ميزة جديدة من تويتر لحماية المعلومات الشخصية للمستخدمين

0

أضاف تويتر خيارات جديدة لعملية الإبلاغ عن التغريدات التي تشارك المعلومات الشخصية، وإضافة المزيد من الخيارات التي يمكن للمستخدمين تحديدها عند إرسال الإبلاغ.

الآن، عند الإبلاغ عن تغريدة تحتوي على معلومات خاصة، سيتم توجيه المستخدمين إلى قائمة إضافية تسمح لهم بتحديد ما إذا كانت التغريدة تحتوي على معلومات جهة الاتصال أو عنوان المنزل أو الموقع الفعلي أو المعلومات المالية أو صور أو أرقام بطاقة الهوية، وقد بدأت الشركة بطرح الميزة نهاية الأسبوع الماضي على كل من الويب وإصدارات الجوال من تويتر.

على الرغم من أنه من المفيد بالتأكيد أن يسمح تويتر للمستخدمين بأن يكونوا أكثر تحديدًا في تسليط الضوء على التغريدات المخالفة، فإن النظام الجديد تمامًا مثل التحديث المماثل الذي تم تقديمه في أكتوبر الماضي والذي أعطى مزيدًا من الخيارات الدقيقة للإبلاغ عن برامج التتبع أو الحسابات المزيفة لا يزال غير واضحا بشأن الإجراءات التي يقوم بها تويتر عندما يتلقى التقرير أو الإبلاغ، هل من المرجح أن يتم حذف التغريدات أو إزالتها أو فقط حجبها؟

يفترض في هذه الحالة أن تقدم الشركة على حذف التغريدة بدون أن توفر للمستخدم خيار استرجاعها أو عرضها مجددا، وبالطبع يجب أن تخبره بالسبب وراء ذلك ويتم ازالتها من كل الحسابات التي أعادت نشرها ومشاركتها.

ومن المحتمل بالفعل أن يلجأ بعض المستخدمين إلى تويتر من أجل التشهير بالآخرين ونشر معلوماتهم الشخصية الخاصة وتعريضهم للخطر أو السرقة أو الإزعاج، وتعد الميزة الجديدة من المنصة حلا أفضل من أجل التعامل مع هذه الحالات السيئة.

يفترض أن تعطي الشركة الأولوية لتقارير الإبلاغ عن التغريدات المخالفة في هذه الحالة وتعمل على حذفها بسرعة، وهذا مقارنة بتغريدات تتضمن مخالفات أقل خطورة على المستخدمين.

إقرأ أيضا: ظاهرة تطبيق تيك توك TikTok الذي سرق ما تبقى من عقول المستخدمين!

0

شاركنا رأيك حول "ميزة جديدة من تويتر لحماية المعلومات الشخصية للمستخدمين"

أضف تعليقًا