طلاب الإمارات والسعودية يتعلمون البرمجة باستخدام Accenture

0

تعاونت Accenture مع إكسبو 2020 دبي ومدرستين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية لقيادة دورات التعليم المدرسي في الفترة من 3 إلى 9 ديسمبر 2018، وقد تم تنظيم فعاليات “ساعة من الكود” في الرياض في دبي وأبو ظبي.

يقوم الطلاب في جميع أنحاء العالم ببناء مهارات الكمبيوتر والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والمهارات التقنية الأخرى.

يلتزم ما يقرب من 20 موظفًا في شركة Accenture في المنطقة، وما يقرب من 2500 موظف حول العالم، بتدريس ساعة واحدة من التعليمات البرمجية على أمل إلهام الطلاب لتعلم مهارات علوم الكمبيوتر الهامة، استفاد الطلاب في في المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة من هذه المبادرة الحيوية التي ساعدتهم على الاستعداد بشكل أفضل لوظائف المستقبل.

إلى جانب اتصالات ديجيتال، تعد Accenture شريكًا رئيسيًا للخدمات الرقمية في إكسبو 2020 دبي، وكجزء من هذه الشراكة، استضافت الشركة دورة لتنمية مهارات البرمجة لـ 30 طالبًا من الشباب الذين يزورون مركز إكسبو 2020 للزوار.

تدعم هذه المبادرة بشكل مباشر مبادرة “مليون مبرمج عربي” التي أطلقها في عام 2017 صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تهدف إلى تدريب مليون شاب عربي في الشرق الأوسط للتحضير لتلبية احتياجات الاقتصاد الرقمي.

في المملكة العربية السعودية، من خلال وحدة الرقمنة الوطنية وبرنامج التحول الوطني لعام 2020، جعلت الحكومة من برمجة الكمبيوتر التركيز الأساسي للأمة.

هناك العديد من المجالات التي تستثمر بالفعل بكثافة في مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقع على عاتقنا مسؤولية تعليم الأجيال الناشئة وتزويدها بالفرص المناسبة لتوسيع معرفتها بحيث يمكنها، بدورها، تبني الابتكار لتحسين حياتنا اليومية في مختلف المجالات.

وقال زافير أنغلادا، المدير التنفيذي ورئيس شركة أكسينتشر ديجيتال في الشرق الأوسط وتركيا:

إن المنطقة تتمتع بموهبة ونأمل أن يكون لنا من خلال مبادرات كهذه تأثير دائم على نجاحها في المستقبل.

تم إطلاق مبادرة ساعة من البرمجة في عام 2013، وهي منظمة غير ربحية مكرسة لتوسيع نطاق الوصول إلى علوم الكمبيوتر وزيادة مشاركة النساء والأقليات، يصل البرنامج إلى الملايين من الطلاب من خلال مقدمة مدتها ساعة واحدة إلى الترميز وعلوم الكمبيوتر.

0

شاركنا رأيك حول "طلاب الإمارات والسعودية يتعلمون البرمجة باستخدام Accenture"