تويتر يلجأ إلى حيلة لتفادي حذف تغريدات دونالد ترامب المسيئة

0

تحارب تويتر خطاب الكراهية والتنمر على منصتها، وهي تتدخل في مثل هذه الحالات حيث يمكنها أن تعمل على حذف تلك التغريدات ومنع عرضها.

لكن في حالة دونالد ترامب والسياسيين والشخصيات العامة الأخرى الذين يتكلمون على المنصة ويعبرون عن آرائهم بكل حرية، فإن الشركة الأمريكية في وضعٍ محرجٍ بالفعل.

لهذا تفكر في وضع علامات على التغريدات التي تنتهك قواعدها، ولكن يجب أن تظل على النظام الأساسي لأنها في المصلحة العامة.

أعلن فيجايا جاد، رئيس الشؤون القانونية والسياسة والثقة في تويتر، خلال مقابلة مع واشنطن بوست أمس الأربعاء عن توجه الشركة لمواجهة هذه التغريدات من خلال الإبقاء عليها مع وضع علامات تشير إلى أنها تتضمن خطاب الكراهية.

تحاول شركة التواصل الاجتماعي إيجاد طريقة للحفاظ على معاييرها مع إضافة السياق إلى التغريدات من السياسيين والشخصيات الأخرى التي قد تكون مسيئة ولكنها مهمة للنقاش العام.

تعرّض موقع تويتر للنقد من بعض النقاد الذين يقولون إن تغريدات الرئيس دونالد ترامب تنتهك غالبًا قواعده ضد التنمر والإنسانية وتهديد الأذى وهي للأسف تبقى على المنصة.

رداً على سؤال حول ما إذا كان أسلوب تويتر الحالي يعني حصول ترامب على حصانة تامة على كل ما يقوله، قال جاد إن منصة التواصل الاجتماعي تريد إيجاد طريقة للحفاظ على التغريدات من أجل دقتها الإخبارية، مع الإشارة أيضًا إلى ما إذا كانت التغريدة تنتهك قواعد النشر على المنصة.

وتسعى تويتر إلى الحفاظ على مصلحتها من خلال ترك الناس يعبرون عن آرائهم وتفادي خسارة المستخدمين خصوصًا الشخصيات التي تتواجد على الموقع، وفي ذات الوقت حماية المستخدمين من خطاب الكراهية وأنواع الخطاب المسيء.

إقرأ أيضا: الكشف عن حاسوب آيباد ميني 2019 و iPad Air جديد

0

شاركنا رأيك حول "تويتر يلجأ إلى حيلة لتفادي حذف تغريدات دونالد ترامب المسيئة"

أضف تعليقًا