الإمارات مستعدة لإطلاق تقنية الجيل الخامس هذا العام

شبكات الجيل الخامس 5G
0

أعلنت شركة الاتصالات الإماراتية عن خططها لإطلاق خدمة الجيل الخامس لجميع المستهلكين مع بنيتها التحتية وإطلاق شبكة جاهزة لدعم جميع أجهزة تقنية الجيل الخامس في عام 2019.

كما تهدف الشركة إلى بناء 300 برج لتشر هذه التقنية في النصف الأول من عام 2019 ، مع إنشاء 600 موقع منها اجمالا خلال العام، مما يوفر البنية التحتية والشبكة لدعم جميع الأجهزة التي تدعم هذه التقنية التي أطلقها مصنعو الأجهزة النقالة العالمية مثل هواوي و Ericsson و نوكيا و سامسونج.

من المرجح أن تقوم شركة الاتصالات الإماراتية العملاقة بتطوير هواتف تقنية الجيل الخامس العام المقبل، كما أكد نائب رئيسها سعيد الزرعوني.

وفقاً للزرعوني، فإن الشبكة الجديدة لديها القدرة على تغيير حياة المشتركين في الهاتف المحمول بشكل جذري في البلاد، إذ يمكنها توفير اتصال بيانات أسرع مع سرعة أعلى، بالإضافة إلى ذلك سيوفر النطاق الترددي الأكبر القدرة على التعامل مع عدد أكبر من الاتصالات في أي منطقة جغرافية.

قامت “اتصالات” بتجربة أول شبكة حية من الجيل الخامس في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في العام الماضي، محققة بذلك سرعة تصل إلى 1.5 جيجا بت في الثانية في موقع إكسبو 2020 في دبي.

وقال الزرعوني: “ستعمل شبكة الجيل الخامس أيضاً على تمكين الكيانات الحكومية والتحول الرقمي للشركات وتطوير المدن الذكية والثورة الصناعية الرابعة”.

في عام 2016، وقعت مجموعة اتصالات صفقة شراكة مع إكسبو 2020 دبي تهدف إلى جعلها واحدة من أسرع وأذكى الأماكن وأكثرها اتصالاً في العالم خلال الحدث العالمي الضخم.

وبموجب هذه الشراكة، ستمكّن “شركة الاتصالات” إكسبو 2020 دبي من تزويد الزوار والمشاركين بتجربة رقمية غامرة ستجعل مواضيع إكسبو تنبض بالحياة لدى 25 مليون زائر متوقع، كما ستوفر “اتصالات” خدمة Wi-Fi في الموقع قادرة على استيعاب ما يصل إلى 300 ألف شخص في الموقع في يوم واحد.

إقرأ أيضا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

0

شاركنا رأيك حول "الإمارات مستعدة لإطلاق تقنية الجيل الخامس هذا العام"

أضف تعليقًا