الساخرة أثناء استحمام أحدهم.

Serious Tabs for chrome

Untitled-2

بعد هذه المجموعة المميزة من محركات البحث أو التطبيقات المتخصصة بعالم الصور المتحركة GIF اختتم بأخف هذه القائمة ظلاً وأكثرها طرافةً، حيث أن هذا التطبيق سيمكِّن علامات التبويب الخاصة بمتصفحك من التزوُّد ببعض الصور الطريفة لعرضها أثناء التفكير بتحديد وجهتك التالية ضمن علامة التبويب الجديدة، فحتى إن لم تكن من محبي هذه التقنية والذي أستبعده وفقاً لوصولك بالقراءة إلى هذه الفقرة فلن تمانع من رسم البسمة على وجهك للحظات قليلة أثناء متابعة بعض الصور الساخرة محظ الصدفة ” المخطط لها “.


يميز كل من هذه الخدمات سواءً كانت محركات بحثية بسيطة أم تطبيقات مميزة بعض الخدمات والإضافات الخاصة بكل منها مما يعطيها طابعها الخاص، وذلك ما يصعِّب المهمة عليك في انتقاء هدفك الأمثل للحصول على مصدر تنافسي لذلك الصديق المهووس، إلّا أنك ستستمتع قليلاً بالتنقل بين هنا وهناك لتشاهد عدد غير منتهي من المقاطع والصور المتحركة حسب انتقاءك، وهذا ما نبحث عنه في النهاية.

كما العادة نرجو مشاركة العديد من القراء ببعض مما لديهم من مواقع وتطبيقات مميزة تثرى هذه المجموعة وتزيد من فائدتها لجميع المستخدمين.

0

شاركنا رأيك حول "خمسة مصادر للحصول على صور GIF لم تعلم بها من قبل"

أضف تعليقًا