الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يزيل الحظر عن شركة هواوي

2

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إزالة الحظر عن شركة هواوي وذلك بعد محادثات مع الرئيس الصينيّ Xi Jinping اليوم في مؤتمر صحفيّ في ختام قمّة العشرين الجارية في أوساكا – اليابان.

وذكر ترامب أنّ الشركات الأمريكية يمكنها التعامل مع شركة هواوي وبيع منتجاتها لها في المجالات التي لا تهدّد الأمن القومي الأمريكي.

أضافت وزارة التجارة الأمريكية الشهر الماضي شركة هواوي إلى القائمة السوداء مما منع الكثير من الشركات الأمريكية التعامل مع شركة هواوي بشكل كامل نظراً لهذا القرار وعلى رأسها جوجل التي أعلنت عن سحب ترخيصها من هواتف هواوي ومنع استخدام خدمات جوجل بشكل كامل على الهواتف الجديدة التي ستطرحها الشركة مما أثار مخاوف الكثير من المستخدمين.

وذكر ترامب ضمن المؤتمر الصحفي: “ذكرت أنّه من الجيّد إزالة الحظر عن هواوي، الشركات التي تتعامل معها والتي تبيع منتجاتها لها هي شركات أمريكية، لذلك الأمر معقّد”.

قاد دونالد ترامب منذ عدّة أشهر حملة لحثّ دول عديدة على عدم استخدام معدّات الاتصال الخاصّة بشبكات الجيل الخامس من هواوي خوفاً من استعمال هذه التجهيزات في التجسس على الدول واستهداف الأمن القومي الأمريكي نظراً للعلاقات الوطيدة بين الحكومة الصينيّة وشركة هواوي بحسب بعض الأخبار المنتشرة في فترة ماضية.

اقرأ أيضًا: دونالد ترامب يشرح سبب حظر هواوي

2

شاركنا رأيك حول "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يزيل الحظر عن شركة هواوي"