قريبا: سيجرب المقيمون في الإمارات تقنية الجيل الخامس من اتصالات

شبكات الجيل الخامس 5G
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

قالت شركة الاتصالات الإماراتية “اتصالات” إن شبكة الجيل الخامس الخاصة بها جاهزة تمامًا في الإمارات العربية المتحدة وسيكون المستهلكون قادرين على الحصول على تجربة عملية عندما يتم طرح الهواتف الذكية الجديدة المزودة بتقنية الجيل الخامس في السوق.

كان خليفة الشامسي، رئيس قسم الإستراتيجية والحوكمة في مجموعة اتصالات، قد تحدث في الدورة الثامنة عشرة لمنتدى الإعلام العربي (AMF)، حيث عقد المؤتمر ليومين في الفترة من 27 إلى 28 مارس في مركز دبي التجاري العالمين وقد أكد فيه على هذه النقطة:

“نتوقع أجهزة جديدة تدعم تقنية الجيل الخامس بحلول يونيو، عندها سيحصل المستهلكون على تجربة الجيل الخامس الحقيقية… لقد قمنا بالفعل بنشر الشبكة بالكامل”

ومضى في تسليط الضوء على التقدم في التكنولوجيا وكيف سهلت نمو قطاع الإعلام، ستلعب الاستثمارات في شبكات الجيل الخامس دورًا مهمًا في إحداث تأثير إيجابي على الوسائط.

تتمتع شبكات الجيل الخامس “بقدرات غير محدودة” بسرعات عالية وكمون منخفض للغاية، وقد تم الاستشهاد بتغطية أخبار البث المباشر للمراسلين في هذا المجال خصيصًا للأخبار العاجلة والمقابلات متعددة المواقع لصناعة التلفزيون كأمثلة لمستقبل الوسائط على شبكة الجيل الخامس.

وقال إن المؤسسات الإعلامية يمكنها أيضًا استخدام أدوات مثل الطائرات بدون طيار والمركبات المستقلة التي تعمل بواسطة تقنية الجيل الخامس لتسهيل الإبلاغ بشكل أفضل.

“دعونا ننظر فقط إلى التكنولوجيا الجديدة مثل الواقع المعزز أو الواقع الافتراضي، إنها مسألة وقت قبل تخصيص محتوى الأخبار باستخدام هذه التقنيات”

وتنتظر السوق الإماراتية وصول أولى هواتف تقنية الجيل الخامس إليها خلال الأشهر المقبلة، بينما تنهي حاليًا التجهيزات والاستعدادات لتشغيل الشبكة.

إقرأ أيضا: شاومي دخلت حلبة المنافسة مع هاتفها الجديد Mi 9

0

شاركنا رأيك حول "قريبا: سيجرب المقيمون في الإمارات تقنية الجيل الخامس من اتصالات"

أضف تعليقًا