تقنيات مميزة تضيف إلى منزلك لمسة من الذكاء الإلكتروني

0

لابد أن عالم التقنية اليوم قد يجوب معظم أنحاء حياتنا فهو يلاحقنا في مكاتبنا، مركباتنا، حتى أسواقنا التجارية وغيرها من الاختراقات التي تفعلها التكنولوجيا ضمن هذه الحقبة من الزمن، فإلى جانب هذه الضحايا قد يكون المنزل أيضًا من أكثر البيئات المستقبلة للتكنولوجيا في حياة كلٍّ منا سواًء كانت ضارّة أم في سبيل المنفعة على حدٍّ سواء، لكن ماذا وإن وظفنا التكنولوجيا المنزلية الذكية “home tech” لجعل منزلنا أكثر إبداعًا وأقل أخطاًء ببعض الحركات البسيطة تعاونًا مع تكنولوجيا اليوم؟

ضمن الكثير والكثير من التطبيقات الالكترونية التي تبث الحياة في معظم المنازل المعتمدة على التكنولوجيا والمساعدة في آلية عملها اخترت بعض من أبرز تلك الأدوات الذكية التي قد تغيير نظرة البعض في إبعاد التكنولوجيا عن حياتهم وحياة أولادهم…

قفل Kwikset Kevo

Kevo_Spl2

خلف هذا التصميم التقليدي الذي تمثله هذه الأداة العبقرية الكثير من الذكاء التقني والخدمات الأمنية، فبجانب المظهر المعتاد لأقفال الأبواب قد تتمكن من فتح ذلك القفل بمجرد لمسة صغيرة من اصبعك عبر البصمة إضافًة إلى تمكنك من تعيين العديد من المفاتيح الافتراضية بصفة مؤقتة لتسمح لمن لهم الصلاحية باقتحام غرفتك بهدوء.

maxresdefault (1)

القسم المميز من هذه التقنية هو ما تخفيه من مزايا أمنية أخرى بجانب كونها كقفل الكتروني، فقد تتمكن من مراقبة جميع المداخل والمخارج الخاصة بمنزلك والتي تدعم الخدمة بالطبع عبر التطبيق الخاص بـ Kevo لتتأكد من سلامة المنزل والتحكم بالأقفال وإدارتها دون الحاجة لتركيب المزيد من كاميرات المراقبة وأنظمتها المكلفة، بعيدًا عن الجانب التقني فقد تتمكن أيضًا من استخدام الأقفال العادية لفتح تلك الأبواب في أثناء عدم حاجتك إلى الإيحاء ببعض الغموض لزائريك.


مصباح Stack Alba الذكي

alba-smart-bulb

يميّز هذا المصباح عن غيره الكثير من الخدمات المبتكرة التي يقدمها إلى مستخدميه، فمع حساس للحركة لن تحتاج إلى مفاتيح تحكم بالضوء مجددًا أو نسيانها عند مغادرة المنزل، فقد تنار أضواء LED الخاصة بالمصباح فقط عند احساسها بوجودك ضمن نطاقها لتوفر الكثير من الكهرباء.

بالنظر إلى الجانب الممتع والمميز سنجد الكثير من الألوان التي يضيفها المصباح إلى حياتك، وهذا لا عيني فقط الألوان الزاهية الخاصة بالاحتفالات فبالإضافة إلى ذلك تتمتع هذه الحساسات بخاصية استشعار الضوء المحيط لتتباين الألوان حيث تؤمن لك إنارة صحيّة مقاربة للواقع حسب الإنارة الخارجية حيث كنت سابقًا.

آخر ما تقدمه هذه التقنية المميزة هو القدرة على التحكم بمفرزات حرارتها حيث أنها ستولّد بعض الحرارة الإضافية عند أيام الشتاء البارد، أعتقد أن منزلك يستحق تجربة هكذا تقنية صحيّة ممتعة متعددة الخدمات والتي لا يزيد سعرها عن 149 دولار أمريكي.


Wally Home حارس التسريبات المائية

wally_packaging_set_3B

في معظم الأحيان تتجه مشاكل تسربات المياه داخل المنزل نحو المنعطفات الصعبة لتضطر لاحقًا إلى البحث في معظم التمديدات وتخريب المنزل فقط لكشف عطل صغير عكّر جمال أحد جدران منزلك، لكن مع هذه التقنية التي لن تكلفك بالتأكيد أكثر من أجرة ورشة أعمال فنية قد تتخلص من جذور المشكلة منذ بدايتها وقبل فوات الأوان فقط بـ 300 دولار لذلك الفريق الالكتروني المتمرّس.

ما عليك فعله هو تثبيت بعض المستشعرات المرفقة مع العلبة عند الشراء حول أكثر الأماكن المعرّضة للتسريب كدورات المياه والمصارف المكشوفة مثل الصنابير لتبقي هذه الأدوات أعينها على تلك التمديدات بأكملها إلى حين ظهور أول قطرة تسريب صغيرة حيث يبدأ عملها بإرسال تنبيه إلى الأداة الرئيسية لإعلامك بمركز المشكلة حيث تتمكن من إصلاحها قبل فوات الأوان.

65359329d9de6122528fcabee4a910d2

تتمكن هذه المستشعرات أيضًا من قياس مستويات الرطوبة ودرجات الحرارة في تلك المناطق للتأكد أيضًا من عدم وجود أي تسريبات مخفية قد تظهر بشكل قبيح إلى حين تتمكن من مشاهدة آثارها وإسراف الكثير من الوقت والمال في استئجار أحد الورشات المتخصصة في هذه الأعمال.

Nail-O تقنية جديدة تحول أظافرك إلى لوحة تتبع “Touch Pad” مميزة


فراش Sleep Number c2 السرير الالكتروني

Sleep-Number-c2-Bed-1-copy

قد سمع جميعنا ولمرات عديدة عن أدوات اللياقة الالكترونية وأدوات التتبع الخاصة بالرياضة، لكن هل سمع أحدكم سابقًا بأداة تتبع للنوم وبحجم الفراش أو هي الفراش بذاته؟ تعمل هذه التقنية على مراقبة مختلف نواحي نومك لتصل بك إلى الشكل الأمثل لنوم هنيء.

تعتبر الحساسات الخاصّة بذلك الفراش كأدوات مراقبة معدل IQ للذكاء أو لتحديد تقدمك الرياضي، فهي تقيس بشكل متتابع كيفيه نومك أثناء الليل، طريقة تنفسك، معدّل ضربات القلب، وآلية الحركة أثناء النوم، واستنادًا إلى هذه البيانات التي ستؤخذ بشكل تلقائي سيقدم لك السرير بعض المؤشرات حول كيفية تحسين أدائك عند النوم أو الوصول إلى نوم أعمق وأريح.

وما يزيد تميّزه تميزًا هو قدرته على استيعاب شريكك أيضًا لتتمكن من تخصيص قسم خاص بكل منكما ليقدم خدماته إلى كليكما بشكل متساوي، لكن للأسف لا أعتقد أنه قد يتم احتساب متّسع لبعض الأبناء المزعجين الذين يقتحمون أمسيات آبائهم خوفًا من الظلام.


Quirky Aros مكيف الهواء العبقري

Aros

مع اقتراب أيام الصيف اللاهبة على أوطاننا قد تعجب هذه التقنية الكثيرين خصوصًا أصحاب الالتزامات المالية الكثيرة، فبدلًا من دخول المنزل والهرع فورًا لتشغيل الـ AC لأدنى درجاته وأعلى إمكانياته ليتمكن من لحاقك قبل أن تذوب سوف يعمل هذا المكيف الجديد عوضًا عنه بطريقة منظمة دون تكليفك الكثير من الفواتير الضرائب الكهربائية.

عند تحميلك للتطبيق الخاص بـ Quirky Aros على هاتفك الذكي سواءً الداعم لأنظمة Android أو IOS فقد تتمكن من التحكم بوقت التشغيل وضبط الحرارة بالسرعة المناسبة أثناء انتهاء أوقات عملك بدلًا من تشغيله لليوم بأكمله دون فائدة، إضافًة إلى ذلك يتمكن Aros من الاحتفاظ بمجموعة من الجداول الزمنية والأوقات المحددة تلقائيًا حيث أنّه سيعتاد عليك وعلى رغباتك دون أي أوامر أو ضبط.

سيصدر هذا الابتكار ذو النسختين 500 و1200 BTU خلال الأيام القليلة القادمة من أيام الصيف ليحوم سعره بحوالي 250 دولار أمريكي لاستقبال هذا المكيّف الذكي والاقتصادي.


منظم NuBryte للتحكم بالمنزل بأكمله

maxresdefault

تتيح لك وحدة NuBryte فرصة كبيرة لجعل منزلك أكثر ذكاءً وبشروطك الخاصّة، حيث تعمل اللوحة الكبيرة التي تراها في الصورة أعلاه كبديل عن لوحة المفاتيح التقليدية لتمكنك من العديد من المزايا بجانب الكاميرا الصغيرة التي تسكن هيكلها والمسؤولة عن استقبالك وإنارة بعض الإضاءة عند دخولك المنزل.

lucisnubryte1119br-970x647-c

الجدير بالذكر أن هذه الكاميرة قد تستخدم لأغراض الأمان أيضًا لتتمكن من ربط أكثر من كاميرا إضافية باللوحة الرئيسية حيث تمكنك من مراقبة كافة أرجاء المنزل خلال جهاز واحد، وبالنظر حول بعض الخدمات التي تقدمها هذه التقنية هو إمكانية التحكم بكافة الأدوات الكهربائية في المنزل عبر التطبيق الخاص بها على الهواتف الذكية لتتمكن أيضًا من بعث بعض الرسائل النصّية إلى أفراد عائلتك حيث تظهر على شاشة الجهاز في المنزل والعديد من هذه الخدمات الإضافية المميزة والتي قد تكلفك فقط 149 دولار أمريكي على متجر أمازن الالكتروني.


كما ذكرت في بداية المقالة فإنه لازال هنالك مئات الآلاف أو الملايين من الأدوات والتطبيقات العبقرية التي قد تجعل حياتك أسرع وأريح، لكن مع كل هذا التقدم فلا بد من الالتزام بأفكار الحياة البشرية الطبيعية والتي تحثنا على الحركة واستمرارية النشاط الحيوي لجعل هذه التكنولوجيا مفيدة بالفعل لا سببًا بتفشي الشيخوخة والكسل بين البشر.

0

شاركنا رأيك حول "تقنيات مميزة تضيف إلى منزلك لمسة من الذكاء الإلكتروني"