أوبر في مرحلة متقدمة من مفاوضات الاستحواذ على كريم

0

تجري شركة Uber Technologies مناقشات متقدمة لشراء منافستها Careem Networks ومقرها دبي، وفقًا لأحدث تقرير من بلومبرج.

وقال التقرير الذي أشار إلى أشخاص على دراية بالأمر إن الصفقة ستوسع عمليات العملاق في الشرق الأوسط، خصوصا وأن أوبر تعاني من المنافسة فيما تتفوق كريم في الإنتشار.

وأشار التقرير إلى أن الشركات قد تعلن عن صفقة نقدية حيث تقدّر كريم بحوالي 3 مليارات دولار في الأسابيع المقبلة.

وقال إن المفاوضات مستمرة ولم يتم التوصل لاتفاقات نهائية، مضيفا أن ممثلي الشركتين رفضوا التعليق في الوقت الحالي.

وأفادت تقارير أن أوبر وكريم أجرتا محادثات أولية في يوليو / تموز للجمع بين خدماتهما في الشرق الأوسط، على أمل حل تنافس مكلف في المنطقة، حسبما قال أشخاص مطلعون على المسألة في ذلك الوقت.

ومن المعلوم أن شركة كريم استثمرت فيها شركة “راكوتن” اليابانية العملاقة للتجارة الإلكترونية وشركة دايملر أيه الألمانية لصناعة السيارات، بأكثر من مليار دولار في جولة تمويل لعام 2016، مما يجعلها واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا الناشئة قيمة في الشرق الأوسط.

وتستخدم الشركة تقليدياً مثل هذه الصفقات لتفادي عمليات خارجية باهظة الثمن وتستولي على المنافسين، كما فعلت في الصين وروسيا وجنوب شرق آسيا.

تمتلك شركة كريم أكثر من مليون سائق وتعمل في أكثر من 100 مدينة في الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية والبحرين ولبنان وباكستان والكويت ومصر والمغرب والأردن وتركيا وفلسطين والعراق والسودان، وهي تتوفر على موقع الكتروني فيما التطبيق يتيح للعملاء حجز السيارات والدراجات وعربات الغولف والقوارب وكذلك التسليم في الموعد المحدد.

إقرأ أيضا: هواوي تكشف عن مواصفات وسعر الهاتف القابل للطي Huawei Mate X

0

شاركنا رأيك حول "أوبر في مرحلة متقدمة من مفاوضات الاستحواذ على كريم"