Tron تستحوذ على BitTorrent مقابل 140 مليون دولار

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بيعت شركةُ BitTorrent التي تطوّر البرنامج الشهير بمبلغ وصل إلى 140 مليون دولار، وصاحبُ الصفقة شركةٌ ناشئةٌ تعملُ في مجال تقنية سلسلة الكُتل تحمل اسم ترون “Tron”، وذلك وفقًا لتقرير نشره موقع Techcrunch.

لا تزال الصفقةُ قيد التنفيذ، ولم توقّع الأطراف بعد على الصفقة بشكلٍ نهائي، لكن من غير المرجح ألّا تتمّ الصفقةُ والأمر مجرّد وقت قبل إعلان إتمام الصفقة بشكلٍ نهائي. يقترحُ التقريرُ أنَّ تأخير الصفقة له علاقة بالنزاع حول من سيقومُ بإعلان الصفقة بين المدير التنفيذي لشركة ترون جستن سن، وبين القائمين على شركة بت تورنت.

بدأتْ تسريبات الصفقة أول مرّة عندما عرف موقع TorrentFreak الشهر الماضي أنَّ جستن يحاولُ الحصول على BitTorren، ثم أكَّد موقع آخر أنَّ الصفقة قد أُنهيت الأسبوع الماضي، لكنه لم يذكر سعر الشراء بالضبط، أمَّا الآن فالأمور أوضح وسعر الشراء أصبح معروفًا.

كغموض موعد إنهاء الصفقة، فإنّ كيفية استفادة شركة ترون من الصفقة هو الآخر لا يزال أمرًا غامضًا، حيثُ يُنتظر من الشركة أن توضحَ أهدافها من وراء هذه الصفقة، ولكن هناك تحليلات قد ظهرت بالفعل، حيثُ يقترحُ تقرير تيك كرانش أنَّ الصفقة هدفها إضفاء الشرعية على نشاطات الشركة، وآخرون يقترحون أنَّ الشركة تسعى لبناء شبكة تعدين والصفقة ستساعد على ذلك.

تملكُ بيت تورنت 170 مليون مستخدم لمجمل منتجاتها، والتي تشملُ خدمة torrent الشائعة لخدمة uTorrent، وخدمة الترفيه BitTorrent Now، وسيكونُ من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانتْ شركةُ ترون ستستفيدُ من هذه الخدمات نظرًا لتطلعاتها إلى تحقيق اللامركزية في توزيع المحتوى في صناعة الترفيه الرقمي.

على الرغم من سجل العلاقات العامة المتقلب -الذي يتضمَّن اتهامات بالسرقة الأدبية، وإعلانات تضليل مضللة، وانتهاكات محتملة لحقوق ترخيص إيثيريوم- تستمرُّ ترون في احتلال المركز التاسع من حيث القوة في سوق العملات الرقمية مع حصة سوقية تزيد على 3.2 مليار دولار.

الصفقة من الممكن أن تقفزَ بالعملة عدّة مراكز؛ لأهميتها وتأثيرها الكبيرين، ولكن لا شيء مضمون في عالم العملات الرقمية. وأنتم ما رأيكم؟

0

شاركنا رأيك حول "Tron تستحوذ على BitTorrent مقابل 140 مليون دولار"

أضف تعليقًا