الإمارات تطلق خدمة جديدة لمراقبة جودة خدمات مؤسسات الرعاية الصحية الخاصة

0

أعلنت وزارة الصحة والوقاية في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة تسمح للسكان بتقديم شكاوى أو ملاحظات بشأن المرافق الطبية الخاصة والعاملين الطبيين والفنيين، وهذا حسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات.

تهدف الخدمة إلى التأكد من أن مقدمي خدمات الرعاية الصحية يقومون بدورهم وفقا للمعايير العالمية وفي سياق سياسة وزارة الصحة العامة في الارتقاء بالخدمات الإلكترونية، بهدف تعزيز جودة النظام الصحي وابتكار حلول ذكية، إلى جانب الالتزام بتنفيذ جودة الأنظمة والخدمات.

من جهتها، قالت الدكتورة حصة مبارك، مديرة قسم التمكين الصحي والامتثال، أن وزارة الصحة لا تقبل أي قصور من حيث تقديم خدمات الرعاية الصحية.

وأكدت وزارة الصحة أن الوزارة ستتعامل بحزم مع أي أوجه قصور، إذا ثبتت من قبل المرافق الطبية الخاصة والعاملين الطبيين، سواء الأطباء أو الممرضات أو الفنيين، علاوة على ذلك، فإن الوزارة تفرض عقوبات إذا تم تأكيد هذه العيوب أو الأخطاء الطبية.

كما أشارت الدكتورة إلى أن عدد الشكاوى أقل من المعدلات الدولية في الدول المتقدمة، مشيرا إلى أن هذه الخدمة الجديدة تأتي ضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة العامة والتي تهدف إلى تعزيز جودة النظام الصحي وابتكار الحلول الذكية، وكذلك الالتزام لتنفيذ نظم الجودة، من أجل تحسين الخدمات والمساهمة بشكل إيجابي في تطوير السياسات العامة والاستراتيجيات، التي تسعى إلى تحقيق سعادة المجتمع.

إقرأ أيضا: ظاهرة تطبيق تيك توك TikTok الذي سرق ما تبقى من عقول المستخدمين!

0

شاركنا رأيك حول "الإمارات تطلق خدمة جديدة لمراقبة جودة خدمات مؤسسات الرعاية الصحية الخاصة"