بوابة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تسجل خمسة ملايين مستخدم

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

شهدت بوابة حكومة الإمارات الرسمية زيادة مطردة في عدد زوارها، مما ساعد على تحقيق نمو تصاعدي حيث تضاعف عددهم سبع مرات خلال عام تقريبًا منذ إطلاقها في أبريل 2014، وشهدت في نهاية المطاف ارتفاعًا ملحوظًا في عدد المستخدمين إلى 5 ملايين في عام 2018.

مقارنة بعدد المستخدمين في عام 2017، تضاعف الرقم ثلاث مرات في عام واحد فقط، بلغ عدد الجلسات لعام 2018 حوالي 7.5 مليون، في حين بلغ عدد مشاهدات الصفحة أكثر من 12 مليون مشاهدة، بالنسبة إلى أهم الصفحات التي تمت زيارتها، جاء “تتبع التأشيرات والرسوم” في المقام الأول، متبوعة بـ “ضريبة القيمة المضافة” ثم “قوانين ولوائح التوظيف”.

وتظهر الاحصاءات أن 83 في المئة من المستخدمين يأتون من خلال محركات بحث مختلفة و 37 في المئة من زوار البوابة هم من بلدان أخرى، بما في ذلك الهند والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ومصر.

الكلمات المفتاحية الرئيسية التي بحث عنها مستخدمو البوابة على البوابة ركزت على التأشيرات والوظائف والضرائب، استخدمت عبارات مختلفة للبحث، ولكن معظمها تتعلق بالتأشيرات والوظائف والضرائب.

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات البوابة المجددة في أبريل 2017، بعد تنفيذ التحديثات الرئيسية التي تعكس التطورات العالمية والاحتياجات المحلية.

أجرى فريق إدارة البوابة العديد من اختبارات تجربة المستخدم لرصد احتياجات مجموعات مختلفة من المجتمع وأدرج النتائج في متطلبات العمل في مجالات مثل المحتوى والتصميم والوصول إلى المعلومات والخدمات، مع التركيز على الأشخاص من مختلف الفئات.

في مايو 2018، أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات حملة تهدف إلى تطوير محتوى البوابة الرسمية لحكومة الإمارات (Government.ae).

تشتمل آلية الحملة على المجموعات المستهدفة التي تقترح معلومات مفقودة على البوابة وتوفر مراجع ومصادر رسمية لهذه المعلومات، حققت الحملة نجاحًا كبيرًا مما أدى إلى إضافة وتحديث أكثر من 100 موضوع.

0

شاركنا رأيك حول "بوابة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تسجل خمسة ملايين مستخدم"

أضف تعليقًا